Booking.com

يعتبر متنزه سيرينجيتي الوطني واحدا من أشهر وأقدم المنتزهات الوطنية في تنزانيا وأفريقيا، حيث تشتهر هذه الحديقة بأراضيها العشبية الشاسعة المفتوحة، وبحياتها البرية الوفيرة، مع رحلات السفاري الرائعة وفرص التخييم في أحضان الطبيعة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من التجارب السياحية الممتعة في هذه الوجهة الرائعة.

رسوم الدخول لزيارة المنتزه

اعتبارًا من نوفمبر 2018 تبلغ رسوم منتزه سيرينجيتي الوطني 60 دولارًا أمريكيًا للزائرين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، و 20 دولارًا أمريكيًا للطفل من سن 5 إلى 16 عامًا، بينما يسمح للأطفال دون سن 5 سنوات الدخول مجانا، وهذه الرسوم جيدة لمدة 24 ساعة ، وبالتالي فإن البقاء لمدة 48 ساعة للشخص البالغ سيكون 120 دولار.

أفضل التجارب السياحية في متنزه سيرينجيتي الوطني

رحلات السفاري للاستمتاع بالحياة البرية الرائعة

تشتهر هذه الحديقة بأراضيها العشبية الشاسعة المفتوحة، والتي تتيح لك الاستمتاع بمناظر ممتازة للحياة البرية الوفيرة في أقدم المحميات في تنزانيا. وربما تكون الهجرة الكبرى واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا لزيارة سيرينجيتي، حيث يهاجر حوالي مليون من الحيوانات البرية من جنوب تنزانيا شمالًا باتجاه كينيا ويعودون مرة أخرى، في واحدة من أعظم المشاهد في العالم الطبيعي.

فضلا عن ذلك سيكون بانتظارك أيضا في هذه الوجهة الساحرة ما يقرب من حوالي 500 نوع من الطيور، الأمر الذي يعني الكثير من الفرص الرائعة للاقتراب من الحياة البرية وسط مشاهد الطبيعة الجميلة.

 رحلة منطاد الهواء الساخن

لا يوجد شيء أفضل من الاستمتاع بشروق الشمس من منطاد الهواء الساخن في محمية سيرينجيتي، ما بين روعة السهول الشاسعة، والحيوانات البرية والتي تتجول في الصباح الباكر، قبل ارتفاع درجات الحرارة واختفاءها من جديد في ظلال الأشجار، وعلى الرغم من أن التجربة مكلفة، لكنها بالفعل تستحق.

الاستمتاع بالسير على الأقدام

سيرينجيتي

ويعد استكشاف النظام البيئي في سيرينجيتي على قدميك فرصة مثيرة للاهتمام، للاقتراب من النباتات والأشجار والحيوانات الصغيرة ومعرفة المزيد عنها.

إذ تتمتع المحمية بمشاهدها الفريدة والخفية، والتي لن تتمكن عزيزي المسافر من اكتشافها عبر سيارات السفاري، لذا فلماذا لا تتبع دليلك المحلي في رحلة سيرا على الأقدام ما بين المسارات الرملية المخصصة لذلك، والتي تتيح لك الاستمتاع بالحياة البرية عن قرب. ولأن جميع المخيمات في هذه المحمية، لا تقدم تلك الجولة، لذا إذا كنت مهتما بها، فمن الأفضل لك الحجز المبكر لها.

زيارة قرية الماساي

 سيرينجيتي

لن تكتمل رحلتك إلى سيرينجيتي دون الانخراط مع مواطني الماساي المحليين الذين عاشوا في تنزانيا وفي جنوب كينيا لمئات السنين، فإذا كان لديك الوقت فحاول زيارة قرية الماساي للتعرف على ثقافة سكانها وأسلوب حياتهم.

التخييم في قلب الطبيعة

 سيرينجيتي

إذا بقيت في معسكرات صغيرة في سيرينجيتي، فإن الحياة البرية ستكون في كل مكان حولك، استمع إلى صوت الأسد، أو فرس النهر أو ربما نداء البومة خلال الاسترخاء في المساء،  كما أن الصباح الباكر سيحمل لك الكثير من فرص الاستمتاع أيضا ما بين الحيوانات المتنوعة، ناهيك عن روعة شروق وغروب الشمس في أحضان الطبيعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت