السفر إلى سيدني التي تعد واحدة من أفضل المدن في العالم فرصة رائعة، فلدى المدينة الكثير من الأنشطة والفعاليات للاستمتاع دون إنفاق الكثير من المال، فإن كنت تبحث عن سبل لتقليل النفقات في هذه المدينة الأسترالية الجميلة، إليك هذا التقرير.

1. السير عبر جسر ميناء سيدني

من يسافر إلى سيدني دون السير على جسر ميناء المدينة ذو الشكل المميز والموقع القريب من دار الأوبرا فقد فاته الكثير، إذ يعد هذا الجسر من أشهر المزارات السياحية في مدينة سيدني وأستراليا بشكل عام.

وهناك ستشاهد “أقفال الحب” التي صفدت على الأسلاك المعدنية في معظم النقاط ذات المناظر الخلابة وأيضا ستستمتع كثيرا بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة من أعلى أحد معالم الهندسة الأكثر شهرة في نصف الكرة الجنوبي.

2. مشاهدة فيلم مجانا 

واحدة من الأحداث الحرة الأكثر شهرة في سيدني هي الأفلام المجانية في الهواء الطلق، والتي تعرض في حديقة سيدني الاولمبية، حيث أن كلا من السائحين والسكان المحليين على حد سواء مدعوون في نزهة لمشاهدة بعض من أحدث الإصدارات التي يتم عرضها عادة في جو من البهجة والسعادة.

وخلال وجودك ستكون على مقربة من أهل المدينة وقد تتمكن من تكوين الصداقات، فلا تتردد عن ذلك.

3. نزهة حول حدائق سيدني 

على الرغم من أن هناك عدد من حدائق سيدني التي تحتاج إلى تذكرة لتفقدها، إلا أن الغالبية والجزء الأكبر من الحدائق مفتوح للاستمتاع مجانا أو برسوم بسيطة، واضافة الى مواقعها الممتازة، ستشاهد الزهور الاستوائية، والصبار الرائع، وأشجار قديمة رائعة ومتجذرة بشكل متقن، كما أن بها اماكن مثالية للجلوس أو الاستلقاء والاسترخاء مع قراءة كتاب رائع في الهواء الطلق.

4. جولة سيرا على الأقدام

ما زال بإمكانك الانضمام إلى جولة رائعة سيرا على الأقدام، إذ تقيم المدينة جولات يومية مجانية حرة، ويمكنك أن تختار ما بين الاستمتاع بمشاهد سيدني في جولة لمدة ثلاث ساعات سيرا على الأقدام، بما في ذلك جميع المواقع الرئيسية، أو أن تختار الجولات المحخصصة لاستكشاف مواقع سيدني التاريخية.

5. حضور المهرجانات

تزخر سيدني بالعديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام، والتي يمكنك الاستمتاع بها مجانا، فمهرجان سيدني، وهو واحد من أفضل المهرجانات الحرة في أستراليا، حيث يمتد على مدى ما يقرب من شهر كامل، وعادة ما يقام في يناير من كل عام، وينخذ من المسارح والمتنزهات والشواطئ وغيرها من الأماكن المفتوحة مكانا له، وهناك العديد من المهرجانات الأخرى، بما في ذلك مهرجان الكوميديا والذي يقدم لك الضحك مجانا إن كنت من زائري المدينة في أبريل ومايو، وكذلك مهرجانات الطعام المميزة.

6. الذهاب في نزهة ساحلية

سيدني لديها العديد من السواحل الخلابة، والشواطىء الرائعة، وبالطبع، يمكنك قضاء يوم على شاطئ بوندي مجانا، وكذا شاطئ كوجي القريب، وشواطئ تمارا وبرونتي، والتي تعد من بين الأفضل في سيدني، قم بتحميل تطبيق مجاني يسمى “Sydney Walker” للوصول إلى الخرائط المجانية للمدينة وكافة الشواطىء المجانية.

7. تعلم كيفية طهي الطعام الإيطالي

هناك تاريخ غني للطهي الإيطالي في سيدني، ومن بين أشهر المطاعم الإيطالية في المدينة، سلسلة فريش فراتيلي، والتي تفتح أبوابها للجمهور في دروس مجانية لتعليم الطبخ أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بعد الظهر، حيث يمكنك معرفة كيفية إعداد المعكرونة والأطباق الإيطالية الأخرى، ولكن الحجز مقدما أمر ضروري للاشتراك.

8. الحصول على درس التاريخ المجانية 

تمتلك سيدني العديد من المتاحف وصالات العرض الرائعة، وهي مجانية للدخول والاكتشاف، بما في ذلك مكتبة ولاية نيو ساوث ويلث، و متحف ديسكفري، ومتحف جامعة سيدني، ومتحف الفن المعاصر، والمتحف البحري الوطني في دارلينغ هاربور سيدني (منطقة جيدة أخرى لتتجول مجانا)، ومعرض الفنون كذلك.

9. استكشاف شارع الفن في سيدني

يشتهر الجزء السفلي من شارع الملوك في ضاحية نيوتاون، بكونه معرض فني جرافيتي مفتوح، حيث بإمكانك الاستمتاع بالفنون الأسترالية التي يقدمها السكان المحليون في رسومات معبرة عن الواقع والتقاليد الإصيلة.

 10. تجنب السفر إلى سيدني في نهاية العام

لا تحاول السفر إلى سيدني في نهاية العام لا سيما خلال رأس السنة، إذ ترتفع الأسعار بشكل كبير خاصة عند البحث عن مكان مناسب للإقامة، ولذلك يمكن أن يكون موسم الربيع في سيدني الأفضل للباحثين عن توفير المال.

11. شراء بطاقة iVenture

إذا كنت تخطط لزيارة العديد من المدينة الأماكن السياحية في سيدني، اعمل على شراء بطاقة iVenture ، إذ تتيح لك الكثير من التوفير عند زيارة مواقع مثل دار الأوبرا في سيدني، وغيرها من معالم المدينة، فقط تحقق قبل شراءها من عدد الأيام التي ستقيم فيها بالمدينة، حتى تتمكن من اختيار البطاقة المثالية.

12. الأسواق

نوصيك بزيارة الأسواق في سيدني، حيث يمكنك شراء المنتجات المحلية بأسعار معقولة بما في ذلك الفواكه الطازجة والخضروات، وأفضل الفرص والصفقات يمكن ان تجدها في أسواق بادي، وبالقرب من الحي الصيني من الأربعاء إلى الأحد، حيث يمكنك شراء الملابس والاكسسوارات والالكترونيات الصغيرة ولعب الأطفال، أما يوم السبت فأسواق بادينغتون في شارع أكسفورد دائما حية وجيدة للأزياء والهدايا التذكارية.

13. الطعام

الحي الصيني وهايماركت في سيدني هما المناطق الرئيسية للتناول الطعام الآسيوي الرائع، وعلى الرغم من ان المطاعم قد تبدو متواضعة لاقترابها من اكشاك الطعام، إلا انها تقدم الأطعمة الرائعة وبأسعار مناسبة، كما أن هذه المناطق هي أيضا مثالية للتسوق بين للملابس والأدوات الآسيوية الزخرفية التي لا تقارن.

شارك برأيكإلغاء الرد