Booking.com

ليوبليانا هي عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها، تم اختيارها عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2016، ولعل ذلك سبب كافي لتوجيه أنظار المسافرين إليها، لاسيما الباحثين عن الهواء الطلق والمساحات الخضراء، والمشاهد الطبيعية التي لا تقارن، وفي هذا التقرير نطير بك عزيزي المسافر في جولة سريعة لتتعرف أكثر على تلك المدينة المدهشة والمثيرة للاهتمام.

 1. مدينة خضراء

ليوبليانا

تم مؤخرا تصنيف ليوبليانا كعاصمة أوروبا الخضراء لعام 2016، ولن يصعب عليك معرفة السبب، فليوبليانا هي واحدة من أكثر المدن خضرة ونظافة، وهو الأمر الذي يبدو واضحا في الطريقة التي يتم بها إدارة النفايات في جميع أنحاء المدينة، كما أن المدينة لديها أيضا نوافير مياه الشرب الممتازة في كل مكان.

2. ليوبليانا رخيصة

ليوبليانا

ليوبليانا عضو في منطقة اليورو، وتقدم فرصة جيدة للقيمة مقابل المال، وسوف تناسب كل الميزانيات، ما يجعلها وجهة مثالية لأولئك الباحثين عن فرصة للسفر الاقتصادي لاسيما بصحبة العائلة، الإقامة أيضا رخيصة في ليوبليانا، وتتنوع ما بين الفنادق الفخمة إلى النزل التي يؤكد المسافرين على أنها نظيفة ومريحة.

3. الطعام

الطعام في ليوبليانا

تمتلك المدينة مجموعة من أشهى المأكولات الاقليمية، فستجد البيتزا والمعكرونة اللذيذة من إيطاليا، واللحوم من النمسا والأسماك من كرواتيا، فضلا عن المطبخ المحلي المتنوع والرائع، بالنهاية ستكون أمام مطابخ عدة ولكن في مدينة واحدة.

ليوبليانا أيضا تشتهر بالمطبخ المفتوح في سوق الغذاء والذي يقام كل يوم جمعة، حيث يتجمع الطهاة السلوفينية لإعداد أشهى الوجبات في الشارع، لتتذوق مجموعة لذيذة من الأطباق وتشارك الآخرين روعة التجربة.

4. الناس

ليوبليانا

شعب سلوفينيا بشكل عام ودود يجب الابتسامة، ستجدهم يرحبون بك بشكل لا يصدق وبخفر كبير ببلدهم الجميل، والجميع تقريبا يتحدث الانجليزية مما يجعل بالتأكيد تجربة السفر والتفاعل أسهل عليك.

5. الجسور

ليوبليانا

المدينة لديها عدد من الجسور الرائعة والتي تزيد المدينة بهاءا وجمالا، كجسر نهر ليوبليانيكا، جسر الإسكافي وجسر التنين حيث يجلس التنين الشهير ويطل على المدينة.

6. تناول الطعام على ضفاف النهر

ثقافة المقاهي تزدهر في ليوبليانا وهناك أماكن لا نهاية لها لتناول الطعام والشراب والمرح بجانب نهر ليوبليانيكا، حيث يمكنك الاستماع إلى الموسيقيين المتجولين والاستمتاع بأحاديث السكان المحليين والزئرين في سعادة.

7. فن الشارعليوبليانا

وهناك أيضا ازدهار للمشهد الفني الجرافيتي في منطقة ميستو، فضلا عن العديد من الشوارع والجدران المعبأة بأجمل الرسومات في جميع أنحاء المدينة، فقط احتفظ بالكاميرا الخاصة بك لأن الرسومات والمنحوتات الرائعة عادة ما تكون في أماكن لا تتوقعها.

8. الدراجات

الدراجات في ليوبليانا

الانتقال عبر مشاهد المدينة بالدراجة أمر ممتع، وخاصة مدينة خضراء رائعة كليوبليانا، فمن المؤكد أن تلك هذه التجربة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين على حد سواء ستضفي على رحلتك مزيد من المتعة والترفيه.

9. الأحداث

الأحداث في ليوبليانا

ليوبليانا قد تكون مدينة صغيرة ولكن لديها العديد من الأحداث المنافسة للكثير من المدن الأوروبية، ويمكنك أيضا إجراء بحث عبر موقع FlightJumpr، وهو موقع جيد للعثور على الأحداث الهامة في المدينة والتي يتشاركها الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، لكي تعمل على السفر تزامنا مع المهرجان أو الحدث الذي تفضله.

10. هناك الكثير بانتظارك

المناظر الطبيعية في ليوبليانا

ليوبليانا هي واحدة من أصغر العواصم في أوروبا، وعلى هذا النحو قد تكون قلقا من عدم وجود أشياء للقيام بها خلال عطلتك بهذه المدينة الرائعة، ولكن في الحقيقة هناك العديد من سبل الترفيه الممتازة بداية من زيارة القلعة، الآثار الرومانية والمتاحف الفنية، وحديقة تيفولي وجولات النهر، فضلا عن أن هناك أيضا رحلات اليوم الواحد المتعددة للاختيار من بينها، والأكثر شعبية تلك التي تنطلق إلى بحيرة بليد، وإلى المنتجعات الساحلية المختلفة، وكذا إلى كهوف سكوكجان التي تعد أحد المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت