Booking.com

جدة عروس البحر الأحمر والعاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية ونقطة التقاء الحجاج مع التجار منذ قرون، كافحت جدة لتطوير نفسها على مر السنين، ويظهر ذلك واضحاً في شمال جدة على وجه الخصوص الذي شهد إعادة تطوير ضخمة لتحويله إلى كورنيش أكثر جاذبية للزوار، في حين أن المتاجر الراقية ومراكز التسوق قد وسعت خيارات التسوق، وفوق ذلك لا تزال جدة وجهة ساحلية تجذب هواة الغوص، ولذلك جمعنا لكم أجمل أماكن سياحية في جدة تجذب الزوار بمختلف أعمارهم واهتماماتهم.

1- كورنيش جدة

كورنيش جدة

يمتد كورنيش عروس البحر الأحمر على الجزء الغربي من المدينة بطول 110 كم، تنتشر المتنزهات الترفيهية والحدائق والمتاجر والمطاعم على طول الكورنيش فضلاً عن بعض الشواطئ الخاصة بالرياضات الشاطئية والصيد، الكورنيش أيضا عبارة عن معرض فني مفتوح فيه مجموعة كبيرة من المنحوتات الفنية الحديثة المستوحاة من الثقافة العربية.

2- نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد في جدة هي أطول نافورة في العالم بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث تنطلق المياه إلى ارتفاع 312 متر ليستطيع أن يراها الجميع في جميع أنحاء المدينة، أفضل وقت لمشاهدة النافورة عند الغروب وفي المساء حيث تضاء بصورة مذهلة.

3- فقيه اكواريوم

فقيه اكواريوم

واحد من أهم الاماكن السياحية في جدة والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، يحتوي الأكواريوم على عدد من احواض مائية التي تحتضن ما يزيد عن 200 نوع من المخلوقات البحرية بما في ذلك أسماك القرش وفرس البحر والفقمة وغيراها، كما يقدم للزوار يومياً عروض الدلافين وكلاب البحر.

4- منتجع غواصين بحر الصحراء

منتجع غواصين بحر الصحراء

تأسس عام 1999 ليكون الملاذ الأفضل لهواه السباحة الغوص في جدة، يوفر المنتجع كافة الخدمات والمستلزمات الخاصة بالغوص، كما يوفر خدمات عديدة من ضمنها تأجير قوارب ومعدات الغوص وتدريب تدريب الغواصين المبتدئين على يد غواصين محترفين، وتحتوي منطقة الغوص على حطام للسفن في قاع البحر والكثير من الشعب المرجانية والحيتان والدلافين واسماك القرش.

5- المسجد العائم

المسجد العائم

أول مسجد عائم في العالم حيث ترتفع المياه من حوله خلال فترة المد في البحر الأحمر ليبدو المسجد عائماً بصورة مذهلة، يتميز بموقعه المميز في الجهة الغربية من المدينة، يفتخر المسجد العائم بمزيج من العمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي فضلا عن 52 قبة خارجية رائعة تحيط بالقبة الرئيسية الضخمة.

6- متحف الفنون المنزلية

متحف الفنون المنزلية

هو متحف مخصص لعرض التحف والمقتنيات المنزلية التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 70 عام، يعرض المتحف هذه المقتنيات بطريقة منسقة جميلة، يتكون المتحف من طابقين يضم الطابق الاول نماذج مصغرة لأهم معالم المملكة العربية السعودية والحرمين الشريفين بالإضافة إلى أول كسوة للكعبة المشرفة تم تصنيعها في السعودية، أما الدور الثاني فيضم صالات ومجالس وغرف نوم.

7- باب مكة

باب مكة

هو واحد من الأبواب الثمانية التي يحويها سور جدة القديم الذي كان يحيط بالمدينة لحمايتها، يقع باب مكة مقابل سوق البدو على مقربة من مقبرة الاسد، ويعتبر بقعة شعبية للتسوق لدى السكان المحليين والزوار على حد السواء.

8- جزيرة الشراع

جزيرة الشراع

تقدم جزيرة الشراع للأطفال عالم ترفيهي متكامل يشمل صالة للفنون الجميلة وأماكن للرسم والتلوين، بالإضافة الى الأنشطة التعليمية والبرامج الترفيهة/ كما تضم جزيرة الشراع عدد من المسابح وحديقة مائية رائعة.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت