Booking.com

تعد جزيرة قبرص وجهة رائعة ومثالية للاستمتاع على مدار العام، بما في ذلك أشهر الشتاء، حيث تقدم لزائريها خلال هذا الفصل من العام العديد من فرص الترفيه المميزة، بداية من التزلج على الجليد وحتى السير على الأقدام، ووصولا لزيارة المعالم السياحية والمناطق الريفية المذهلة وسط أروع الأجواء المناخية.. فتعرف معنا اليوم على أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة قبرص في الشتاء .

أسباب تدفعك لزيارة قبرص في الشتاء

مغامرات الشتاء الرائعة

 قبرص في الشتاء

في حين أن درجات الحرارة على ساحل قبرص عادة ما تكون معتدلة نسبيا طوال فصل الشتاء، إلا أن الأمور تتغير بشكل كبير عند زيارتك عزيزي المسافر قمم جبال ترودوس المرتفعة، والتي تمثل أكبر سلسلة جبال في قبرص، وترتفع حوالي 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، الأمر الذي يعني الكثير من الثلوج، مع فرص التزلج المذهلة.

وبالفعل يفضل الكثير من السائحين زيارة قبرص في الشتاء ، للاستمتاع بزيارة إلى منتجع ترودوس والتزلج على جبل أوليمبوس،وهو أعلى قمة لجبال ترودوس، مع تسجيل مجموعة من الذكريات الرائعة التي لا تنسى.

 مراقبة الطيور في فصل الشتاء

مع وقوع قبرص على أحد طرق الهجرة الرئيسية عبر البحر المتوسط​​، فهي نقطة توقف لكثير من أنواع الطيور التي تنتقل بين أوروبا وآسيا في أشهر الخريف والشتاء، ولعل واحدة من أشهر تلك المواقع هي بحيرة لارنكا المالحة، والتي تعد موطن لآلاف من طيور النحام الوردي وغيرها من الأنواع النادرة، وذلك على مدار فصل الشتاء، الأمر الذي يجعل منها وجهة مميزة للاستمتاع لمحبي الطيور.

مشاهدة معالم المدينة

تمنحك أشهر الشتاء في قبرص الفرصة لاستكشاف بعض من أكثر معالم الجزيرة روعة، وذلك بدون الوهج الشديد لشمس الربيع أو الصيف، وبعيدا عن الحشود السياحية الضخمة، ما يعني سهولة اكتشاف تراث اليونسكو حول الجزيرة، والتعرف بشكل أفضل على العجائب والكنوز السياحية الخفية ما بين واحدة من أقدم الحضارات في العالم في تشويروكويتيا .

ذلك فضلا عن فرصة التجول ما بين عاصمة الجزيرة الرائعة، حيث روعة المباني التاريخية والشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة المزدحمة.

احتفالات العام الجديد

هل تتمنى استقبال العام الجديد بشكل مختلف وسحر خاص، توجه إلى الساحل القبرصي خلال ليلة رأس السنة، حيث تتراوح درجات الحرارة في شهر ديسمبر عادة بين 18 درجة مئوية إلى 22 درجة مئوية، وهناك تقام العديد من الفعاليات الاحتفالية الرائعة المثالية للاستمتاع.

 ولعل ما يزيد من روعة تلك الفعاليات الرائعة، أنها تقام في جميع المدن الساحلية، التي تستضيف كرنفالات ممتعة وأسواق رائعة، مع العديد من الأحداث المتنوعة والتي تناسب الأطفال الصغار أيضا.

عالم الطبيعة الخضراء الخصبة

على الرغم من أن التلال والوديان الخضراء قد لا تكون أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في قبرص، فإن أشهر الشتاء ترسم صورة مختلفة، مع روعة مشاهد المناطق الريفية الخضراء النابضة بالحياة، وبساتين الفاكهة المذهلة، فضلا عن المسارات الطبيعية الساحرة المثالية للسير على الأقدام.

السير على الأقدام

مع ساحلها المتوسطي الجميل وجبال ترودوس الرائعة في قلبها، تعد الجزيرة مكانًا ممتاز للسير على الأقدام، ولعل زيارة قبرص في الشتاء ، تعني درجات الحرارة مثالية للقيام ببعض الجهد دون تعب في الهواء الطلق.

الأسعار الرخيصة

إذا كنت ترغب في زيارة وجهة شتوية بأسعار معقولة، فجزيرة قبرص تقدم لك عزيزي المسافر هذا الخيار، مع الكثير من الفنادق الرخيصة، والأسعار المعقولة عند تناول الطعام وركوب وسائل النقل العام.

حجز فنادق قبرص على بوكينج

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.