Booking.com

تقع مقاطعة كرابي على الساحل الغربي لتايلاند، وتتميز بمنحدرات صخرية وغابات كثيفة وطبيعة خلابة، فضلا عن أكثر من مائة جزيرة، ما يجعل منها ملاذ مثالي لقضاء شهر العسل في تايلاند، إذ تفدم تلك الوجهة الجميلة الكثير من الهدوء وفرص الاستجمام مع مجموعة واسعة من الأنشطة في الهواء الطلق، وذلك على بعد 1.5 ساعة فقط من بانكوك وساعتين أو أكثر من تشيانغ ماي بالطائرة، فما هي أفضل التجارب عند قضاء شهر العسل في كرابي ؟

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في كرابي

زيارة رايلي بيتش

يتمتع رايلي بيتش بموقع فريد لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، ويمتاز بمزيج من منحدرات الحجر الجيري والشواطئ الرملية البيضاء الواسعة، مع الكهوف الساحرة والمياه الكريستالية الرائعة، ما يمنح الزائرين جوًا هادئًا ومريحًا.

 تسلق الصخور

على الرغم من سحر كرابي وهدوءها، إلا أنها تعد أيضا أحد وجهات السياحة في تايلند، والتي تلبي كافة احتياجات الزائرين، حيث تقدم الأنشطة السياحية المتنوعة لمحبي المغامرة، بما في ذلك رياضة تسلق الصخور، بفضل منحدراتها الصخرية الشاهقة، لاسيما على شاطىء رايلي بيتش.

كما تمنحكما الجزيرة الفرصة للاستمتاع بالسير لمسافات طويلة وكذلك ركوب الداجات مع مجموعة من الخلفيات الساحرة.

الجولات بين الجزر

مع وجود أكثر من 100 جزيرة في المقاطعة، يعد التنقل بين بعض من تلك الجزر بالقوارب، أحد الأنشطة التي يمكنكما القيام بها في كرابي، بما في ذلك زيارة جزيرة كوه بودا والتي تتمتع بشاطئها الرملي الأبيض ومياهها الفيروزية المثالية للغطس، بفضل الشعاب المرجانية والمياه الصافية، ذلك فضلا عن غيرها من الجزر الرائعة والتي تمتاز بالصفاء والطبيعة البكر.

رحلة إلى جزيرة فاي فاي

تقع جزيرة فاي فاي الجميلة  على مقربة من بوكيت وكرابي، وتعد أحد أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في تايلاند، لشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية التي ترسم لوحة فنية لا تقارن، فلا عجب أن تسمى جوهرة بحر أندامان.

ويمكنكما الوصول إلى هناك في رحلة سريعة تستغرق 45 دقيقة أو 90 دقيقة بالقارب السريع إلى هذه الجنة الاستوائية.

زيارة إلى كوه لانتا

على بعد ساعتين من مدينة كرابي تقع جزيرة كوه لانتا، التي تشتهر بشواطئها الساحرة والطقس الهادئ والحجر الجيري والغابات المطيرة، وهي وجهة شهيرة لزائري تايلاند من الباحثين عن عطلة شاطئية مميزة مع فرص اكتشاف الحياة البحرية والشعاب المرجانية المذهلة .

هناك العديد من مدارس الغوص في الجزيرة، والتي تساعد الزائرين على الاستمتاع بتجارب غوص رائعة، ونظرًا لأن هذه الجزيرة نائية نسبيًا، فستكون الأسعار أقل مقارنة بالجزر الأخرى.

 الاستجمام بمنطقة الينابيع الساخنة

تقع ينابيع كلونج ثوم الحارة في قلب غابة بالقرب من محمية كاو برا الطبيعية، وتحتوي هذه الينابيع الحرارية على أملاح معدنية يعتقد السكان المحليين أنها تخفف من العديد من الأمراض مثل الروماتيزم، وعلى الرغم من عدم وجود أساس علمي يثبت هذه الادعاءات الطبية، فإنه لا يزال من المثير للاهتمام تجربة هذه الينابيع الطبيعية التي تعد واحدة من أكثر وجهات كرابي شعبية بين الزائرين.

زيارة مدينة كرابي الساحرة

لتجربة تايلاندية أصيلة، نوصيكما عند قضاء شهر العسل في كرابي ، زيارة المدينة القديمة، حيث تتمتع هذه المدينة الجميلة  بأجواء محلية ساحرة، كما تمتلئ بالأسواق التقليدية مع أماكن تناول الطعام، فضلا عما تحويه من معالم سياحية وأثرية وهندسة معمارية تم صيانتها جيدا.

للإقامة في المدينة، تعرف على أفضل فنادق كرابي عبر بوكينج.

تعلم الغوص في كرابي

كرابي هي المكان المثالي لبدء رحلتكما تحت الماء، فمع أكثر من 32 موقعًا للغطس والعديد من مدارس الغوص، ليس من المستغرب أن يأتي الغواصون في جميع أنحاء العالم إلى هذه الوجهة لاكتشاف روعة الحياة المائية ما بين البيئة البحرية الغنية والشعاب المرجانية، إلى جانب الكهوف تحت الماء والتكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت