Booking.com

في وقت تعاني فيه اليونان من أزمة مالية واقتصادية طاحنة، على خلفية الديون المتراكمة عليها وعجزها عن سدادها، إلا أن رونقها كواجهة سياحية لا يزال كما هو، في نظر البعض على الأقل تقدير، خاصة وأنها تضم مجموعة من الجزر التي تُغنِي كثير من السياح عن التوجه لأماكن مماثلة في بلدان أخرى تتسم بارتفاع أسعارها.

ورغم صغر مساحة تلك الجزر الساحرة، إلا أنها عنوان حقيقي لأجواء بالغة الجمال، يمكن أن تغير فكر كثير من مولعي السفر والاستجمام، خاصة خلال فصل الصيف. وقد أعدت في هذا الصدد مجلة “ترافل ويكلي” وهي واحدة من أبرز المجلات المعنية بالشأن السياحي في المملكة المتحدة،قائمة بخمس جزر من أجمل الجزر اليونانية، يمكن للسائح أن يتوجه لأيٍ منها.

1. ميجانيسي

تقع جزيرة ميجانسي Meganissi إلى جانب جزر البحر الأيوني، أحد فروع البحر المتوسط، غرب يفكاس، ويمكن الوصول إليها عبر ركوب طائرة إلى بريفيزا Preveza ومن ثم الاستعانة بعبَّارة من يفكاس، وتعتبر واحدة من أكبر الجزر التي تشهد نشاط تجاري خلال موسم العطلات، وتنتشر بها المساحات الخضراء والحانات والأسواق والقرى الصغيرة.

جزيرة ميجانيسي

جزيرة ميجانيسي الجميلة

وتعتبر ميجانيسي وجهة مثالية لمحبي ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة التي تثير إعجاب كل من يزورها. كما يمكن الاستمتاع بالتجوال في بساتين الزيتون، ومشاهدة مراكب الصيد في ميناء خليج أثيني، أو زيارة مغارة بابانيكوليس، Cave of Papanikolis، التي سميت على اسم الغواصة التي تحطمت هناك خلال الحرب العالمية الثانية.

مغارة بابانيكوليس الشهيرة في ميجانيسي

مغارة بابانيكوليس الشهيرة في ميجانيسي

2. سبيتسيز

تقع جزيرة سيبتسيز Spetses في خليج سارونيك في البحر المتوسط بالقرب من كوستا، ويمكن الوصول إليها في غضون ساعتين ونصف بواسطة قارب من ميناء بيريوس في أثينا. ولطالما اشتهرت تلك الجزيرة بكونها مقصداً يتوجه إليه أثرياء أثينا في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك نظراً لما تتمتع به من خصوصية في الأجواء واعتدال في الأسعار، كما أنها ملاذ رائع للأزواج ولقضاء شهر العسل، حيث لا توجد سيارات خاصة هناك، بل يعتمد السياح على العربات التي تجرها الأحصنة.

جزيرة سبيتسيز في اليونان

جزيرة سبيتسيز وجهة مثالية لقضاء شهر العسل

ويمكن القيام هناك بزيارة للميناء القديم للاستمتاع بمشاهدة اليخوت، والجلوس لتناول كوب من القهوة وكعكة يتم تصنيعها من اللوز (وهي وجبة محلية خالصة) أو الخروج واستكشاف العديد من الخلجان المنعزلة والقرى الصغيرة الساحرة.

3. ألونيسوس

ألونيسوس Alonissos هي أكبر جزيرة وسط مجموعة جزر سبوراديس الشمالية في بحر إيجه، وإن كانت أقلها من حيث النشاط السياحي، ويمكن الوصول إليها بالسفر في طائرة إلى سكياثوس ومن ثم استقلال عبَّارة إلى ميناء باتيريري.

تشتهر جزيرة ألونيسوس بمياهها بالغة النقاء

تشتهر جزيرة ألونيسوس بمياهها بالغة النقاء

وهي ملاذ لمحبي الطبيعة؛ حيث تشتهر بجمالها الطبيعي ومياهها بالغة النقاء، كما أنها تعتبر جزءً من الحديقة البحرية الوطنية Alonnisos Marine Park، التي تعد الحديقة البحرية المحمية الأكبر في أوروبا، ومن بين حيواناتها نوع يعرف بفقمة الراهب وكذلك الطيور والدلافين في بعض الأحيان، كما أنها ملاذ رائع لهواية الغوص تحت الماء، في وقت تتوافر تلك الدورات التي تعرف بدورات Padi للغطس.

أما محبي الحياة البرية، فتتيح لهم الجزيرة فرصة الاستكشاف سيراً على الأقدام، سواء بمفردهم أو برفقة أحد المرشدين. ويمكن القيام هناك برحلة عبر القارب حول الساحل والخلجان الجميلة، فضلاً عن مطاعم السمك الشهيرة المنتشرة في أرجاء الجزيرة.

من المدينة القديمة في جزيرة ألونيسوس

من المدينة القديمة في جزيرة ألونيسوس

4. إيكاريا

تقع جزيرة إيكاريا Ikaria شرق جزر إيجة، جنوب غربي مدينة ساموس، ويمكن الوصول هناك عبر السفر جواً إلى ساموس ومن ثم ركوب عبّارة في رحلة تستمر على مدار ثلاث ساعات.

جزيرة إيكاريا اليونانية

من جزيرة إيكاريا اليونانية

وتشتهر الجزيرة بأجوائها المشابهة لليونان القديمة، وتتسم بأرضيتها الوعرة وجبالها، وهي أجواء مثالية لمحبي التجوال والاستكشاف، كما تشتهر بأعياد أيام القديسين التي تقام خلال فصل الصيف. ويمكن هناك زيارة قرية كريستوس راهيز أو “قرية مصاصي الدماء”، كما يقصد كثير من السياح الينابيع الطبيعية الساخنة حول ثيرما، جنباً إلى جنب مع الشواطئ الرائعة التي يأتي في مقدمتها أجيوس جيوجريس.

من شواطئ جزيرة إيكاريا اليونانية

من شواطئ جزيرة إيكاريا اليونانية

5. سيمي

تقع جزيرة سيمي Symi في جزر الدوديكانيز، شمال جزيرة رودس،  ويمكن الوصول إليها عبر السفر جواً إلى جزيرة رودس ومن ثم الاستعانة بعبّارة في رحلة تستمر ساعتين.

سيمي.. واحدة من أجمل أماكن اليونان عموماً

مشهد من الميناء في سيمي.. واحدة من أجمل أماكن اليونان عموماً

وتحتوي تلك الجزيرة على واحد من أجمل الأماكن في اليونان عموماً وهو ميناء يالوس الذي يأخذ شكل حدوة الحصان. ومن أفضل ما يقوم به الزوار التجول في مدينة كوريو القديمة، وقضاء فترة الظهيرة في قرية الصيد الصغيرة الموجودة بخليج بيدي أو زيارة دير بانورميتيس، الذي يعود تاريخ تشييده إلى القرن السادس. وقال فوتيس لامبريانيديس، المدير التجاري لشركة أوليمبيك هوليدايز: “سيمي هي جزيرتي المفضلة في اليونان. وهي صغيرة وجميلة، ولا يوجد بها أي زحام مروري يذكر. وهي تشبه صورة بطاقة بريدية وهي بالضبط الصورة التي يمكن من خلالها تخيل نمط الجزيرة اليونانية”.

سيمي.. اليونان

جزيرة سيمي اليونانية: بيوت تلاصق البحر تحت سماء صافية

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت