Booking.com

يقال أنها أسعد البلاد الأوروبية، وقد لا تستغرب ذلك عند أول زيارة لها، تشتهر ببيوت الأزياء الراقية و التصاميم المعمارية الجذابة، تقدم لك الدنمارك مزيجا بين قلاع عصر النهضة و المدن الصاخبة وبين الطابع الترثي والتقاليد البحرية، كما يتميز الطعام في الدنمارك بمستوى فائق الجودة في أكبر المطاعم وأصغر المقاهي. سنأخذك الآن في جولة على عشرة أشياء يمكنك الاستمتاع بها في الدنمارك

قلعة كرونبرج

قلعة كرونبرج أهم قلاع الدنمارك

أولاالذهاب الى قلعة كرونبورج والتي تقع في منطقة هيلسنجور (Helsingor) .وتعد هذه القلعة من اهم واشهر القلاع في الدنمارك حيث شهدت الكثير من الاحداث التاريخية المهمة والمعارك ومرت بمراحل وتجديدات معمارية .وقد ارتبطت هذه القلعة بأسطورة شكسبير البطل هاملت حيث يمكن للسياح المهتمين بأدب شكسبير تصور المسرحية في هذه القلعة .وتحتوي القلعة على قاعات رقص ومسارح مميزة تتيح للسائح المهتم بالتاريخ والادب الاستمتاع وقضا ء وقت رائع بين اركان القلعة.

شواطئ ساحرة في بورن هولم

شواطئ ساحرة في بورن هولم

ثانياالاستمتاع بشواطئ ساحرة في جزيرة بورن هولم Bornholm والتي تتميز بأجواء منعشة دائما، ويمكنك أيضا التجول في الجزر الاسكندنافية والاستمتاع بكل ما فيها من مناظر طبيعية. بالإضافة الى ذلك فإن الجزيرة تقيم العديد من الانشطة الرياضية مثل رياضة القولف وركوب الخيل والدراجات .وتبعد هذه الجزيرة ما يقارب 100 ميل من كوبن هاجن .

 

ليقو لاند

ليقو لاند أكثر الأماكن جذبا للسياح

ثالثاقضاء يوم كامل في منطقة ليقو لاند، من اهم واكثر الاماكن جذبا للسياح في الدنمارك أراضي ليقو في بيلاند .هذه المنطقة حيث تتميز بالعديد من المناطق الخلابة والأنشطة الرائعة الرياضية والترفيهية . مثل مدرسة لتعليم القيادة للصغار حيث يتاح لصغار السن التعلم في بيئة امنه .ومن المناطق اللتي ينصح بزيارتها (Caterpillar, Lego Safari, Vikings River Splash) حيث يقام فيها الكثير من الانشطة التي يستمتع السياح برؤيتها والمشاركة فيها . وتفتح هذه المنطقة ابوابها للسياح في نهاية شهر مارس ومن افخم الفنادق اللتي يمكن السكن فيها فندق ليقو لاند .

 

المتحف المفتوح

مباني من عصور مختلفة في المتحف المفتوح

رابعازيارة المتحف المفتوح في المدينة القديمة اروس و يقع هذا المتحف في مدينة اروس ثاني اكبر مدن الدنمرك وما يميز هذا المتحف انه يقام في الهواء الطلق .وهناك العديد من الاسباب لزيارة هذا المتحف فه يحوي مباني من عصور مختلفة تقام فيه معارض وفعاليات يتميز بالطراز الريفي الدنمركي المحبب للكثير ويحوي الكثير من القطع والاثار القديمة اللتي تعود الى القرن السادس عشر يعد اول متحف يقام في الهواء الطلق في العالم .

 

بيت الشاعر الدنمركي هان اندرينسن

بيت الشاعر الدنمركي هان اندرينسن

خامسازيارة بيت الشاعر الدنمركي هان اندرينسن اللذي قضى فيه طفولته .يقع في المدينة القديمة وهذا للمهتمين بالأدب والشعر حيث يمكنهم زيارة هذا البيت والإطلاع على المعارض المقامة فيه والتي تهتم بالطبع بأدب الشاعر و أعماله.

 

حديقة الحيوان

أكبر حديقة حيوان مصنفة حسب القارات

سادسازيارة حديقة الحيوان ومشاهدة الحياة الفطرية في حديقة راندر:حيث تعد هذه الحديقة من اهم واكبر الحدائق المهتمة بالحياة الفطرية والحيوانات حيث يمكن للسياح المهتمين بهذا المجال زيارتها ويوجد بها حيوانات من جميع قارات العالم والحديقة مصنفة حسب القارات فهناك قسم خاص بالحيوانات الاسيوية وآخر لإفريقيا و ما تحويه من كائنات مدهشة .ويوجد ايضا قسم خاص لأسماك القرش والحيوانات البحرية .

 

حدائق قصر مارسيلين بورق

قصر مارسيلين بورق

سابعاالتجول في حدائق قصر مارسيلين بورق وينسب هذا القصر للملكة مارقريث والعائلة الملكية الدنمركية وما يميز هذا القصر حدائقه الضخمة والخلابة حيث يمكن التجل فيها والاستمتاع بها .

 

اكوا بارك

اكوا بارك في سيلك بورج

ثامنازيارة حديقة اكوا في منطقة سيلك بورق حيث تعد من الحدائق الفريدة ويوجد بها احواض مبتكرة و مجسمات رائعة والعديد من الحيوانات والطيور مما يتيح للسائح قضاء وقت ممتع فيها .

منتجع سكاليرب

منتجع سكاليرب

تاسعاقضاء يوم في منتجع سكاليرب كيلت الخاص بالإجازات .وهو الافضل لقضاء وقت هادئ بعيد عن ضغوط العمل والحياة الروتينية حيث يطل المنتجع على البحر الجنوبي ويقدم المنتجع الكثير من التسهيلات والفعاليات داخل المنتجع وخارجه ويقدم المنتجع خدمات مختلفة مثل حمام السباحة والسونا والكثير من الرفاهية تنتظر السياح في هذا المنتجع الرائع .

اراضي الضوء في سكاجين

اراضي الضوء في سكاجين

وأخيرا: زيارة اراضي الضوء في سكاجين هذه المنطقة من الاماكن المبهرة والساحرة في الدنمارك حيث تتميز بأجواء مشمسة ودافئة وبالإضافة الى الطبيعة الرائعة في المنطقة فان هناك الكثير ينظر السائح في هذه المنطقة حيث يقام سباق القوارب ومهرجان للطيور بالإضافة الى وجود بعض المتاحف والأماكن التاريخية هناك.

 المصادر: 1  الصور: 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10

شارك برأيك

التعليق

  • انا احب الدنمارك للسياحه. لأَنِّي قرأت عنها كثيرا. والأماكن الجميله تجذبني. ان اذهب. للسياحه في الدنمارك