Booking.com

كل عام يأتي آلاف السياح لزيارة قصر وينشستر الغامض في كاليفورنيا، يدفعهم الفضول لمشاهدته ومعرفة القصة العجيبة وراء بنائه. وها نحن الآن في سان جوس (San Jose) بولاية كاليفورنيا الأمريكية نقترب من باب القصر، إذا فتحناه ستكون أولى المفاجآت أنه يفتح على جدار، ولا يمكنك الدخول من خلاله! فلماذا إذن الباب؟ دعونا نقف أمام الباب العجيب قليلاً ونتحدث عن صاحبة القصر ربما تتضح لنا بعض الأسرار بين ثنايا القصة.

واجهة قصر وينشستر الغامض

واجهة قصر وينشستر الغامض

كانت تعيش سيدة شابة ثرية تُدعى سارة وينشستر مع وزوجها الذي يمتلك شركة أسلحة متخصصة في بنادق القتال، أنجبت ابنة لكنها ماتت بعد 6 أسابيع من ولادتها، وبعد فترة قصيرة تُوفي زوجها، وكان ذلك سنة 1881م. بعدها شعرت بوحدة قاتلة اضطرتها للانتقال إلى غرب الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد إلى سان جوس، وكانت هي الوريثة الوحيدة فورثت 21 مليون دولار، وقررت بناء بيت تقضي فيه بقية حياتها مع ابنة أختها، وبدأت في بناء البيت سنة 1884، وكان في مُخيلتها أن يتكون من 8 غرف، فإذا بها تعدل عن رأيها أثناء البناء وتقرر زيادة الغرف إلى 160 غرفة! وأصبح البيت يتكون من 40 سلماً و13 دورة مياه و3 مصاعد تعمل بالهيدروليك و47 مدفأة و17 مدخنة، واستمر العمل فيه 38 عاماً منذ 1884 وحتى وفاتها عام 1922، تكلفت خلالها 6 مليون دولار، وتم استخدام 76 ألف لتر لطلاء القصر ، ماتت سارة وتركت لنا ما يعرف الآن بقصر وينشستر الغامض (Winchester Mystery House).

يطلق عليه أحياناً بيت الرعب

يطلق عليه أحياناً بيت الرعب

تعرضت هذه السيدة على ما يبدو لحالة نفسية سيئة بعد وفاة ابنتها الرضيعة وزوجها فأصبحت تتوهم أصواتاً لا مصدر لها، وبمرور السنوات وتكرار الأصوات الوهمية أقنعت نفسها بأن من يحادثها هي أرواح آلاف القتلى الذي قُتلوا برصاص الأسلحة التي كان يصنعها زوجها وليام، وأنهم انتقموا منها بوفاة طفلتها وزوجها، ويواصلون انتقامهم، وتوصلت إلى حل بينها وبينهم بأن تبني لهم هذا البيت بأكبر عدد من الغرف ليسكنوا فيه، واقتنعت بأنها كلما استمرت في البناء كلما أصبحوا راضين.

حاولت ابنة أختها إيقافها عن هذا الجنون لكن دون جدوى، واستمرت في جنونها ومتابعة العمل لمدة 38 عاماً، ورغم ضخامة القصر إلا أنها لم تضع داخله أية مرايا لاقتناعها بأن الأشباح سيهربوا من القصر لو رأوا أنفسهم فيها.

أعتقد الآن أنك فكرت في الباب الرئيسي الذي يفتح على جدار وعرفت سبب هيئته تلك! ولنكمل جولتنا بدخول القصر من باب آخر، ونرى الآن بهواً فسيحاً وفي آخره سلماً عجيباً ، عدد درجاته 13 درجة لكنه يؤدي إلى سقف، وبالتالي تكاد تصل للدرجة السابعة منه وستصطدم رأسك بالسقف، لم يستطع أحد تفسير ذلك لكن الراجح أنها تريد مراوغة الأشباح وإزعاجها بذلك السلم.

نسيت أن أقول لك شيئاً؛ لقد قرأتَ منذ قليل الرقم 13 وهو عدد درجات السلم، ستسمع هذا الرقم كثيراً حتى نهاية الجولة.

نافذة على شكل خيوط العنكبوت - لها رمزية خاصة عند صاحبة القصر

نافذة على شكل خيوط العنكبوت – لها رمزية خاصة عند صاحبة القصر

هيا بنا للمحطة الثالثة؛ إنها غرفة الـ 25 ألف دولار، وسميت بذلك لأن سارة أنفقت هذا المبلغ على نوافذها، ومنها نوافذ ملونة على شكل خيوط العنكبوت مرصعة بالكهرمان، وقد صممت خصيصاً لها وتبلغ قيمتها الآن 3 مليون دولار، وحرصت على أن يكون مكوناً من 13 لوناً، وقد صمم بزوايا معينة بحيث إذا اخترقه ضوء الشمس ينتج عنه مئات من القوس قزح داخل الغرفة.

غرفة الـ 25 ألف دولار - ثمن هذه النوافذ الفاخرة

غرفة الـ 25 ألف دولار – ثمن هذه النوافذ الفاخرة

نخرج من هذه الغرفة للطابق الثاني، سنستخدم سلماً عجيباً، فدرجاته متقاربة جداً من بعضها؛ فلو صعدت 5 درجات منه كأنها درجة واحدة من السلم العادي، والسبب هنا لا غرابة فيه فالسيدة سارة عانت في نهاية عمرها من التهاب المفاصل ولم تكن تقوى على رفع رجلها مسافة كبيرة. وبالطابق الثاني العديد من الغرف غالبيتها خالية من أي أثاث، لا بسبب بخل سارة ولا لفقرها، ولكن بعد وفاتها قامت ابنة أختها ووريثتها الوحيدة ببيع جميع أثاث القصر الذي لم يكن يمثل لها شيئاً سوى أنه نتاج جنون خالتها، وقد باعت القصر أيضاً لمستثمر أمريكي في مزاد مقابل 135 ألف دولار فقط، ثم آلت ملكيته بعد سنوات إلى الحكومة الأمريكية وأصبح مفتوحاً للعامة كمكان سياحي رائع.

في نفس الطابق توجد غرفة نومها التي قضت فيها أغلب عمرها، وأيضاً هي نفس الغرفة التي شهدت وفاتها.

الطابق الثالث من القصر تتوزع به أيضاً العديد من الغرف ودورات الميا ، وجميع بالوعات المراحيض بها 13 ثقباً، وبنفس الدور أيضاً غرفة الخادم. أما الطابق الرابع يحتوي على غرف عديدة بدون سقف، فقد توقف البناء عندما ماتت، ويستعمل الزائرون الآن مصاعد كهربائية للصعود لهذا الطابق.

الغرفة التي ماتت فيها السيدة سارة

الغرفة التي ماتت فيها السيدة سارة

عارض بعض الناس فتح القصر للعام ، خوفاً أن يكون هناك دور للأشباح بالفعل، ولكن لا شيء حقيقي مما كان يجول في خاطر سيدة ثرية لا تعرف أين تضع أموالها وتركت نفسها للأوهام.

يبعد قصر “وينشستر” الغامض 15 دقيقة من مطار سان جوس، وسعر تذكرة الدخول 35 دولار للكبار، و30 للأطفال دون الثانية عشرة، وإذا ذهبت مع مجموعة تتكون من 15 شخصاً أو أكثر سيكون هناك تذكرة مجمعة بسعر أقل.

شاهد المزيد من صور قصر وينشستر الغامض:

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.