Booking.com

تسعى دول العالم لجذب السياح بطرق عديدة إما بأماكن سياحية فخمة أو طبيعة خلابة أو نشاطات متنوعة تنفرد بها عن غيرها، ولكن في اليابان تم جذب السياح باستغلال إحدى الطرق الطويلة وتحويله إلى منطقة جذب سياحية، وتحولت بهذا المفهوم من منطقة معزولة على مدار سنوات عديدة إلى مقصد ملايين السياح من كل دول العالم.

الطريق الياباني الذي يقصده ملايين السياح

الطريق الياباني الذي يقصده ملايين السياح

ما تم استغلاله هو الطريق الواصل بين مدينتي توياما Toyama ومدينة أوماشي Omachi والذي يبلغ طوله قرابة التسعين كيلو متراً، وذلك بسبب كثرة المناظر الجميلة على جانبيه، أبرزها ما يعرف بالروف الياباني أو الجدار الياباني، وهو ما أعطى الطريق جماله وجاذبيته وهو عبارة عن جدران جليدية ضخمة تحيط بالطريق من الجانبين، يبلع ارتفاعها قرابة الـ 15 متراً.

إنه طريق Tateyama Kurobe Alpine الواقع في الجزء الشمالي من اليابان، يخترق سلسلة جبال جليدية في شهور الشتاء وملونة بقية أيام السنة، يطلق عليها جبال الألب اليابانية، ترتفع 2000 متراً مما يتيح للسياح رؤية مناظر طبيعية خلابة على طول الطريق الذي تم افتتاحه في يونيو 1971م، وهو مفتوح للسياح أغلب أوقات السنة وذلك من أبريل حتى نوفمبر.

التليفريك ينقل السياح بين الجبال

التليفريك ينقل السياح بين الجبال

خلال هذا الطريق يتمتع السياح بركوب واحدة من أربع وسائل مواصلات، بالإضافة للمشي على الأقدام فوق أعلى سد في اليابان، هذه الوسائل هي حافلات مخصصة لذلك الغرض، وتليفريك ينقلهم بين قمم الجبال، وقطار يخترق الجبال بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى السيارات الخاصة، ويميز هذا الطريق بجماله الأخاذ، والذي يكون مزدحماً جداً في العطلات الرسمية اليابانية مثل الأسبوع الذهبي Golden Week وأجازات الصيف.

الطريق الذي يعرف بـ روف اليابان

الطريق الذي يعرف بـ روف اليابان

بني الطريق بعناية شديدة بحيث لا يؤثر على الطبيعة المحيطة به، وعلى طول الطريق توجد محطات عديدة للتوقف حتى يستطيع السياح التمعن في الطبيعة الخلابة، وينتشر بهذه المحطات قواعد لتسلق الجبال، وأماكن أخرى مخصصة للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى فنادق لمن يريد الإقامة، وكذلك قواعد يتحرك منها التليفريك.

أثناء مشي السياح فوق السد

أثناء مشي السياح فوق السد

يمر الطريق على أعلى السدود اليابانية وهو سد Kurobe الذي يبلغ ارتفاعه 186 متراً وتم استغلاله سياحياً أيضاً، حيث يمشي عليه السياح  ويشاهدوا نهر Kurobe-gawa المقام عليه السد، كما يتطلعوا للناحية المقابلة للسد حيث يتدفق الماء بقوة من خلال فتحاته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.