Booking.com

مرتفعات الكاميرون هي مرتفعات تقع على بعد حوالي 150 كيلومترا شمال كوالالمبور، وحوالي 20 كم شرق مدينة ايبوه، يطلق عليها اسم ويليام كاميرون، وهو قائد بعثة بريطانية اكتشف الموقع خلال رحلة استكشافية في عام 1885، ومنذ هذا الوقت حازت مرتفعات الكاميرون على اهتمام متزايد من قبل السائحين بسبب المناخ المثالي المناسب، والأجواء الرائعة والمشاهد الطبيعية المذهلة بين مزارع الشاي ومزارع الفراولة الجميلة.

الهواء الرائع في مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

ولعل أول شيء ستلاحظه عندما تصل إلى مرتفعات الكاميرون، هو نضارة الهواء، بفضل موقعها المميز في الجبال على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

زيارة مزارع الشاي

يمكن القول إن أحد أفضل التجارب السياحية في مرتفعات كاميرون هي زيارة مزارع الشاي المذهلة التي يمكنك زيارتها، والتي تتميز بمجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية التي تحبس الأنفاس، إلى جانب منفذا للتسوق ومقهى ومعرضا يلخص بعض الإنجازات التاريخية للمزرعة التي ستتوجه إليها بصحبة بعض الجولات المنظمة إن فضلت ذلك.

غابة موسي

تعتبر الرحلة إلى غابة موسى في الصباح الباكر أحد الجولات الأكثر شعبية في مرتفعات كاميرن، حيث يمكنك الاستمتاع هنا بمشهد الغابات الكثيفة المغطاة بالضباب الأبيض في مشهد سحري رائع بين الأشجار والأراضي المغطاة بالطحالب الخضراء، فضلا عن ذلك فإن هذه الغابة هي موطن لمجموعة واسعة من النباتات الغريبة المثيرة للاهتمام، بما في ذلك بعض النباتات آكلة اللحوم الزاهية الألوان.

تقع غابة موسي على سفوح جبل برينتشانغ، على بعد بضع مئات من الأمتار من قمة الجبل، وهو أعلى جبل في مرتفعات كاميرون ويعتبر مكانا رائعا لاكتشاف النباتات والاستمتاع بإطلالات رائعة على الوادي، ما يجعله وجهة ممتعة للاستمتاع بشروق وغروب الشمس، فقط اعمل على ارتداء الأحذية القوية مع الاحتفاظ بالكاميرا لالتقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية للمنطقة.

قرية تاناه راتا

مرتفعات كاميرون لديها عدد قليل من المدن المختلفة حيث يمكن للزوار الإقامة بالقرب من المعالم الرئيسية، ولعل أكثرها شعبية بين السائحين هي قرية تاناه راتا التي تعد الأكثر حيوية في هذه الوجهة الممتعة، فهي موطن لمحطة الحافلات الرئيسية، وتمتاز بالقرب من أسواق الفاكهة الطازجة والخضروات، إلى جانب سوق الملابس المستعملة في عطلة نهاية الأسبوع، كما تقع على مسافة قريبة من جميع مسارات السير المميزة في ماليزيا.

وسوف تجد عددا من الجبال المختلفة على طول هذه الممرات التي تعتبر حادة إلى حد ما، ما يتطلب منك عند التخطيط لمثل هذه الرحلات استخدام أحذية قوية مخصصة للسير لمسافات طويلة، ويفضل أيضا ألا تكون منفردا خاصة إن كانت تلك هي رحلتك الأولى.

مطبخ المنطقة

ماليزيا هي بوتقة انصهار لعدد من الثقافات والعرقيات المختلفة، وهذا ينعكس بالتأكيد على الغذاء هناك، وخاصة في مرتفعات كاميرون، التي تتميز بالمطبخ والأطباق الوفيرة وبأسعار معقولة، مع مجموعة واسعة من المطاعم للاختيار من بينها، بما في ذلك مطعم فيرم نيونيا، حيث ستجد الأطباق الماليزية والصينية والغربية، إلى جانب بعض المطاعم الهندية الكبيرة كهايلاندر و كومار.

مزارع الفراولة

تعج مرتفعات الكاميرون بمزارع الفراولة التي يتم استيراد بذورها من هولندا، والتي تنمو هنا على مدار العام دون أي مكان أخر في البلاد، حيث أن الطقس في مرتفعات كاميرون مميز لزراعتها بالمقارنة مع الأجزاء الأخرى من البلاد.

وتشمل بعض حقول الفراولة في مرتفعات كاميرون؛ بيج ستراوبيري فارم، وتقدم العديد من هذه المزارع عينات مجانية من الفراولة والعصير مجانا للزائرين، فاحرص على الزيارة خلال هذه الرحلة الممتعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.