Booking.com

إن كنتما تبحثان عن فرصة ممتعة لقضاء شهر العسل في وجهة سياحية مميزة ذات ثقافة متنوعة وأجواء رائعة وفرص ترفيهية فريدة، فإن مدينة مراكش المغربية هي الوجهة الأفضل لكما للاستمتاع ما بين الساحات الجميلة والحياة المفعمة بالحيوية مع فرص التسوق التي لا حصر لها، إلى جانب نمط الإقامة المريحة.. تعرفا أكثر على تجربة قضاء شهر العسل في مراكش من خلال التقرير التالي.

أفضل الأوقات لقضاء شهر العسل في مراكش

قبل التخطيط لقضاء شهر العسل في مراكش ، لابد أن تضعها في اعتباركما أن الخريف والربيع هي أفضل الأوقات لزيارة المدينة، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومريحة مع وفرة من الألوان المذهلة للتلال المحيطة والوديان الجميلة.

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في مراكش

البقاء في رياض

هناك العديد من خيارات الإقامة في مراكش، بما في ذلك بعض الفنادق الفاخرة التي تتميز بكافة وسائل الراحة، ذلك إلى جانب إمكانية البقاء في الرياض، وهي المنازل التقليدية في المغرب، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين والسائحين.

بعض الرياض تعمل مثل النزل أو الفنادق ويمكنك استئجار غرفة واحدة، وفي بعض الأحيان يمكن للمضيف طهي وجبات الطعام لك في مقابل المال. وتمثل هذه الأماكن الجميلة وسيلة رائعة للاستراحة من صخب المدينة وسط أجواء مغربية أصيلة من التصاميم المبهرة والزخارف الاسلامية الرائعة، ولعل البقاء في إحداها سيسمح لكما الاقتراب من ثقافة المدينة وسكانها المحليين بشكل أكبر.

زيارة الساحة الرئيسية في الليل

جامع الفنا هي الساحة الرئيسية لمدينة مراكش، وهي أول شيء يمكنكما أن تشاهداه عند وصولكما إلى المدينة القديمة، وعلى الرغم من روعة الفنا على مدار اليوم، لكنها تبدو في الليل كجوهرة متلآلئة في قلب مراكش، فما بين الأسر المحلية التي تجتمع للتنزه والترفيه، إلى جانب حشود السائحين، وسحرة الثعابين، وباعة المواد الغذائية والموسيقيين، والأكشاك المعبأة مع الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية، ستستمتعان بكافة جوانب الحياة الثقافية لمراكش في مكان واحد.

استكشاف أسواق البلدة القديمة

لن تكتمل زيارتكما إلى مراكش دون استكشاف تلك المتاهة الرائعة من الشوارع المتعرجة الصغيرة في البلدة القديمة، التي ستأخذكما في رحلة لن تنساها ذاكرتكما ما بين محال بيع السجاد والبطانيات والتوابل، والسلع النحاس، وغيرها الكثير من الهدايا التذكارية والحرف المحلية .

ويجب أن تضعا في اعتباركما أنه من المتوقع أن تكون المساومة على قائمتكما عند التجول في أسواق البلدة القديمة، بل ومن المرجح أيضا أن تتعلما فن المساومة في هذا المكان الممتع الذي يعج بالبائعين والسكان المحليين ممن يمتازون بالود وحس الفكاهة والترحيب بالسائحين.

استراحة من صخب المدينة بين متاحف مراكش

لماذا لا تخصصان يوما واحدا على الأقل خلال رحلتكما لاستكشاف بقية المدينة، بما في ذلك المتاحف المتنوعة؛ المتحف الايكولوجي البربري حيث يمكنك معرفة المزيد عن تاريخ البربر المغربي، وكذلك متحف دار السي سعيد، ومتحف الفن المعاصر الأفريقي.

تناول الطعام

يشتهر المغرب بمأكولاته الحارة، ومجموعة من اللحوم المطبوخة مع الخضروات في الطواجن الشعبية، ولا تكتمل زيارة مراكش دون تناول وجبة في أحد أكشاك الطعام في ساحة جامع الفنا أو ما بين أسواق المدينة القديمة، وتشمل أشهر الأطباق في مراكش لحم الضأن والحساء الشهي والكباب.

رحلة إلى جبال الأطلس

شهر العسل في مراكش

ما رأيكما في القيام بزيارة إلى جبال الأطلس خلال رحلتكما لقضاء شهر العسل في مراكش ، وذلك للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية المذهلة من الوديان الخضراء، والممرات العميقة والهضاب الصخرية، واستكشاف الثقافة البكر للقرى البربرية. كما يمكنكما أيضا هناك قضاء بعض الأيام الهادئة في إحدى الفنادق الموجودة في الجبال، أو التوجه إلى حافة الصحراء والاستمتاع برحلات الجمال وقضاء الليل في خيمة بدوية تقليدية وسط الكثبان الرملية المذهلة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت