Booking.com

أضاف دليل السياحة العالمي «لونلي بلانيت» مؤخرا ولاية سيكيم الصغيرة الواقعة في جبال الهيمالايا في شمال شرقي الهند بوصفها واحدة من أهم المناطق الجديرة بالزيارة في عام 2014 إلى جانب باريس والبرازيل. وتعد ولاية سيكيم واحدة من أنظف الولايات الهندية بموقعها الغامض الذي يسمح للمرء باكتشاف الطبيعة وسحرها الأصلي.

ولاية سيكيم

الغابات والقمم الثلجية تستقبل زوار سيكيم الهندية

ويعد أحد أهم أسرار السفر إلى الهيمالايا هو أن سيكيم تقدم تغييرا محببا يختلف عن جميع المفاهيم التقليدية لقضاء العطلات في الهند بعيدا عن القطار الملكي في راجاستان, وشواطئ غوا, والقنوات المائية في كيرلا تفخر هذه الولاية الهندية الصغيرة بغاباتها الخلابة, والجليد الذي يغطي قممها الجبلية, والمنحدرات الخضراء بلون الزمرد, والقنوات الجارية, وزهور رودودندرن والأوركيد الرائعة.

وجدير بالذكر أنها أصغر الولايات في الهند من حيث عدد السكان, ويوجد بها كانغشينجونغا ثالث أعلى قمة في العالم, وتفصل الحدود بينها وبين التبت وبوتان ونيبال, وبها الحدود الوحيدة المفتوحة مع الصين. انضمت الولاية إلى جمهورية الهند في عام 1975, ويجب الحصول على تصريح خاص لدخول الولاية, ولكن من الممكن الحصول عليه بسهولة عند حدودها.

وقد سميت بأرض العظمة المهيبة بسبب الأديرة الواقعة على قمة الجبال التي تظهر من خلال الأراضي الوعرة في حين ترفرف أعلام الصلاة متعددة الألوان مع هبوب نسيم الجبال.

وعاصمة سيكيم “غانغتوك” وهي بلدة ساحرة ذات مناظر خلابة تنتشر المنازل فيها على جانب التل. تشهد المدينة اندماجا بين العادات التقليدية ونمط الحياة الحديث مما يجعل منها مكانا فريدا إذ هي مدينة جميلة تتوفر بها جميع وسائل الراحة الحديثة.

وتعد بيلينغ ثاني أكبر وجهة سياحية في الولاية بعد غانغتوك, وأهم ما يميزها من عناصر جذب هو المنظر الفاتن المطل على وادي كانغشينجونغا.

ويشير دليل «لونلي بلانيت» في ثنائه على الطعام الذي يتميز به المكان إلى أن الزراعة العضوية هي الطريقة الجديدة المتبعة في سيكيم, وغني عن القول أن هذه فرصة للتخلص من السموم في الجسم, والتمتع بعطلة مغذية وتناول الطعام الصحي.

وللبحث عن مكان إقامة تتميز سيكيم بأنها أكثر ولاية ودودة وجميلة في الهند, ونظرا لأنها موقع سياحي شهير فإنه من السهل العثور على فندق للإقامة بها, وهناك كثير من الفنادق منخفضة الأسعار وصولا إلى الفنادق الفاخرة ذات خمس نجوم مما يلائم جميع الفئات من السياح.

وجدير بالذكر أنه من المقرر افتتاح مطار جديد في الولاية بالقرب من غانغتوك في العام الحالي مما يوفر عدة ساعات كان يستغرقها السفر إلى المنطقة.

وتقع سيكيم في الشمال الشرقي من الهند, وتوجد خيارات محدودة للوصول إلى هذه الولايات القابعة على التل, وتعد أفضل وسيلة للوصول جوا عن طريق السفر إلى باغدوغرا, وهو أقرب مطار إلى غانغتوك بعد الوصول إلى باغدوغرا يمكنك تأجير سيارة للوصول إلى غانغتوك في رحلة تستغرق أربع ساعات, ويوجد طريق يربط بين غانغتوك وكل من دارجيلنغ وكاليمبونج وسيليغوري, ويوجد في كل من سيليغوري وجالبيجوري محطات سكة حديد تربط بينها وبين مدن كبرى مثل كالكوتا ودلهي ولكناو.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.