Booking.com

تقع كاسوس إلى الشرق من جزيرة كريت، وهي جزيرة صغيرة تنتمي إلى مجمع الدوديكانيز، وعلى الرغم من طبيعتها الصخرية الوعرة، لكنها تضم جميع مقومات العطلة المثالية ما بين الشواطىء الخلابة والسكان الودودين والطعام الرائع، ناهيك عن الهدوء وسبل الاسترخاء التي لا تقارن، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان .

الوصول إلى الجزيرة

يوجد في كاسوس مطار صغير، لذا يمكنك الوصول إلى هناك عبر مطار أثينا الدولي أو عبر القوارب التي تغادر من ميناء بيرايوس في أثينا. كما توجد رحلات جوية أيضا من رودس وكارباثوس وكريت.

كاسوس.. روعة الاستمتاع بالعطلة في اليونان

جزيرة هادئة

تقع هذه الجزيرة الجميلة بين كارباثوس وكريت، ولا تزال بمنأى عن السائحين، ولذلك فإنها لم تتضرر بعد بالزحام، ولا تزال على حالتها الأولى، ما يجعل منها ملاذ مثالي للباحثين عن العزلة في أحضان الطبيعة. وعلى الرغم من أن السياحة ليست هي الطريقة التي يعتمدها سكان الجزيرة في تنمية اقتصادهم، إلا أنه يمكنك العثور على فنادق ومطاعم تلبي كافة الأذواق والرغبات.

القرى الساحرة

تطفو كاسوس في بحر إيجة وكأنها صخرة ضخمة تجذب الأنظار، ولعلك عند اكتشاف هذا الموقع المميز ما بين جزر اليونان، ستكتشف  5 من أجمل القرى الصغيرة القريبة جداً من بعضها البعض، والتي تمنحك عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع بالأجواء اليونانية الأصيلة ما بين روعة الشوارع التاريخية والمقاهي والمحال التجارية الجميلة، والتي يديرها السكان المحليين بابتسامة وترحيب.

وتعد قرية فراي هي العاصمة والمرفأ الوحيد للجزيرة مع العديد من المنازل الجميلة والهندسة المعمارية التاريخية الرائعة، ذلك فضلا عن قرية بولي وهي العاصمة القديمة للجزيرة، و التي تم بناءها على تل، حيث توفر إطلالات رائعة على القرى الصغيرة الأخرى.

للإقامة في احد هذه القرى، تعرف على أفضل فنادق كاسوس عبر بوكينج.

الشواطىء الرائعة

تضم كاسوس العديد من الشواطئ الساحرة والمثالية للعائلات والأزواج، بفضل ما تتمتع به من خصوصية ومياه ضحلة مع مشاهد طبيعية خلابة، ويأتي في مقدمتها شاطىء أفلاكي، وشاطىء مرمرة الذي يتمتع بالبحر الفيروز والرمال البيضاء، فضلا عن إمبوريوس، وشواطىء أنتيبراتوس التي تتمتع بحصاة رقيقة ورمال داكنة وبحر بلوري.

ولعل ما يزيد من روعة هذه الجزيرة الجميلة هي مياهها التي تعج بالحياة البحرية، وما تقدمه من رياضات مائية متنوعة، بداية من الغوص والغطس، وحتى الصيد، فقد استضافت كاسوس مؤخرا البطولة العالمية للصيد البحري، كما تقدم الظروف الجوية أيضًا للزائرين الفرصة لركوب الأمواج والإبحار في بحر إيجه .

الرحلات الممتعة

تريد أن تشعر وكأنك تملك جزيرة كاملة؟ يمكنك القيام برحلة عبر القوارب من كاسوس إلى أرماثيا، وهي أكبر الجزر المحيطة، والتي وإن بدت فارغة من السكان المحليين، إلا أن أنقاض المنازل والإسطبلات والأفران تشهد على وجود الحياة هنا حتى منتصف القرن العشرين، وهناك سيمكنك الاستمتاع بالسباحة بمجموعة من أفضل شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​.

المهرجانات الجميلة

تشتهر كاسوس أيضا بمهرجاناتها المتنوعة، حيث تنظم العشرات من هذه المهرجانات كل عام مع الموسيقى والرقصات التقليدية والأطعمة المحلية، والتي تعد من عوامل الجذب للزائرين، و يقام أكبر مهرجان هناك في 15 أغسطس في قرية باناجيان.

وخلال المهرجانات عادة ما تقدم السيدات في الجزيرة؛ الأطباق المحلية الشهية، والبلح بالقرفة، وأطباق الدولماكيا المشهورة المحضرة مع مزيج من الأرز وورق العنب.

وتشتهر كاسوس بمأكولاتها التقليدية الرائعة التي ستثير إعجابك بالتأكيد، بما في ذلك العديد من الأطباق التي تعتمد على الأرز، فضلا أيضا عن أطباق المأكولات البحرية المتنوعة، والتي ترضي كافة أذواق الزائرين على اختلافهم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.