هناك العديد من الوجهات السياحية الفرنسية التي تجذب انتباه المسافرين وتحظى باهتمامهم، ومع ذلك هناك وجهات أقل شهرة على الرغم من جمالها، ولعل بروفانس أحد هذه الأماكن التي تتمتع بسحر لا يقارن، يبدأ مع المناظر الطبيعة الخلابة مرورا بالثقافة والتاريخ وصولا إلى فرص لا تعد ولاتحصى من سبل الترفية والاستمتاع.. وإليك أهم الأسباب التي ستدفعك إلى زيارة بروفانس هذا الربيع.

1. السير وركوب الدراجات بين أجمل المشاهد

مسارات الرومانسية والشوارع الضيقة في بروفانس تمنحك الفرصة للسفر عبر التاريخ بين القنوات القديمة أو قلاع القرون الوسطى، كما تمكنك من الاستمتاع بآفاق المقاهي الفرنسية الساحرة ومشاهد الحياة اليومية، ولعل السير أو ركوب الدراجات عبر هذه المشاهد حقا منشط للروح لنسيان ضغوط الحياة اليومية.

وهناك العديد من المسارات والممرات  المخصصة لذلك فوق التلال والقمم، وبين بساتين الزيتون وعلى طول ساحل البحر الأبيض المتوسط الجميل.

2. التاريخ

التاريخ في بروفانس طويل وزاخر بالأحداث، ويمكنك أن تجده حاضرا في جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر الهيكل الأكثر شهرة هو جسر بونت دو جارد، الذي بناه الرومان ليقطع نهر غاردون، هذا إلى جانب المدرج الروماني المزدوج المستويات في منطقة نيم، والعديد من المتاحف والمعارض التاريخية.

3. المطبخ

موقع بروفانس على ساحل البحر المتوسط يعني أن المنطقة تتمتع بسمعة رائعة للمأكولات البحرية الجميلة، ولذا فإن  رحلة إلى هناك لن تكون كاملة دون طبق كلاسيكي غني بمرق المأكولات البحرية مع شرائح سميكة من السمك، كما يمكنك تذوق أطباق من اللحوم اللذيذة، الخضار الطازج، وكذا الخبز والجبن الفرنسي محلي الصنع، ولك أن تعلم أن اعشاب دي بروفانس جزء حيوي من تجربة الطهي في جنوب فرنسا، بما في ذلك والشمر والريحان وإكليل الجبل والزعتر.

4. الشواطئ

غني عن القول أن شواطئ كوت دازور في بروفانس من بين الأكثر شهرة في أوروبا، حيث الرمال البيضاء والمياه المتلألئة للبحر الأبيض المتوسط ، والتي جذبت السائحين على مدى عقود، وهناك ستجد أروع البقاع حول كالانكويس، سان لوران، لتشعر بالهدوء والاستجمام.

5. المدن الرائعة

يتوافد عدد كبير من السائحين سنويا إلى مدينة “أفينيون” لمشاهدة القصر البابوي القديم، والذي يعد من أهم قصور أوروبا والتعرف على أثار العصور الوسطى والعديد من المتاحف وللاستمتاع بالهواء الطلق على جسر أفينيون المعلق الذي يخترق نهر الرون.

إلى الشرق من مدينة افينيون تقع لوبرون، حيث الأشجار القديمة وكروم العنب وبساتين الكرز التي تتلألأ في ضوء الشمس، وكذا التضاريس المتموجة التي تنتشر بين القرى الساحرة، وفي مقدمتها قرية Buoux، وهي قرية صغيرة تسير بها الحياة في وتيرة هادئة بعيدا عن صخب المدن.

بيسون لا رومين ، مدينة جميلة تقع بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط، ذات إطلالة ساحرة، مع سوق رائع في الهواء الطلق، إلى جانب العديد من الأثار التي تعود إلى العصور الوسطى و الرومانية.

إيكس إن بروفنس، أو إيكس، وغالبا ما يشار إليها باسم مدينة النوافير،  وفيها ستستمتع بالبلدة القديمة والشوارع الضيقة والقصور الغير النظامية التي يعود تاريخها إلى عام 1600. إيكس معروفة أيضا بالينابيع الساخنة، والمدارس الفنية، والعديد من الجامعات ومعاهد البحوث. إنها مدينة الثقافة، والعمارة الرومانية.

 6. حقول الخزامي

الجزء الأكثر شهرة في بروفانس، يتمثل في حقول الخزامي التي لا نهاية لها، وعلى الرغم من كونها موجودة في كل مكان بالعالم، لكنها تتمتع بجاذبية خاصة في هذه المدينة الجميلة، حتى أن الكثير من السائحين يسافرون خصيصا للاستمتاع بمشهدها الخلاب ورائحتها العطرة التي تترك في النفس السعادة والبهجة التي طالما يبحث عنها المسافرون.

شارك برأيكإلغاء الرد