Booking.com

صقلية.. هي واحدة من أجمل الجزر التي ذاع صيتها بين محبي الاستجمام والاسترخاء حول العالم، حتى باتت من العلامات الفريدة المميزة لإيطاليا، ولما لا وهي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وهي أيضا التي تقدم لسائحيها كل ما يحتاجونه من فرص ترفيهية مميزة بين أجمل الشواطىء وأروع الحضارات والمعالم التي تستحق الزيارة في جو ساحر يجمع بين عبق التاريخ وحداثة الحاضر.

صقلية 2

تقع تلك الجزيرة الجميلة في الجنوب الإيطالي، وتعرف بين السائحين بأكبر بركان في أوروبا وهو “ماونت إتنا”، كما تعرف أيضا بالفنون والموسيقى والأدب والمطبخ والعمارة، والجمال الطبيعي، فضلا عن المواقع الأثرية القديمة مثل نكروبوليس بانتاليكا ووادي المعابد.

وفي بداية زيارتك عزيزي المسافر لهذه الجزيرة الإيطالية الفريدة، سيلفت انتباهك التمازج الإصيل بين الحضارات في معمارها ومبانيها المختلفة، حيث غزاها الإغريق واستقروا بها ثم ضمها الرومان إلى إيطاليا ومرت عليها حقب الحكم العربي، ثم الإسباني والفرنسي.. فتخيل كيف ستبدو في النهاية تلك المحصلة الفريدة.

مباني جزيرة صقلية

ولعلك أيضا ستتعرف أكثر على تأثير تلك الحضارات عند تجولك بالجزيرة وتناولك الطعام المحلي الذي ستشعر فيه حتما بالنكهة والطابع المميز للبحر الأبيض المتوسط، كما سيدو ذلك أيضا في ود وترحيب السكان المحليين بك أينما كنت.

باليرمو

وفي يومك الأول بالجزيرة سترغب بالطبع في التعرف على أجمل المعالم والمشاهد التي جئت لأجلها، والتي ستجدها بين أجمل المدن كما هو الحال في باليرمو، العاصمة الزاهية للجزيرة التي تضم مجموعة من الأسواق الشهيرة والتي ستشعرك بأنك في روما أو بأحد المدن الإيطالية الرئيسية، إلى جانب مدينة كاتانيا وبلدة تاورمينا القديمة، ولك أن تعلم أن صقلية هي الموقع الإيطالي الوحيد الذي يحوي بقايا معابد إغريقية ومعالم أثرية من الحضارات التي تعاقبت عليها.

بركان اتنا

ونوصيك بزيارة “بركان اتنا” على الساحل الشرقي للجزيرة، والذي يعد أكبر بركان نشط في أوروبا، وعامل الجذب الأول للسائحين، حتى أنه يقال “من لم يزر اتنا لم يزر صقلية”.

ويمكن للزوار المهتمين بالمناظر الطبيعية الخلابة الاختيار من بين المحميات الطبيعية في حدائق إتنا الطبيعية ومادوني وحدائق نبرودي، فضلا عن الجنة البركانية المتواجدة في بانتيليريا، وكذا سحر الواحات في بيرتوسا،ودي نوتاروا حيث البيوت الحجرية القديمة والتي قلما تجد مثلها في أي مكان أخر.

وادي المعابد في سيراكيوز

ولعشاق السياحة الثقافية، تعد جزيرة صقلية مصدر للمعرفة والتاريخ والفن والثقافة. حتى أنها كانت موطنا للعديد من أشهر الكتاب مثل سالفاتوري كوازيمودو، جيوفاني فيرغا، كما أنها توفر لهؤلاء الفرصة لرؤية المعابد اليونانية الفريدية في سيلينونتي وسيراكيوز، وكذلك تلك التي تتواجد في أغريجنتو التي تعتبر أحد مواقع اليونسكو، والتي تضم وادي المعابد أحد أبرز الأمثلة على الفن و الهندسة و أحد مناطق الجذب الرئيسية في صقلية فضلا عن كونه نصباً تذكارياً وطنياً في إيطاليا.

سيراكيوز

وتعد سيراكيوز تحديدا مدينة مدينة سياحية جميلة، وقد وصفها شيشرون وصفها بانها “أعظم وأجمل المدن اليونانية قاطبة”، حيث اعتبر وسطها التاريخي ضمن مواقع التراث العالمي في عام 2005، لما يضم من معالم أثرية قديمة كالمسرح الأغريقي، والمدرج الروماني، ومعبد زيوس الأولمبي.

مسرح منطقة نيابوليس

ولا يفوتك أيضا زيارة المعالم الأثرية في منطقة نيابوليس لا سيما المسرح الإغريقي، والذي يعتبر تحفة من العمارة الكلاسيكية تحفر في عيون وقلوب من يراها.

درج التاغيروني

وفي بلدة Ispica، الواقعة في جنوب شرق موديكا، ستكون أمام مجموعة من الكهوف التاريخية الشهيرة والتي عادة ما تجذب السائحين للتعرف عليها، ولا يفوتك أيضا تفقد درج التاغيروني، الذي يرتفع من ساحة MUNICIPIO إلى كنيسة القديس سانتا ماريا ديل مونتي، في الجزء العلوي من المدينة، و هو درج ذو 142 خطوة، كل واحدة منها مزينة بتصميم مختلف من بلاط السيراميك ليعكس الثقافة المحلية للبلدة.

فيلا رومانا ديل كاسال

ولمحبي الحضارة الرومانية القديمة لا يمكنهم تفويت زيارة فيلا رومانا ديل كاسال التي بنيت في الربع الأول من القرن 4 وتقع على بعد حوالي 3 كم خارج مدينة بيازا ارميرينا. والتي تحتوي على أغنى وأكبر وأعقد مجموعة فسيفساء رومانية في العالم.

شواطىء مدينة تاومينا الساحلية

كما تتمتع الجزيرة بمناخ معتدل طوال العام بالمقارنة مع بقية الوجهات الأوربية، ما جعلها ملتقى لمحبي الشواطىء خاصة ما بين شهري فبراير ونوفمبر من كل عام للاستمتاع بجمال الشواطىء ذات الرمال الناعمة لأميال طويلة لا سيما في مدينة تاومينا الساحلية الشهيرة.

و لا تفتك زيارة سواحل سان فيتو لو كابو، مونديلو، تشفالو ، مارينا دي راغوزا، تاورمينا، وجزر إيولايان، بانتيليريا، لامبيدوسا، وأوستيكا، والتي تتيح لك ممارسة أفضل الرياضات المائية على مدار العام بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.