Booking.com

مدينة البندقية من أشهر وأفضل أماكن السياحية والمدن الرومانسية في العالم، بشوارعها الضيقة الساحرة، والقنوات الآسرة والتاريخ الغني. ويعتبر اكتشاف “المدينة العائمة” سيرا على الأقدام إلى حد بعيد الطريقة الأكثر نجاعة لرؤيتها، حتى لو كانت الفرصة المتاحة لديك هي يوم واحد فقط.

قد يكون من نصيبك ذات يوم فرصة المرور عبر البندقية في رحلة إلى إيطاليا، ولكن تنظيمك أو فرصتك لا تتيح لك  أكثر من يوم واحد فقط بالبندقية، هذه ست أماكن لتنظم بها رحلتك وتكون قد تعرفت على “فينيس” بأجمل ما فيها. (شاهد أيضا بالفيديو: يوم في حياة مدينة البندقية)

البندقية ، ساحة سان مارك  St Mark's Square

ساحة سان مارك Piazza San Marco في البندقية

1. استمتع بالجو في ساحة سان ماركو

من هنا الانطلاقة السياحية في المدينة، إنها ساحة مدهشة تستطيع أن ترى بالوقوف فيها العديد من المباني التاريخية، مثل كاتدرائية القديس مارك، وقصر دوجي وبرج الساعة “”Torre dell Orologio، البرج الذي يمكنك الصعود إليه لرؤية المناظر الخلابة للمدينة. وإذا كنت ترغب في تجنب الحشود وهو الأمر الذي يعد صعب للقيام به، يجب أن تأتي وقت شروق الشمس أو في وقت لاحق من المساء.

إقرأ : مهرجان البندقية.. عندما يحتفل الإيطاليون بالأقنعة

البندقية ،  كنيسة سان مارك St. Mark’s Basilica

من المعالم التاريخية في البندقية ، كنيسة سان مارك St. Mark’s Basilica

2. زيارة كنيسة سان مارك

يمكنك التعرف على الكنيسة بلمح البصر، وهي مثال ممتاز على فن العمارة الإيطالية البيزنطية، كما ستبهرك في داخلها بالعديد من لوحات الفسيفساء. بنيت الكنيسة أصلا لترمز بزخارفها إلى الثروة والسلطة. ويمكنك حجز مكانك لدخول هذا المكان التاريخي من خلال الانترنت لتجنب قوائم الانتظار، ولا يوجد أي رسوم لدخولها ورؤية الجزء الرئيسي من المبنى.

البندقية ، جولة بالجندول

يمكنك أخذ جولة بالجندول Gandole بين قنوات البندقية ، أو فابوريتو للتجول في القناة الكبرى

3. القيام برحلة بين القنوات المائية

لا تكن نمطيا في سفرك، جرب اشياء جديدة.. خذ جندولاً Gandole (قارب صغير لثلاث أشخاص على الأكثر) و تجول عبر القنوات المائية الجميلة، و تعرف على الأزقة التي تحتويها فينيس بهذا القارب، هي تجربة قد تكون من أفضل ما يمكن أن يحسسك بأجواء رومانسية في العالم.

أما الطريقة الأخرى لتجربة البندقية عن طريق المياه فهي عبر اتخاذ فابوريتو vaporetto (قارب ركاب الكبير) والتجول في القناة الكبرى الشهيرة التي تعتبر القلب النابض لمدينة البندقية.

البندقية سوق ريالتو” Rialto Market

لتتعرف عن طبائع سكان فينيس، خذ جولة حول “سوق ريالتو” Rialto Market

4. خذ جولة بسوق ريالتو

إذا كنت من عشاق الطعام أو لك شغف التعرف على المطبخ المحلي، فينبغي أن تقوم بجولة حول “سوق ريالتو” Rialto Market لترى كيف يشتري البنادقة طعامهم، وإذا كنت من محبي المأكولات البحرية فهذا هو المكان المناسب لك. تأكد أيضا من تذوق بعض من أفضل الآيس كريم في إيطاليا في بوتيك ديل جيلاتو Del Gelato .

إقرأ هذا الموضوع : بالصور.. أفضل وجهات السفر لمحدودي الميزانية في 2014

مسرح البندقية  Teatro la Fenice

بين قنوات البندقية يقع مسرحها الذي يقدم عروضا لا تنسى

5. زيارة تياترو لا فينيس

هل أنت من محبي الأوبرا؟ إذا لا تذهب إلى البندقية دون حجز أحد العروض في واحدة من أقدم وأفخر دور الأوبرا في إيطاليا. تياترو لا فينيس Teatro la Fenice تضمن لك رؤية الأداء القوي والعرض الجميل، ثم بعدها يمكنك التمتع بالمناطق المحيطة بها، يمكنك أيضا القيام بجولة داخل المسرح إذا كنت مهتما في تاريخه.

فنادق في البندقية

لا تحرص على البقاء في فندق من فئة الخمس نجوم الفاخرة؟ عش الحياة كما يعيشونها

6. الإقامة في فندق تديره عائلة

إنها فرصة لا تعوض لتجربة مميزة بين سكان فينيس، لا تحرص على البقاء في فندق من فئة الخمس نجوم الفاخرة؟ جرب فندقا تديره عائلة، حيث أنها تركز على إعطائك جو البيت الأوروبي الحقيقي، ستكون تجربة مريحة أيضا بعد يوم طويل من المغامرات، حيث ستحتاج للنوم في مكان تشعر فيه كالمنزل. ويمكنك حجز مثل هذه الفنادق أو الشقق العائلية من خلال موقع airbnb.com مثلا.

البندقية “عروس البحر وحلم الخيال” كما وصفها علي محمود طه ، لا تنسى أن ترى هذه الصورة (صورة الأسبوع: من ليل البندقية)

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.