Booking.com

باعتبارها أكبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين في العالم، تقدم اندونيسيا مجموعة متنوعة من الطقوس، وكذلك الاحتفالات الحيوية، احتفاءً بقدوم شهر رمضان المبارك، حيث تعم الفرحة القلوب وتبتهج المساجد بالآلاف من المصلين لاسيما في صلاة التراويح التي يحرص على ادائها الرجال والسيدات أيضا، وفي هذا التقرير تعرف على طقوس الشعب الاندونيسي خلال يوم رمضان.

التراويج بأحد مساجد بالي

يحرص الشعب الاندونيسي على الصلاة في المساجد خاصة خلال الشهر الكريم بأعداد كبيرة في مشهد رائع.

السيدات يؤدون صلاة التراويح في اندونيسيا

تشتهر اندونيسيا بمشهد النساء المسلمات في المساجد خلال صلاة التراويح بشكل خاص، وهذه الصورة من في مسجد الاستقلال في جاكرتا.

تلاوة القرآن في اندونيسيا

ويعكف الطلاب على حفظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان في اندونيسيا ، فتجد الفتيات يحضرن إلى المساجد لتلقي الدوس التي تقام طيلة أيام الشهر الكريم.

دروس العلم في اندونيسيا

كما يحضر الطلاب للمساجد ويجلسون في دوائر خلال تلاوة القرآن في شهر رمضان المبارك، في مظهر يميز هذا البلد الاسلامي الجميل.

رمضان في دولة اندونيسيا

عادة ما يجتمع المسلمون للإفطار خلال شهر رمضان المبارك في مساجد اندونيسيا، إذ تعم السعادة والبهجة بين الصائمين ابتهاجا بقدوم الشهر الفضيل، وفي الغالب يتناول الصائمون الماء قبل أن يقوموا لصلاة المغرب ثم يعودون لتناول الإفطار.

تلاوة القرآن في اندونيسيا

كما يجتمع المسلمون أيضا للعبادة داخل المساجد التي تفتح أبوابها أمام المصلين للانضمام لدروس العلم وتلاوة القرآن الكريم.

الاحتفالات رمضان في اندونيسيا

ونظرا لبهجة لشهر الكريم التي يستشعرها الجميع من كافة الأعمار، يخرج الأطفال في جاكرتا ومدن اندونيسيا بالمشاعل احتفالا بقدوم شهر رمضان.

الاسواق في اندونيسيا - رمضان في اندونيسيا

وكغيرها من الدول، تهتم اندونيسيا بالحلويات في رمضان، حيث يحرص الصائمون على شرائها من الأسواق أو إعدادها في المنازل احتفالا بشهر رمضان، كما يحظى الأرز باهتمام كبير على المائدة الأندونيسة خلال رمضان.

شارك برأيك