Booking.com

ينتظرك عزيزي المسافر الكثير من الفرص الترفيهية المميزة عند السفر إلى مومباي مع الأطفال ، فبداية من حدائق الملاهي ومرورا بالأكواريوم ووصولا للشواطىء الرائعة، سيجد أطفالك بالفعل في هذه المدينة الممتعة ما يلبي تطلعاتهم، وستحظى العائلة بتجربة لا تنسى..

كيف تستمتع عند السفر إلى مومباي مع الأطفال ؟

إسيل وورلد

إسيل وورلد هي حديقة الملاهي الأكثر شهرة ليس فقط في مومباي، ولكن في جميع أنحاء الهند، حيث تضم مجموعة كبيرة من الألعاب المشوقة والترفيهية للأطفال من جميع الأعمار، بالإضافة إلى ما توفره من فرص ركوب الخيل، وحلبة التزلج على الجليد، ملاعب الكريكيت، ومتحف للعلوم.

فضلا عن ذلك تضم تلك الحديقة المذهلة عددا من المطاعم والمقاهي المثالية لتناول أشهى الأطباق الهندية والتي يعد الكثير منها مثالي للأطفال الصغار.

شاطئ جوهو

يعد شاطئ جوهو أحد الشواطئ الأكثر شعبية في الهند، وعادة ما يقصده السائحين للاستمتاع بروعة السباحة والألعاب المائية المثالية للجميع، ولعل ما يزيد من روعة هذا الشاطىء الخدمات التي يوفرها لزائريه، من المطاعم إلى أماكن الإقامة القريبة، فقط ينصحك الخبرء بالزيارة في منتصف الأسبوع تفاديا للزحام في عطلة نهاية الأسبوع.

متنزه سانجاي غاندي الوطني

ستكتمل رحلتك إلى مومباي مع الأطفال عند اكتشاف روعة الحياة البرية في حديقة سانجاي غاندي الوطنية التي تقع في شمال المدينة، والتي تعد المكان المناسب للزيارة للعوائل، خاصة مع ما تمتاز به من درجة حرارة مثالية، وفرص ترفيهية لا تنسى ما بين مشاهد الطبيعة الساحرة والتنوع البيولوجي المذهل، باعتبارها موطن لأنواع كثير من الطيور والحيوانات البرمائيات والزواحف، فضلا عما تضمه من نباتات فريدة تستحق الاكتشاف.

متحف أمير ويلز للهند الغربية

يُعد متحف أمير ويلز، المتحف التاريخي والفني الرئيسي في مومباي، ويعد أحد الأماكن التي يمكن زيارتها في مومباي مع الأطفال ، فقد تم إنشاء المتحف بهدف نشر المعرفة والوعي بالتراث الثقافي الغني للهند، بما في ذلك مجموعة متنوعة من اللوحات، والتماثيل والأسلحة، فضلا عن أدلة صوتية بسبع لغات مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية.

وينصحك الخبراء بزيارة قسم التاريخ الطبيعي للمتحف مع أطفالك لاكتشاف المعرض الجميل للحيوانات والطيور المحلية في المنطقة.

حوض أسماك تارابوريوالا

إذا كنت وأطفالك مهتما بالحياة البحرية، فيمكنك اصطحابهم إلى حوض أسماك تارابوريوالا، وهو أقدم أكواريوم في البلاد، ويضم مجموعة متنوعة من الأسماك البحرية وأسماك المياه العذبة، والتي سوف تجذب انتباه الصغار، وبالفعل ستضفي تلك الزيارة على الرحلة المزيد من البهجة.

حديقة حيوانات مومباي

تمتد حديقة حيوانات مومباي على مساحة أكثر من 48 فدانا، وتعد أحد أجمل الأماكن للزيارة في مومباي مع الأطفال، حيث تضم الفيلة والقرود والغزلان والطاووس والثعابين وفرس النهر وطيور الفلامينغو وغيرها الكثير، ولا تقتصر روعة الحديقة عند هذا الحد، بل تضم أيضا منطقة مخصصة للعب للأطفال، حيث سيكون الصغار سعداء لرؤية البنايات الصغيرة في الحدائق المورقة ومطاردة الفراشات بين أجمل المشاهد الساحرة.

حديقة سنو وورلد

مومباي مع الأطفال

مومباي لديها مجموعة متنوعة من مناطق الترفيه للأطفال، إلا أن لحديقة سنو وورلد التي تمتد على مساحة 18000 قدم مربع  الكثير من الخصوصية، باعتبارها متنزه ثلجي فريد من نوعه في مومباي يحافظ على درجة الحرارة عند 10 درجة مئوية تحت الصفر ويوفر أنشطة ترفيهية ممتعة بما في ذلك التزلج  والتزحلق على الجليد، أضف إلى ذلك ما ينتظركم من فرص للتسوق في هذا المكان المذهل بينما يستكشف أطفالك عالم الثلج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.