Booking.com

تعد جزيرة أمورغوس وهي أحد جزر كيكلادس اليونانية، واحدة من اجمل الجزر الساحرة التي يقصدها الأزواج للاستمتاع بروعة الأجواء الجميلة والهادئة، ما بين العديد من المواقع التاريخية والأثرية، فضلا عن الشواطئ الساحرة والقرى التقليدية الخلابة، أضف إلى ذلك روعة التجارب الممتعة والتي تبدأ من فرص الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة، وتذوق المأكولات المحلية، والغطس، واكشاف الحياة اليونانية الأصيلة ما بين السكان المحليين، فما هي أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في جزيرة أمورغوس؟

الوصول إلى جزيرة أمورغوس

للوصول إلى أمورغوس، سيكون عليكما ركوب العبارة، حيث لا يوجد في الجزيرة مطار. فمن أثينا، يمكنكما ركوب العبارة من ميناء بيرايوس في رحلة تستغرق  ما بين 5 إلى 10 ساعات، وفقا لنوعية العبارة.

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في جزيرة أمورغوس؟

زيارة كاتابولا

تعد كاتابولا هي الميناء الرئيسي للجزيرة، والقرية الأولى التي يمكنكم اكتشافها خلال رحلتكما إلى أمورغوس، حيث تصل إليها العبارات من أثينا، كما انها قرية خلابة تتمتع بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة، مع العديد من المطاعم والمحلات التجارية الرائعة على شاطئ البحر.

كما ستستمتعان أيضا في هذه الوجهة الجميلة بروعة الهندسة المعمارية السيكلادية النموذجية والأزقة الضيقة التي تأخذك في رحلة ممتعة إلى الماضي، وإذا اتبعتا مسار السير في كاتابولا، فسوف تصلان إلى بقايا مدينة قديمة، تضم أيضا مجموعة متنوعة من المعالم الاثرية الرائعة.

اكتشاف ايجيلي

ايجيلي هي قرية أخرى يمكنكما زيارتها في أمورغوس، حيث تقع في خليج جميل على بعد حوالى 20 كم شمال كاتابولا، وتعد بمثابة الميناء الثاني للجزيرة، لذا فستجدا هناك عدد كبير من المطاعم والمقاهي اليونانية، بالإضافة إلى سوق صغير.

ولكونها تتمتع بأجواء عائلية مميزة، تعد ايجيلي أيضًا مكانًا رائعًا لقضاء عطلة رومانسية رائعة، مع فرص الاسترخاء على الشاطئ والسباحة بين المياه الفيروزية الرائعة.

جولة في تشورا

تعد تشورا هي قرية سيكلادية نموذجية رائعة تستحق الزيارة في هذه الجزيرة الجميلة، حيث تتمتع بمجموعة لا تقارن من المنازل البيضاء المزينة بالنباتات الزاهية ما بين متاهة من الأزقة والشوارع الضيقة.

ومما لا شك فيه أنكما ستستمعان كثيرا في هذه القرية ذات الأجواء الأصيلة والخلابة، مع الجولات الممتعة وتناول بعض الأطباق اليونانية النموذجية الرائعة بسعر معقول، ذلك فضلا عن فرص اكتشاف التاريخ ما بين أرجاء المتحف الأثري الذي يضم مجموعات أثرية ومقتنيات تستحق الاكتشاف

زيارة دير باناجيا هوزوفيوتيسا

يعد دير باناجيا هوزوفيوتيسا، معلم الجزيرة الأكثر شهرة بين الزائرين، بفضل موقعه على بعد 5 دقائق فقط من مدينة تشورا، فضلا عن تاريخه الغني الذي يعود إلى القرن الحادي عشر، ما يجعله ثاني أقدم دير في اليونان، أضف إلى ذلك ما يقدمه الدير أيضا من مشاهد خلابة على الجزيرة من ارتفاع 300 متر فوق سطح البحر، حيث يمكنكما التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الجميلة.

السير لمسافات طويلة

يعد السير على الأقدام طريقة رائعة لاستكشاف كل ركن من أركان الجزيرة والاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة، خاصة وأن هناك العديد من المسارات المميزة حول الجزيرة  والتي تربط جميع القرى مع مجمو عة من المناظر الجميلة لبحر إيجه.

الاسترخاء بين الشواطىء في أمورغوس

تتمتع هذه الجزيرة الجميلة بمجموعة متنوعة من الشواطىء الرائعة التي تلبي جميع الأذواق والرغبات، بما في ذلك شاطئ آغيا أنا، وشاطئ مواروس، ذلك فضلا عن شاطىء كالوتاريتيسا، لذا فأيا كان ما تبحثان عنه من شواطىء حصوية أو رملية ستجداها في هذه الوجهة الجميلة.

رحلات القوارب

جزيرة أمورغوس

تعد رحلات القوارب طريقة رائعة لاكتشاف الشواطئ والخلجان النائية في جزيرة أمورغوس ، حيث يمكنكما الذهاب للسباحة والغوص في المياه الفيروزية والشفافة، مع الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت