Booking.com

فالنسيا، ثالث أكبر مدينة في إسبانيا بعد مدريد وبرشلونة، تقع على الساحل الشرقي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​على خليج فالنسيا. مركزها التاريخي ومعالمها الثقافية وأجوائها الرائعة فضلا عن تقاليدها جعلت من السياحة في فالنسيا فكرة رائعة بحيث يمكنك أن تخطط للسفر إليها خلال عطلتك المقبلة.

1. المركز التاريخي

المدينة القديمة

من زار فالنسيا ولم يتوجه إلى مركز البلدة القديمة فقد فاته الكثير، فهي تمتاز بكونها مليئة بالمباني الرائعة، والمعالم التاريخية الفريدة وكذا الساحات والحدائق والمتاحف والشوارع الصغيرة الساحرة، حيث تحمل هذه البلدة القديمة علامات معمارية وأثرية تعود لإكثر من 2000 عام، بما في ذلك مزيج مذهل من حضارات الروم، والحضارة الاسلامية والمسيحية.

2. مدينة الفنون والعلوم

مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا

عندما تسير في فالنسيا تشعر بالإصالة وعبق التاريخ في المدن والمناطق المختلفة، إلا أنك عند زيارة مدينة الفنون والعلوم ستشعر بأنك أقرب إلى عالم الفضاء من الأرض، وذلك بفضل ما ستراه من تصاميم معمارية مذهلة قلما تجدها في مكان اخر، حتى اعتبرها الكثير من الخبراء بمثابة رمز حقيقيي للسياحة في الألفية الجديدة، ولا تتعجب من ذلك فهي مجمع فريد للثقافة والعلوم والفنون والمباني المعمارية الرائعة التي حتما ستجذب انتباهك.

3. الثقافة

فالنسيا تضم العديد من المتاحف والمسارح والمعارض الفنية، وكذا الفعاليات الثقافية والمهرجانات. فهناك دائما شيء ما يحدث في فالنسيا، ودائما ما تكون مفاجأة سارة.

4. الهوية والتقاليد

تقاليد فالنسيا

فالنسيا ليست كأي مدينة اسبانية أخرى، فدائما ما يقال عنها أنها دولة داخل الدولة، حيث تتمتع بتقاليد فريدة من نوعها تعود إلى القرن 21، ويمكنك ملاحظة ذلك عند زيارتك القادمة.

5. الغذاء

الطعام في فالنسيا

سيجد الذواقة أيضا غايتهم عند السفر إلى فالنسيا، ولعل “نيجرو” هو الطبق الذي ينتظرك هناك. وعلى الرغم من أن الكثير من السياح ينظرون الي هذا الطبق على انه الطبق الوطني لإسبانيا، ولكن بالنسبة لمعظم الإسبان فهو يعتبر طبق فالنسيا الإقليمي، ويتكون من الأرز الأبيض، الخضار، واللحوم، والفاصوليا، والزعفران والتوابل.

6. الحياة الليلية

فالنسيا في الليل

فالنسيا لديها الحياة الليلية المفعمة بالحيوية، إذ تضمن لك ليلة جيدة في أجواء ودية وعائلية. ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل يعتبر ذلك الأمر تجربة ثقافية فريدة من نوعها يمكنك ان تستمتع بها بالعديد من الطرق؛ بين المطاعم، والمقاهي وحتى السير على الأقدام في الهواء الطلق.

7. المهرجانات

مهرجانات فالنسيا

ولكون سكان فالنسيا دائما ما يتحمسون للحفاظ على تقاليدهم، فإن أقصى درجات التعبير عن تلك التقاليد تكمن في العديد من المهرجانات على مدار العام، ولعل أشهرها مهرجان لاس فاياس، الذي يشارك فيه الآلاف من الزائرين في مارس من كل عام، ويؤكد الخبراء بأنك دوما ستجد مجموعة واسعة من التجارب الرائعة والملونة في هذه المدينة الجميلة.

8. السوق المركزي

السوق المركزي في فالنسيا

يعتبر السوق المركزي في فالنسيا واحدا من أقدم الأسواق الأوروبية التي لاتزال على قيد الحياة، فعلاوة على كونه موجود في أحد المباني المعماري الرائعة، ستجد هناك الأسماك الطازجة والفواكه والخضراوات، وجميع المنتجات الإسبانية التي تبحث عنها.

9. الشواطئ

شواطىء فالنسيا

فالنسيا هي أيضا مدينة الشواطىء الرائعة كما يقال، وما يميزها ان هذه الشواطىء قريبة من المدينة ويمكنك الوصول إليها بكافة وسائل النقل العام في دقائق معدودة، لتحظى بأروع فرص الاستمتاع والاستجمام تحت أشعة الشمس الرائعة، خاصة مع مثالية الطقس على مدار العام، ففالنسيا تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط.

10. حديقة ديل توريا

حديقة ديل توريا

ديل توريا هي حديقة جميلة على امتداد 9 كيلومترات، تضم بين جنباتها ملاعب تنس، نوافير، وحديقة نباتية وأكثر من ذلك، فإن كنت بصحبة العائلة فستفضل حديقة حيوانات فالنسيا الموجودة هناك والتي يؤكد الكثير من السائحين على كونها وجهة مثالية للأطفال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.