Booking.com

تتميز كوينز تاون عاصمة المغامرات والترفيه بموقعها على شاطئ بحيرة واكاتيبو بين قمم جبال الألب الشاهقة، لتقدم لزوارها منظرًا مهيبًا من الجمال الطبيعي للجبال والانهار المحيطة بها.

توفر هذه المدينة الصغيرة عددًا لا حصر له من الأنشطة المثيرة التي يمكن القيام بها، فهي تشتهر عالمياً باعتبارها موطنًا للقفز بالحبال، وتشمل الأنشطة الأخرى التجديف بالقوارب والقفز بالمظلات والطيران الشراعي وبالون الهواء الساخن ورحلات صيد الأسماك وتسلق الجبال بالإضافة إلى 5 ملاعب جولف عالمية.

تتحول كوينز تاون خلال فصل الشتاء إلى منتجع تزلج ضخم، حيث تضم اثنين من أفضل وجهات التزلج في نيوزيلندا وهي ذي ريماركابلز وكورونيت بيك (لاحظ أن فترة الشتاء جنوب الكرة الأرضية يقابلها الصيف في المنطقة الشمالية).

معالم الجذب السياحي في كوينز تاون

1- بحيرة واكاتيبو

كوينز تاون - بحيرة واكاتيبو

تبلغ مساحتها نحو 293 كم وتحيط بها التلال العالية، ويعتقد السكان المحليون أنها ظهرت عندما أحرق الوحش ماتاو حتى الموت ويقال أن قلبه ما زال ينبض في قاعها مما يتسبب في ارتفاع وانخفاض منسوب المياه بمقدار 10 سم كل 20 دقيقة، ولكن في الواقع هذا المد ناتج عن شكلها الغريب.

مقال مميز.. بالصور.. 7 من أفضل وجهات الأزواج عند السفر إلى نيوزيلندا

2- كانيون سكيبر

كوينز تاون - كانيون سكيبر

يعد واحدًا من أروع الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة في كوينز تاون، وكان هذا الوادي الذي يبلغ طوله 22 كم موطناً للآلاف من المنقبين بعد اكتشاف الذهب في نهر شوتوفر عام 1892، وأصبح اليوم معلماً سياحياً يقدم رحلات فريدة، ويضم جسر سكيبر المعلق الذي بني عام 1901 ويوفر وجهات نظر بانورمية على المنطقة المحيطة.

3- جيت بوت في نهر شوتوفر

كوينز تاون - جيت بوت في نهر شوتوفر

اشتهر هذا النهر الذي يبلغ طوله 75 كم أول مرة خلال الذروة الذهبية في أوتاغو، واليوم أصبح يعرف كأحد مناطق الجذب السياحي الشعبية، حيث يقدم جولات قوارب توصف بأنها الأكثر إثارة في العالم، كما إنها من أقدم المغامرات في كوينزتاون حيث تعمل منذ عام 1965.

4- التزلج في ريماركابلز

كوينز تاون - التزلج في ريماركابلز

يقع منتجع التزلج مقابل سفوح سلسلة جبال المعروفة باسم ريماركابلز، وهي واحدة من أفضل الوجهات الشتوية في نيوزيلندا، وتيحتوي على منحدرات تناسب جميع مستويات المتزلجين سواء المبتدئين أو المحترفين، كما تفتخر المنطقة بمرافق التزلج الحديثة، ويستمر موسم التزلج عادة من يونيو إلى سبتمبر.

5- تلفريك غوندولا

كوينز تاون - تلفريك غوندولا

تفتخر المناطق الريفية المحيطة بكوينز تاون بالعديد من المناظر الجبلية الرائعة ويمكن مشاهدتها من عربات التلفريك “سكاي لاين غوندولا” التي تعرف بأنها الأكثر حدة في نصف الكرة الجنوبي.

6- قمة كورونيت

كوينز تاون - قمة كورونيت

توفر مجموعة متنوعة من المنحدرات بالإضافة إلى فرصة للتزلج ليلاً بفضل نظام الإضاءة الحديث، وهي تعد واحدة من وجهات التزلج الرئيسية في كوينز تاون التي تقدم مرافق ذات مستوى عالمي، وتتوفر خدمات النقل المنتظمة بين المنتجع ووسط المدينة خلال موسم التزلج.

7- القفز بالحبال

كوينز تاون - آج هاكيت بنجي 2

تقدم كوينز تاون واحدة من أكثر التجارب إثارة في العالم وهي القفز بالحبال من منصة جسر بنجي التاريخي الذي بني في عام 1880 على ارتفاع 43 متراً، ولمزيد من الإثارة يمكن القيام بالقفزة من موقع نيفيس بوينت على ارتفاع 134 متر فوق نهر نيفيس.

8- بحيرة واناكا

كوينز تاون - بحيرة واناكا

تعد هذه المنطقة الأكثر هدوءاً في كوينز تاون، حيث المناظر الرائعة التي يسيطر عليها اللون الأزرق وتحيط به التلال والقمم الصخرية وحديقة جبل أسبيرينغ الوطنية.

9- حدائق كوينز تاون

كوينز تاون - حدائق كوينز تاون

تقع على شاطئ بحيرة واكاتيبو مباشرة، وقد تأسست الحدائق في عام 1867، وتعد مكاناً رائعاً للتنزه واستكشاف مجموعة واسعة من النباتات المحلية والدولية بما في ذلك أشجار البلوط وأشجار التنوب دوغلاس والتي توفر مظلات طبيعية، وهناك أيضا حديقة الزهور الجميلة.

قد يعجبك.. ما هي أكثر الأماكن سحرا في نيوزيلندا؟

10- مسار جبل كريكتون

كوينز تاون - مسار جبل كريكتون

يقدم جولة رائعة تستغرق من ساعتين إلى أربعة ساعة سيراً على الأقدام مع مشهد لا يصدق على كوينز تاون وسلاسل الجبال المحيطة بها وبحيرة واكاتيبو أدناه، مروراً بغابات الزان طويل القامة والنقطة الرئيسية للمنقبين خلال اكتشاف الذهب والتي تضم بعض بيوت عمال المناجم.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت