Booking.com

تستضيف البرازيل هذا العام الأحداث الرياضية الأبرز في العالم، بدءاً من كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 وكذلك دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016، ومع هذه الأحداث وغيرها تتزين البرازيل كحسناء جميلة في استقبال زائريها، خاصة أنه وبطبيعة الحال، فإن استضافة اثنين من الأحداث العالمية رفيعة المستوى يعني تحسنا على كافة المستويات في الدولة سواء على صعيد البنية التحتية وكذلك الصعيد الأمني تهيئةً للزوار المرتقبين في 2014.

Dive

تتمتع البرازيل بشواطىء جميلة

الاستعداد لعام 2014

ريو دي جانيرو خطت خطوات كبيرة في حملات مواجهة الجريمة ويبدو ذلك جليا في جميع شواطئها الشهيرة عالميا مثل كوباكابانا، ايبانيما ويبلون، وكذلك المدن المضيفة الأخرى لكأس العالم لكرة القدم مثل ساو باولو ، بيلو هوريزونتي، ريسيفي و ماناوس.

في حين أن النقطة المحورية في هذه الأحداث ستكون “ريو”، حيث الشواطئ الذهبية الخلابة، والجبال الرائعة، فأن الأمر لا يقتصر على ذلك فهناك الكثير لتراه وتشاهده في هذه المدينة الجميلة.

Brazil

تعد رياضة كرة القدم الأكثر شعبية في البرازيل

أجمل مناطق البرازيل الغير مكتشفة

شاهد البحيرات الزرقاء واستكشف الكنائس الاستعمارية في مدينة  “أورو بريتو” التي تأسست في أواخر القرن السابع عشر وشكّلت محور التهافت على الذهب ومركز “العصر الذهبي البرازيلي” في القرن الثامن عشر. ومع نضوب مناجم الذهب في القرن التاسع عشر، تقلّص نفوذ أورو بريتو، لكنّ هذه المدينة لا تزال تنعم بالعديد من الكنائس والجسور والينابيع التي تشهد جميعها على إزدهار أورو بريتو في السابق وعلى الموهبة الإستثنائية للنحات أليجادينيو المنتمي إلى العصر الباروكي ومصمم هذه الأعمال المعمارية.

كما أن هناك منطقة أخرى تعرف بـ “بونيتو”، وهي تعني “جميل” باللغة البرتغالية، وهي عبارة عن ملاذ آخر للحياة البرية، حيث تمتد بها المساحات الخضراء في مواجهة تلال منخفضة عليها مجموعة غابات. وما يزيد من خصوصية ذلك المكان ويجتذب الآلاف من السياح المحليين هي جيولوجيا الحجر الجيري المسامي، التي شكلت شبكة رائعة من الأنهار والبحيرات ذات اللون الفيروزي والكهوف الجوفية والينابيع التحتية وشلالات المياه.

وهناك أيضاً بحيرة تعرف “ببحيرة لاغوا ميستريوسا”، وهي واحدة من أعمق الكهوف المغمورة في البرازيل.

وإن كنت من محبي الحياة البرية عليك بزيارة “اقليم الأمازون” الذي يمتد إقليم عبر معظم شمال البرازيل. ويشغل ما يزيد على نصف الدولة. ويتألف هذا الإقليم في المقام الأول من أراضٍ منخفضة تغطيها الأدغال والغابات الاستوائية المطيرة المسماة سيلفا ويوجد بالإقليم منطقتان جبليتان هما، مرتفعات غيانا في أقصى الشمال والمرتفعات البرازيلية في الجنوب. ويرتفع أعلى جبل في البرازيل وهو بيكو دا نبلينا إلى 3,014م بالقرب من الحدود البرازيلية الفنزويلية.

fruit

لا يوجد بلد في أمريكا الجنوبية يمكن أن تتطابق مع التنوع الثقافي في البرازيل

النكهات الإقليمية والمطبخ المحلي

لا يوجد بلد في أمريكا الجنوبية يمكن أن تتطابق مع التنوع الثقافي في البرازيل. وما عليك هو تذوق الطعام في عاصمة البلاد ، أوساو باولو.

ويعد المطبخ البرازيلي مزيج من المأكولات الأوروبية، والافريقيه والاصليه. الوجبه الأساسية في البرازيل تتكون من الارز والفول واللحوم. والطبق المشهور في البرازيل هو فيجوادا. وعادةً الأكل يختلف من منطقة إلى أخرى حسب المناخ في تلك الولاية وأصل السكان فيها.

في الشمال الشرقي حيث أغلب السكان من أصول أفريقية يكثر استعمال المأكولات الحارة المخلوطة بالفلفل.

وفي الشمال يأثر السكان الاصليين على المطبخ البرازبلي بأطباق كثيرة كالأسماك والحيوانات البرية ،أما البيتزا والامأكولات الإيطالية والعربية واليابانية فتكثر في ولاية ساو باولو.

و في الجنوب هناك تأثير قوي للمطبخ الإيطالي أيضاُ وللمطبخ الألماني. وتعد اللحوم المشوية الطبق الأكثر شهرة من الجنوب.

World Cup Stadium

من 12 يونيو – 13 يوليو، يأتي أكبر مهرجان لكرة القدم في العالم إلى البرازيل

أفضل المهرجانات والفعاليات لعام 2014

من 28 فبراير – 4 مارس، يتلاقى نحو ستة ملايين من وسط الشمس والرمال ورقصات السامبا للمشاركة في احتفالات كرنفال ريو دي جانيرو السنوي.

 ومن 12 يونيو – 13 يوليو، يأتي أكبر مهرجان لكرة القدم في العالم إلى البرازيل. كأس العالم لكرة القدم 2014 الذي سينطلق في ساو باولو وينتهي في ريو دي جانيرو ثم يصل إلى 10 مدن إضافية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.