X
    الأقسام: اوروباوجهات السفر

وارسو مع العائلة .. روعة الترفيه في قلب بولندا

تعد العاصمة البولندية وارسو مكان رائع للسفر مع العائلة بصحبة الأطفال الصغار،  مع ما تقدمه للزائرين من المتنزهات الجميلة، والنوافير الرائعة، والقصور والملاعب، والمتاحف التاريخية المميزة، وساحة المدينة القديمة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين الراغبين في قضاء عطلة اسرية مميزة وبأسعار مناسبة.. وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف معنا على أفضل التجارب السياحية عند السفر إلى وارسو مع العائلة .

وارسو مع العائلة .. روعة الترفيه في قلب بولندا

المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة أحد أجمل الأماكن الأكثر شعبية في وارسو مع العائلة ، ليس فقط لكونها موقع من مواقع التراث الثقافي لليونسكو، بل لكونها منطقة حيوية مليئة بالأنشطة والتجارب السياحية الممتعة، مع مساكن ملونة ووفرة من المقاهي والمتاجر والمطاعم الجميلة، حيث يمكنك أن تقضي الوقت مع عائلتك هناك في التنزه ما بين أجمل المشاهد، ثم تناول أحد الأطباق المحلية الشهية ما بين السكان المحليين ممن سيرحبون بك في بلادهم بود وابتسامة.

بينما تنتقل عبر المدينة القديمة في وارسو مع العائلة ، ننصحكم بزيارة القلعة الملكية الرائعة، والتي أعيد بناؤها في السبعينيات والثمانينيات، حيث يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وقد كانت مقر إقامة الملوك البولنديين بالإضافة إلى مقر البرلمان. وستأخذك الجولات عبر غرف الملوك، ومبنى البرلمان والقاعات الرائعة المليئة بالجدران المزخرفة.

وفي نهاية الجولة يمكنك عزيزي المسافر اصطحاب أطفالك إلى مقهى بريستول التاريخي، والذي يعد مكانًا شهيرًا لتجمع سكان وارسو لأكثر من قرن من الزمان، حيث يشتهر المقهى بحلوياته الشهية مع مجموعة من المعجنات والكعك مع قائمة غداء أيضًا ممتازة ومثالية للأطفال.

حدائق وارسو

تضم مدينة وارسو مجموعة متنوعة من الحدائق والمتنزهات الجميلة مع المناطق الخضراء الشاسعة، الأمر الذي يعني وفرة من الرحلات اليومية العائلية والنزهات السعيدة، بما في ذلك حديقة لازينكي وحديقة ساكسون وحديقة سكاريزويسكي، وغيرها الكثير، حيث ينتظرك الكثير من سبل الاستمتاع التي لا تنسى.

ويعد منتزه واجينكي الذي يتميز بموقع مركزي، وهو الأكبر في هذه المدينة الجميلة، بكونه واحدا من أجمل وجهات العائلة في وارسو، وبالفعل يستحق الزيارة بفضل مشاهده الطبيعية الرائعة، فضلا عما يقدمه من أنشطة متنوعة للزائرين بمختلف أعمارهم،  وتشمل الأنشطة الرئيسية للعائلات خلال أشهر الصيف؛ الإبحار حول بركة القصر في جندول، وإطعام سمك الشبوط الذي يسبح حول البحيرة، ومشاهدة الطواويس تتجول بحرية.

كما يحتوي هذا المتنزه على ملعب صغير للغولف، مع فرص ركوب الخيل وركوب القوارب والاستمتاع بالملعب الجميل، كما أن هناك مناطق مخصصة للسير في الحديقة في الهواء الطلق. وإذا كانت زيارتك بين شهري مايو وسبتمبر، يمكنك الاستمتاع بحفلات مجانية تُقدم في قاعدة نصب فريدريك شوبان التذكاري.

أضف إلى ذلك روعة حديقة ساكسون، وهي أقدم حديقة عامة في وارسو، حيث تأسست في أواخر القرن السابع عشر وتتميز بالعديد من المنحوتات مع نافورة جميلة وسط أجمل المشاهد الطبيعية، ما يجعل منها أحد الوجهات المفضلة لدى السكان المحليين في وارسو.

وبالفعل سيحب الأطفال الملعب الكبير، والحقول الخضراء المفتوحة للألعاب والرياضة، بالإضافة إلى ركوب الدراجات النارية.

حديقة حيوان وارسو

مع اكثر من 5000 حيوان مختلف، تعد حديقة حيوان وارسو، واحدة من أجمل وجهات العائلة في هذه المدينة الجميلة، خاصة عند السفر مع الأطفال الصغار، ممن سيستمتعون كثيرا باكتشاف هذا العدد الكبير من الحيوانات، وقضاء أسعد الأوقات في إطعامهم ما بين أروع الأجواء مع الصور التذكارية الجميلة التي لا تنسى.

مركز كوبرنيكوس للعلوم

يعد مركز كوبرنيكوس للعلوم واحداً من أكثر المراكز العلمية الحديثة من نوعها في أوروبا، إذ يحتوي المركز على الكثير من المرح والتجارب التفاعلية التي تثقف الأطفال الصغار حول عالمنا الطبيعي، مع منح الأطفال المهارات اللازمة ليصبحوا مستكشفين حقيقيين عن طريق مزيج ممتع من التعلم والمرح.

ولعل ما يزيد من روعة التجربة أن الموظفون هناك يتكلمون اللغة الإنجليزية وهم ودودون للغاية، وينصحك الخبراء بالزيارة في خلال أيام الأسبوع في الصباح، تجنبا للازدحام.