Booking.com

مرحباً بكم في حديقة المعجزة “حديقة الزهور في دبي” أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، مع مساحة إجمالية تبلغ 72 ألف متر مربع وأكثر من 45 مليون زهرة ترسم لوحات فنية مذهلة.

حديقة الزهور في دبي

افتتحت حديقة المعجزة أو ميراكل جاردن في دبي أبوابها رسميا أمام الزوار يوم 14 فبراير عام 2013، وقد جذبت 2 مليون زائر في شهرها الأول، ونجحت الحديقة منذ افتتاحها أن تحتل مكانتها كواحدة من أهم المعالم السياحية في دبي.

حديقة الزهور في دبي 1

وقد لقبت حديقة الزهور باسم حديقة المعجزة نظرا لوجود مثل هذه الحديقة الضخمة في وسط الصحراء، بالإضافة إلى دقة تصميمها ومساحتها الشاسعة وتنوعها الأكبر في العالم.

حديقة الزهور في دبي 3

تقدم هذه الواحة الملونة بالزهور عرضًا فريدًا من نوعه، مصنوعًا من أنواع الزهور المختلفة التي تتخذ أشكال الأهرامات والنجوم والأكواخ والقلوب، وكذلك جدار الزهور الذي حطم الأرقام القياسية وممر من مظلات الزهور زاهية الألوان.

حديقة الزهور في دبي 4

ومن أهم معالم حديقة الزهور صورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في نهاية ممر القلوب، وطائرة ضخمة من الزهور لطيران الإمارات. (شاهد أيضاً.. بالفيديو: طيران الإمارات وحديقة ميراكل غاردن تبنيان أكبر طائرة من الزهور)

حديقة الزهور في دبي

توفر حديقة الزهور أحدث الخدمات والمرافق بما في ذلك مواقف السيارات ومناطق الجلوس ومكان للصلاة وغرفة الإسعافات الأولية وعربات للزوار المعوقين وأكشاك لبيع الهدايا التذكارية.

حديقة الزهور في دبي 5

حصلت الحديقة على رقم قياسي من موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول جدار من الزهور في العالم الذي يحيط بالحديقة ويمتد بطول 800 أمتار وارتفاع 3 أمتار، كما ترشحت لدخول موسوعة جينيس مرة أخرى لتصميمها هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه 10 متر.

حديقة الزهور في دبي 6

تقع حديقة الزهور في جنوب البرشاء، وتنقسم إلى اقسام منها حديقة الفراشات الجميلة ومنطقة الهدايا التذكارية ومنطقة النباتات العطرية ومنطقة النباتات القابلة للأكل.

حديقة الزهور في دبي 7

وقد عمل الكثير من العمال في هذه الحديقة لإنجاز هذا العمل الرائع، حيث كانوا يعملون 16 ساعة متواصلة يوميا لمدة شهرين لإنجاز القسم الأول من الحديقة، وتم تنسيق الزهور بحذر حتى تستمر في النمو بشكل طبيعي، كما تم تعيين مختصين للعناية بالزهور والورود حتى لا تذبل.

حديقة الزهور في دبي 8

وقد ساعدت حديقة الزهور في دبي على تنمية مجال السياحة البيئية في الإمارة اعتمادا على الموارد الطبيعية والبيئة مع درجة الحرارة المثلى.

حديقة الزهور في دبي 9

– أسعار التذاكر في حديقة الزهور

40 درهم إماراتي للكبار، والأطفال من عمر 3 حتى 12 سنة 30 درهم، والأطفال أقل من 3 سنوات مجاناً

حديقة الزهور في دبي 10

– مواعيد زيارة حديقة الزهور في دبي

من الاحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءاً، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 9:00 صباحاً حتى 11:00 مساءاً

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت