Booking.com

فرانكفورت ، ربما هي ليست بالمدينة السياحية لكونها معروفة على اساس مكان للأعمال والاقتصاد وبوابة لأوروبا، لكنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية وخاصة الفنون والأنشطة الثقافية والمباني التاريخية التي تقابلها المباني الحديثة العالية ، كما أن للتسوق فيها نصيب جميل. فرانكفورت .. القصة باختصار أنها مدينة تمزج الماضي مع الحاضر.

برج فرانكفورت الرئيسي

في فرانكفورت لا تفوت أبدا زيارة هذه الأبراج، البرج الرئيسي الواقع في الحي المالي والذي تم افتتاحه عام 2000، ويتكون من 65 طابق على ارتفاع 200 متر، ويوفر منصة أعلى البرج لمشاهدة منظر بانورامي رائع على المدينة، وبرج أوروبا الذي تم افتتاحه في 1979 على ارتفاع 331 متر، وقد وكان أطول هيكل قائم بذاته في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ولإطلالة بانورامية مميزة على المدينة يمكن صعود برج غوته Goetheturm وهو برج مراقبة خشبي شيد البرج في 1931 علي ارتفاع 43 مترا، يمكن الصعود إلى قمة البرج عبر 196 درجة سلم.

الفنادق التي يشملها عرض بوكينج في فرانكفورت

برج غوته

أما إذا كنت ترغب في منظر قريب على مباني المدينة يمكنك من مشاهدة المزيج الفرانكفورتي بين البنايات الحديثة والتاريخية، فإن الجسر الحديدي يوفر لك ذلك، ويقع على بعد دقائق من مبنى رومرمقر بلدية فرانكفورت الذي بني عام 1405 ميلادية، ويربطك الجسر بمنطقة زاكسينهاوزن وهي مكان سياحي بامتياز، يتوفر على المزيد من المتاحف والمقاهي التاريخية، هي فرصتك لالتقاط صور جميلة بخلفية لأفق المدينة تزينه الأبراج وناطحات السحاب.

الجسر الحديدي في فرنكفورت

فرانكفورت .. ضفة المتاحف

ومن المتاحف التي ينبغي زيارتها، متحف سنكينبيرج للتاريخ الطبيعي الذي يضم أكبر مجموعة من الهياكل العظمية للديناصورات في أوروبا،  ويضم أكبر وأشمل مجموعة من الطيور المحنطة في العالم ، و متحف فرانكفورت التاريخي إذا كنت تود التعرف على مجسم كامل للمدينة القديمة يُظهر المدينة قبل تعرضها للدمار، .. أما متحف النحوت القديمة مع حديقته المثالية فهو بلا شك جوهرة من جواهر ضفة المتاحف في فرانكفورت .. وهناك المزيد من المتاحف التاريخية أو العصرية هناك للزيارة.

متحف سنكينبيرج للتاريخ الطبيعي

لعشاق المعارض الفنية والأماكن الثقافية قاعة شيرن للفن  Schirn Kunsthalle Frankfurt هي واحدة من أبرز قاعات المعارض الأوروبية، وتسلط المعارض فيه الضوء على المواضيع الراهنة مثل الانطباعية النسائية والتعبيرية والدادائية والسريالية، ومن الأماكن الرائعة آلتي أوبرا Alte Oper وهي من دور الأوبرا القديمة حيث بنيت ام 1880، وتم افتتاحها في عام 1981 بعد إعادة بنائها بعد تدميرها أثناء الحرب العالمية الثانية.

أما غوته هاوس فهو مكان آخر ينبغي زيارته لأنه كان في السابق منزل الأديب الألماني الشهير يوهان فولفغانغ فون غوته، وهو الأماكن التي يضعها الكثير من الزوار على سلم أولوياتهم لاسيما المهتمين بالأدب.

آلتي أوبرا

حدائق للفن ، للأدب ، للنباتات وللحيوانات

يُعد منتزه بيتمان بارك bethmannpark البديع من أجمل منتزهات فرانكفورت، وكان في يوم ما الحديقة الخاصة بموريتز فون بيتمان، ويضم العديد من أحواض الزهور الملونة، وكذلك حديقة صينية تم تأسيسها في عام 1990، وتقع غرونه بورغ بارك  Grüneburgpark على مساحة 29 هكتاراً في وست اند بفرانكفورت، وكانت الحديقة هي الأخرى ملتقى المفكرين الألمان مثل يوهان فولفغانغ فون جوته وبيتينا فون ارنيم أما الآن فقد تحولت إلى أكثر الأماكن الترفيهية شعبية، وتوجد في أحد اركانها حديقة النخيل Palmengarten فهي تحتوي على اكبر محميات التدفئة التي تحتضن النباتات الاستوائية، بالإضافة إلى مختلف أنواع الزهور، مساحات خضراء واسعة تجعل الزائر يعيش أجواء المناطق الاستوائية.

منتزه بيتمان بارك bethmannpark

كما إنها فرصتك لزيارة واحدة من أهم حدائق الحيوانات في أوروبا  ومن أقدم حدائق الحيوانات في ألمانيا، حديقة الحيوان فرانكفورت Frankfurt Zoo، التي تأسست في عام 1858 واكتسبت شهرة كبيرة حول العالم.

لا تنس زيارة مسجد فرانكفورت الجميل بتصميماته الداخلية وهو مسجد صفير الحجم، أما إذا كنت ترغب في مشاهدة العمارة الفريدة مثل الكاثوليكية الرومانية يمكن زيارة كنيسة الصليب المقدس Heilig Kreuz  وبها أبراج يبلغ ارتفاعها 25 متر وتم تشييدها في عام 1929 ، أما كاتدرائة فرانكفورت أو كنيسة القديس بول Frankfurter Paulskirche  فهي بمثابة أكبر كاتدرائية قوطية في فرانكفورت، ويبلغ ارتفاعها 95 متراً، وشيدت الكنيسة في القرنين 14 و15.

مسجد فرانكفورت 2

إذا كنت من هواة كرة القدم ربما ستكون فكرة زيارة ملعب فرابورت أرينا جيدة، لتنضم إلى الحشود الضخمة خلال جميع المباريات المجدولة، ويمكنك الحصول على المباريات من مكتب الاستعلامات هناك، ربما يمكنك حضور إحداها.. وللمعلومة فإنه أكبر ملعب في مدينة فرانكفورت.

قبل مغادرة فرانكفورت ربما تود بعض التسوق في المدينة .. تابع موضوعنا القادم حول أماكن التسوق الأشهر والأفضل في فرانكفوت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.