Booking.com

تفتخر البرتغال بـ600 ميل من السواحل المطلة على المحيط الأطلسي، وتتنوع شواطئ البرتغال ما بين الخلجان الهادئة والصخرية وذات الكثبان الرملية الناعمة وجميعها تتمتع بمناخ متوسطي معتدل مما يجعلها واحدة من وجهات العطلات الأكثر شعبية في أوروبا.

إليك أفضل شواطئ البرتغال

1- شاطئ كاميلو

شواطئ البرتغال - شاطئ كاميلو

يعد شاطئ كاميلو أحد أجمل الشواطئ في جنوب البرتغال ويقع بالقرب من مدينة لاغوس النابضة بالحياة في منطقة الغارف الغربية، ويمكن الوصول إلى الشاطئ عبر درج خشبي طويل وصولاً إلى الرمال البيضاء والتشكيلات الصخرية المذهلة والمياه الدافئة الفيروزية الضحلة التي يفضلها السباحون، ويتوفر على قمة الجرف مطعم صغير مع إطلالة بانورامية على الساحل بين لاغوس والبوفيرا.

2- شاطئ فاليسيا

شواطئ البرتغال - شاطئ فاليسيا

يمتد هذا الشاطئ بطول ستة كيلومترات من الرمال الذهبية في شرق ألبفيرا، ويحيط به سلسلة من المنحدرات المدهشة التي تتلون باللون الأحمر والبرتقالي، ويتميز هذا الشاطئ أنه يمكن دائماً العثور فيه على مكان هادئ حتى خلال أشهر الصيف الأكثر ازدحاماً، وهناك عدداً من المنتجعات السياحية القريبة بما في ذلك بورتوباي فاليسيا الفاخر.

3- شاطئ أمادو

شواطئ البرتغال - شاطئ أمادو

يعتبر شاطئ أمادو من أجمل شواطئ البرتغال، ويقع ضمن حدود محمية ألينتيجو الجنوبية الغربية، ويتميز بأمواجه الآمنة ويضم العديد من مدارس ركوب الأمواج، ويجذب بشكل خاص المسافرين المغامرين والمهتمين بالنباتات والحيوانات التي تعيش في المنطقة.

4- شاطئ كينتا دو لاغو

شواطئ البرتغال - شاطئ كينتا دو لاغو

يقع في قلب منتزه ريا فورموزا الطبيعي الشهير، ويمكن الوصول إلى هذا الشريط الرملي عن طريق اتباع جسر طويل وضيق ثم السير في الممشى وصولاً إلى حافة المياه، ويحتضن مجموعة وفيرة من الطيور أبرزها الفلامنجو واللقالق، وعلى الرغم من أن المكان يبدو منعزلاً ولكنه يحتوي على مطعم صغير وعلى مسافة قصيرة يقع نادي سان لورينزو للغولف.

5- شاطئ مارتينهال

شواطئ البرتغال - شاطئ مارتينهال

يعتبر شاطئ مارتينهال المنعزل الوجهة المفضلة للعائلات حيث الطعام والمشروبات متوفرة مع إطلالة جميلة على المحيط وبعض الجزر الصغيرة التي تقدم للسباحين فرص غوص فريدة وآمنة، فضلاً عن الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها بما في ذلك ركوب الأمواج واستكشاف أنقاض الفرن الرومانية القريب.

6- شاطئ غينتشو

شواطئ البرتغال - شاطئ غينتشو

يعد شاطئ غينتشو الذي يقع على ساحل لشبونة واحداً من أكثر الوجهات شعبية لدى هواة ركوب الأمواج حيث تقدم الرياح القوية الظروف المناسبة للتزلج على المياه، غينتشو ليس الشاطئ المناسب للعائلات الذين يبحثون عن مياه آمنة وأجواء هادئة حيث يبدو وكأنه مصمم خصيصاً للمغامرين وعشاق الرياضات المائية.

7- شاطئ روتشا

شواطئ البرتغال - شاطئ روتشا

شاطئ روتشا هو أحد شواطئ البرتغال الأكثر شهرة، حيث يتميز بالمياه الواضحة والتشكيلات الصخرية الخلابة، ويتم الوصول إليه عن طريق شارع البحر الذي يمتلئ بالفنادق والمطاعم، وتشمل أبرز المعالم السياحية بالقرب من الشاطئ  مرسى بورتيماو وحصن سانتا كاتارينا إلى الشرق ونقطة مراقبة مرتفعة في تريس كاستيلوس في الطرف الغربي.

8- شاطئ نزاري

شواطئ البرتغال - شاطئ نزاري

يحتوي ميناء نازاري التقليدي على شاطئ رائع يجذب المصطفين من جميع أنحاء أوروبا، ويتميز شاطئ نزاري بمساحات واسعة من الرمال الناعمة المناسبة لحمامات الشمس، وتتوفر جميع الخدمات بما في ذلك المطاعم والفنادق والمحلات التجارية.

9- شاطئ كومبورتا

شواطئ البرتغال - شاطئ كومبورتا

يقع شاطئ كومبورتا في شبه الجزيرة ترويا على بعد ساعة بالسيارة جنوب لشبونة، ويتميز بموقعه المنعزل الذي يوفر المزيد من الخصوصية مع عدداً من الأكواخ المبنية من القش والمطاعم الخشبية للطيفة، ويعد هذا الشاطئ الرملي موطناً لمجموعة من طيور اللقلق الأبيض.

10- شاطئ كاركافيلوس

شواطئ البرتغال - شاطئ كاركافيلوس

يبعد شاطئ كاركافيلوس حوالي 20 دقيقة فقط بالقطار من مركز مدينة لشبونة، وهو مناطق الرحلات اليومية الشعبية لدى السكان المحليين، يمتد الساحل بطول كيلومترين من الرمال التي توفر مختلف الأنشطة المائية وبخاصة ركوب الأمواج، مع خلفية تاريخية مذهلة لحصن دي ساو جولياو دا بارا الذي يقع في الطرف الشرقي ويعود تاريخه إلى القرن الـ16.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.