تعد منطقة ميغالايا أحد أجمل الأماكن السياحية الساحرة في الهند، حيث يقصدها السائحين على اختلافهم للاستمتاع بروعة الطبيعة الخلابة والثقافات الفريدة وفرص المغامرة التي لا تنتهي، ما بين الجسور الطبيعية الرائعة والأنهار الساحرة فضلا عن الشلالات الجميلة.

الوصول إلى الولاية

يوجد مطار صغير على بعد 30 كم خارج العاصمة يسمى شيلونج، و يستقبل هذا المطار الرحلات الجوية فقط من كلكتا.

خيار آخر أكثر ملاءمة؛ يتمثل في السفر إلى جواهاتي في ولاية اسام ومن ثم أخذ سيارة أجرة للحضور إلى شيلونج. وبالفعل هناك الكثير من الرحلات الجوية التي تصل إلى جواهاتي من نيودلهي ومومباي وكولكاتا.

أسباب لزيارة ولاية ميغالايا الهندية

الأنشطة المتنوعة

تعد أنشطة تسلق الصخور والرحلات واستكشاف الكهوف ثلاثة أنشطة رئيسية في تلك الوجهة السياحية الجميلة، أضف إلى ذلك فرص التجديف بالكاياك والتزلج على الماء، إلى جانب الرحلات الليلية المميزة للاستمتاع بروعة التخييم على أضواء النجوم المتلألئة.

مدينة شيلونج

تسمى شيلونج وهي عاصمة ميغالايا باسم اسكتلندا الشرق، ولا عجب في ذلك؛ فهي وجهة مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والتلال الخلابة والقرى النظيفة، ذلك فضلا عن ود سكانها المحليين، ممن سيدعونك عند الزيارة إلى منازلهم للاستمتاع بثقافة أرضهم الجميلة، كما يمكنك هناك اكتشاف المباني القديمة والأسواق الحيوية التي تزينها الحرف اليدوية والهدايا النذكارية المتنوعة.

وللإقامة في العاصمة، تعرف على أفضل فنادق ميغالايا عبر بوكينج.

شلالات نوحاليكاي

يعد هذا الشلال واحدا من أهم المواقع السياحية في ميغالايا، ليس فقط باعتباره أطول شلال في الهند فحسب، بل لكونه وجهة رائعة للانسجام مع الطبيعة الخلابة بعيدا عن صخب العالم الحديث.

قرية مولينونج

مولينونج هي قرية خلابة على بعد 100 كم من شيلونج في جنوب ميغالايا، بالقرب من حدود بنغلاديش، وتشتهر هذه القرية بأنها أنظف قرية في آسيا، ولاعجب في ذلك، فهي بالفعل أحد أجمل مناطق السياحة في الهند، بفضل ما تقدمه من طرق نظيفة، ومنازل مصنوعة من مواد طبيعية مثل الخيزران. وفي هذه القرية ستجد القرويون ملتزمون بالحفاظ على نظافة محيطهم، بل ويتناوبون بشكل دائم على مهمة تنظيف القرية.

الجسور الطبيعية الفريدة

تتمتع ميغالايا بجسورها الطبيعية الفريدة التي تشتهر بها في جميع أنحاء العالم، والتي تم بناءها من قبل قبائل خاسي للتغلب على الأمطار في المنطقة، وربط القرى ببعضها، وذلك عبر جذور أشجار المطاط التي تم ترتبيها لتنمو وتصبح جسورا طبيعية تتميز بالصمود بمرور الزمن.

قرية نونجريات

قرية نونجريات هي قرية صغيرة تقع وسط التلال والغابات المورقة الكثيفة، وتمثل شعار التعايش المتناغم بين الطبيعة والبشرية، فبعيدا عن جميع وسائل الراحة في العالم ، يتمالاحتفاظ بها نظيفة وجميلة للغاية، حيث يحترم القرويون الطبيعة ويقدرون ثقافتهم، وبالفعل تمنحك العطلة وسط هذه القرية الهادئة ووسط المساكن وبيوت الضيافة التي ابتكرها القرويون لراحتك، الفرصة للاستجمام بعيدا عن روتين الحياة اليومية.

اكتشاف الثقافة القبلية

ميغالايا هي موطن لكثير من القبائل، ولا سيما خاسي وغارو وبنار. وبينما تقع قبيلة غارو في تلال غارو،  وبنار في تلال جانتي، تنتشر قبيلة خاسي في جميع أنحاء الولاية، ولعل الميزة الأبرز لهذه القبائل هي أنها لازالت تحتفظ بعاداتها وتقاليدها القديمة، ما يمنحك الفرصة لاكتشاف الثقافة لبعض من أشهر القبائل الهندية، إلى جانب حضور مهرجاناتهم المختلفة واحتفالاتهم المميزة.

شارك برأيكإلغاء الرد