Booking.com

تعد جزيرة أمورغوس واحدة من الجزر اليونانية المثالية في بحر إيجه، إذ تقع في الجانب الجنوبي من مجموعة جزر سيكلاديز اليونانية، وتشتهر بهندستها المعمارية الخلابة مع العمارة السيكلادية التقليدية والشواطئ المنعزلة، وتعد مكان رائع للاستمتاع وسط أجمل الأجواء مع الخصوصية التامة، وغالباً ما توصف بأنها لؤلؤة يونانية جميلة، إذ تقدم للزائرين الشواطىء الجميلة، فضلا عن العديد من فرص الترفيه ما بين قمم التلال والخلجان الطبيعية.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة أمورغوس اليونانية

نمط الحياة الهادئ

تعد الجزيرة وجهة مثالية لقضاء العطلات، باعتبارها جزيرة هادئة لايقصدها الكثير من السائحين مقارنة مع غيرها من جزر سيكلاديز العالمية، ونتيجة لذلك فهي تجمع بين سحر الطبيعة مع روعة الترفيه وسط أجمل الأجواء بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة.

الشواطىء الجميلة

لعل اول ما يجذب الزائرين إلى جزيرة أمورغوس الرائعة هو تلك الشواطىء الجميلة ذات المياه الكريستالية الصافية، والتي تشكل مع محيطها لوحة فنية رائعة تجذب أنظار السائحين من محبي السباحة والاسترخاء وسط أجمل المشاهد، فضلا عن ذلك، تقدم الجزيرة أيضا للزائرين فرصة الغوص ما بين أجمل مشاهد الحياة البحرية الرائعة، مع حطام السفن والكهوف الخفية.

عاصمة الجزيرة الجميلة

يمكنك عند زيارة مدينة أمورغوس، القيام برحلة لا تنسى إلى مدينة هورا العاصمة في وقت الغسق، للاستمتاع  بروعة المعالم التاريخية التي لا تقارن، مع المنازل المطلية باللون الأبيض والتي تقع وسط متاهة من الأزقة المرصوفة الضيقة، ناهيك عن زيارة القلعة الفينيسية الجميلة التي تقع على قمة صخرة منحدرة، والاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس في بحر إيجة.  

وفي المساء يمكنك خلال زيارة هورا، احتيار أحد المطاعم المنتشرة في شوارع العاصمة والاستمتاع بالتخصصات المحلية الشهية.

التجارب السياحية الممتعة

فضلا عن كونها وجهة مميزة للاستمتاع بالبحر والشمس، تقدم أمورغوس العديد من الخيارات والأنشطة المميزة للمسافرين، بما في ذلك السير لمسافات طويلة في شبكة من المسارات مع المناظر الخلابة لبحر إيجه، وركوب الخيل في المناطق الريفية، وصيد الأسماك في المياه الكريستالية الصافية، مع اكتشاف المزارع العضوية.

ولن يشعر الزائر بالملل في أمورغوس، حيث تتمتع إلى جانب ما تقدمه من أنشطة سياحية متنوعة، بالعديد من المهرجانات والاحتفالات التي تقام على مدار العام، والتي تمتاز بالتقاليد اليونانية الأصيلة.

كما تقدم المقاهي والمطاعم التقليدية في جزيرة أمورغوس، أنواعًا مختلفة من الأطباق المحلية، ولكن ما هو أكثر إثارة للإعجاب هو الضيافة الدافئة التي يقدمها السكان المحليين، الذين لايزالون إلى يومنا هذا محافظين على التقاليد العريقة في الجزيرة رغم التطور السياحي الكبير بها.

الرحلات اليومية

 أمورغوس

كاتابولا هو الميناء الرئيسي للجزيرة، ويعد مكان انطلاق للقوارب والسفن السياحية الصغيرة، فمن هناك يمكنك القيام برحلة ممتعة واستكشاف شواطئ الجزيرة الساحرة، مع تسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى.

أماكن الإقامة في أمورغوس

تتميز أماكن الإقامة في أمورغوس بطراز تقليدي رائع، بما في ذلك استوديوهات وشقق عائلية وفنادق جميلة، والتي تتركز معظمها في  عاصمة الجزيرة، وميناء إيغالس وكاتابولا، وقد بنيت هذه الفنادق في وئام مع البيئة المحيطة ومطابقة تمامًا للعمارة المحلية، ما يمنحها مشهد ساحر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.