Booking.com

تشتهر كيتزبوهيل باعتبارها واحدة من أكبر وأشهر المنتجعات الرياضية الشتوية في النمسا، وذلك بفضل موقعها المرتفع في وادٍ جميل عند سفح جبل كيتزبوهيل هورن، تجتذب السياح الدوليين على مدار العام، في الشتاء تقدم لهم الرياضات الشتوية والتزلج، وفي فصل الصيف المشي لمسافات طويلة والجولف.

ازدهرت كيتزبوهيل أو كيتز كما يطلق عليها في القرن الـ16 بفضل مناجم النحاس والفضة، وتظهر حضارة هذه الفترة في البلدة القديمة وشوارع فوردرستادت وهينترستادت.

أفضل التجارب السياحية في كيتزبوهيلر

1-  كيتزبوهيلر هورن

كيتزبوهيلر - كيتزبوهيلر هورن

تحتوي قمة كيتزبوهيلر هورن التي يبلغ ارتفاعها 1.998 متراً في الشمال الشرقي من كيتزبوهيل على مجموعة من معالم الجذب، أبرزها بيت جبيلهاوس الذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق التلفريك أو السير لمدة أربع ساعات من وسط المدينة، ويقدم إطلالات خلابة 360 درجة على المدينة، إلى الجنوب يظهر بوضوح من رادستادتر تاويرن إلى جبال أوتستال الألب، ومن الشمال كايزرجيبيرج، ومن الغرب جبال لكتال الألب وإلى الشرق هوشكونيغ.

2- قمة هاهننكام

كيتزبوهيلر - قمة هاهننكام

يبلغ ارتفاع قمة هاهننكام 1.655 متراً فوق كيتسبوهيل، وتقدم لزوارها أجمل مسارات للمشي على الأقدام وأنقى هواء في النمسا بالإضافة إلى تجارب التزلج الرائعة في الشتاء وفي الصيف تصبح وجهة شعبية للمشاة وسائقي الدراجات الجبلية، كما يوفر هذا الجبل واحدة من أفضل الإطلالات في أوروبا.

3- كنيسة سانت أندرياس باريش

كيتزبوهيلر - كنيسة سانت أندرياس باريش

تأسست هذه الكنيسة القديمة التي تقع عند الطرف الشمالي من المدينة القديمة لأول بين عامي 1435 و1506 ثم أعيد بناؤها في وقت لاحق على الطراز الباروكي، وتتميز بتصميمها الجذاب وتتزين من الداخل بأعمال الجص الجميلة والرسوم الجدارية التي تعود إلى القرن الـ15 والنوافذ الخشبية، تمتلك كيتزبوهيلر كنيسة أخرى خلابة وهي برنارد كابيل التي تقع على سفوح هاهننكام، وهي تمثل نقطة جذب شعبية لهواة التصوير.

4- حديقة زهرة الألب

كيتزبوهيلر - حديقة زهرة الألب

تقع الحديقة الجبلية الأكثر جاذبية في أوروبا على سفح جبل كيتزبوهيلر هورن بارتفاع 1.880 متر، وتغطي أكثر من 20 ألف متر مربع، وهي موطن لأكثر من 300 نوع مختلف من النباتات التي تم إحضارها من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى عينات نادرة من المنطقة المحلية، يوفر المتنزه جولات إرشادية ودليل يتحدث اللغة الإنجليزية.

5- متحف مدينة كيتزبوهيل

كيتزبوهيلر - متحف مدينة كيتزبوهيل

لا تكتمل زيارة كيتزبوهيل دون أخذ جولة داخل متحف المدينة المعروف باسم متحف دير ستادت كيتزبوهيل، الذي يسلط الضوء على التاريخ الغني للمنطقة بما في ذلك شعبيتها كوجهة رائدة للتزلج بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية ذات الصلة بالرياضات الشتوية.

6- المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات

كيتزبوهيلر - المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات

خلال فصل الصيف تتحول المنحدرات الجليدية حول كيتزبوهيل من لونها الأبيض إلى جنة للمتجولون، حيث تمتلك المنطقة أكثر من ألف كيلومتراً من الممرات خلال الوديان الملونة والمروج والتي تصل إلى عدة قمم، ويتوفر على طول الطريق أكواخ جبلية مريحة تطل على مناظر خلابة من جبال الألب وبعضها يمكن المبيت فيها.

7- بحيرة شوارزسي

كيتزبوهيلر - بحيرة شوارزسي

توفر هذه المنطقة ملاذ هادئ على بعد ثلاثة كيلومترات شمال غرب كيتزبوهيل، وتبلغ مساحة البحيرة 15 فدان، وتتميز بأنها أكثر المياه حرارة في جبال الألب، وتحيط بها الأشجار من جميع الاتجاهات، وتوفر أنشطة مثل السباحة والصيد وجولات القوارب والكثير من مسارات المشي مما يجعلها مكاناً رائعاً لأخذ نزهة.

8- بلدة فيبيربرون

كيتزبوهيلر - بلدة فيبيربرون

تقع على بعد 22 كيلومتراً إلى الشرق من كيتزبوهيل في وادي بيليرزي-أش، وعلى الرغم من شهرتها المحدودة ولكنها توفر فرصاً فريدة لعشاق الرياضات الشتوية، حيث تشمل منحدرات مميزة أبرزها لاركفيلسكوجيل على ارتفاع 1.660 متراً ولارشفيلز-هوشالم وارتفاعه 1.364 متر.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت