Booking.com

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في جولة بمدينة جديدة، حيث سنطير إلى بلغاريا وتحديدا إلى العاصمة الصيفية لهذا البلد الجميل.. مدينة “فارنا”، حيث الاستمتاع بأجمل عطلة على شواطىء ساحل البحر الأسود.

فارنا

وتجذب فارنا السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بشواطئها ذات الرمال الذهبية

تقع ثالث أكبر مدينة بلغارية والتي تعرف أيضا باسم “العاصمة البحرية لبلغاريا” وعاصمة محافظة “فارنا” في الشمال الشرقي لبلغاريا على ساحل البحر الأسود، وتتمتع بمناخ شبه استوائي رطب، إذ يبدأ الصيف في أوائل مايو ويستمر حتى أوائل أكتوبر، حيث تتراوح درجات الحرارة عادة ما بين 18 و21 درجة مئوية في الليل وبين 25 و35 مئوية خلال النهار، ولذا فهذا الوقت من العام هو الأمثل للزيارة.

وتجذب “فارنا” السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بشواطئها ذات الرمال الذهبية وبفرص الترفيه المتنوعة التي تناسب كافة أذواق السائحين، كونها تجمع ما بين المتاحف والحدائق والمعالم الأثرية الشهيرة والتي يعود بعضها إلى العصر الروماني.

فارنا 2

الاستمتاع بأجمل عطلة على شواطىء ساحل البحر الأسود

تتسم هذه المدينة الجميلة بميزة أخرى تعمل على جذب السائحين إليها من كافة بلدان العالم، وهي أن مطارها الدولي يربط المدينة بـ35 دولة وأكثر من 100 مدينة في العالم، ما يجعل عملية الوصول إليها أسهل من غيرها من المدن الأوربية الأخرى.

وعند وصولك إلى “فارنا” ستكون أمام مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها فلا تفوتها وانتهز الفرصة للحصول على عطلة رائعة بمدينة لن تنساها ذاكرتك، بما في ذلك زيارة أشهر متاحف المدينة وعلى رأسها متحف البحرية العسكري الذي يضم مجموعة معروضات مرتبطة بالملاحة التجارية و العسكرية البلغارية، وكذا المتحف الإثنوغرافي الذي يعطي صورة عن ثقافة ونمط حياة أهل المنطقة من النصف الثاني للقرن 19 حتى بدايات القرن 20.

ولعلك أيضا ستكون أمام واحدة من أجمل البحيرات وهي بحيرة “فارنا”، التي تعد أكبر وأعمق بحيرة على طول ساحل البحر الأسود، إذ يصل أقصى عمقها إلى 19 متراً. تصبّ مجموعة من الأنهار في البحيرة، بما في ذلك “ديفنيا” و”بروفاديسكا”.

فارنا بلغاريا

ستتيح فارنا للأطفال الاستمتاع أيضا لمدة 40 دقيقة في مجمع دولفيناريوم

وإذا كنت بصحبة أطفالك ستتيح لهم “فارنا” الاستمتاع أيضا لمدة 40 دقيقة في مجمع دولفيناريوم وذلك عند مشاهدة عرض الدلافين المتوفر بلغات أربع، وهي؛ البلغارية والروسية والألمانية والإنجليزية، والذي يجمع ما بين الألعاب البهلوانية والموسيقى والغناء واللعب مع الدلافين.

ولن يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل ستقدم “فارنا” لصغارك أيضا إمكانية التعرف على تنوع الحياة البحرية والنباتية الموجودة في حوض البحر الأسود، وذلك عند زيارتهم لحوض الأسماك الشهير بالمدينة، فلا تدع الفرصة تفوتك.

فارنا 4

تقدم لهم فارنا خيارات متعددة ما بين التزلج على الماء والغوص وقيادة الدراجات المائية

ولمحبي الرياضات المائية، تقدم لهم فارنا خيارات متعددة ما بين التزلج على الماء والغوص وقيادة الدراجات المائية والقيام برحلات بالزوارق البحرية وكرة الطائرة الشاطئية وغيرها، كما تقدم أيضا لهواة الصيد البري والبحري 6 مساحات مخصصة في الغابات للتمكن من ممارسة هذه الهواية دون عوائق.

ولكون “فارنا” مدينة تاريخية فستكون أمام واحدة من أشهر الأثار الرومانية في أوروبا، وهي الحمامات الرومانية التي تبلغ مساحتها 7000 متر مربع وبذلك تكون أكبر الحمامات الرومانية مساحة في منطقة البلقان والرابعة في أوربا.

فارنا 3

تتمتع فارنا بمجموعة رائعة من الحدائق

أما هواة الطبيعة الخلابة فسيجدون في فارنا غايتهم أيضا، وذلك ما بين الحديقة النباتية التي توفر للزائرين الفرصة للتعرف على أكثر من 300 نوع من الأشجار والشجيرات، وما بين الحديقة البحرية التي تضم مجمع فلكي، مرصد، ساحات لعب وقنوات تجذيف صغيرة للأطفال، بالإضافة إلى دراجات مائية وحديقة حيوانات.

فارنا 6

تتيح فارنا الإقامة لكافة الميزانيات

وفي “فارنا” لا تبالي إذا كنت من ذو الميزانيات المحدودة، حيث تتنوع فرص الإقامة هناك لتناسب كافة السائحين، حيث تتميز هذه المدينة بتعدد الفنادق وانتشارها في كافة المناطق والشوارع العامة.

والآن هل تود السفر إلى فارنا على أرض الواقع؟ إذن لم يتبقى لك عزيزي المسافر إلا أن تحزم حقائبك وتعد العدة لتشارك غيرك من السائحين هذه الخيارات والإمكانيات المتنوعة من الترفيه والاستجمام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.