Booking.com

اوميس هي مدينة صغيرة تقع عند مصب نهر ستينا في وسط دالماتيا، على بعد 25 كم من مدينة سبليت في كرواتيا، وقد ذاع صيتها بين السائحين في السنوات الأخيرة بفضل ما تحويه من معالم تاريخية وأثرية، مع الكثير من التجارب السياحية الممتعة، فلماذا لا تقرر زيارتها خلال رحلة السياحة في كرواتيا .

اوميس .. طريقك الأمثل لقضاء عطلة لا تنسى في كرواتيا

ما بين الشواطئ والخلجان العديدة والنباتات الغنية والهواء النقي والبحر الأزرق، تعد مدينة اوميس المكان المثالي للاسترخاء بعيدا عن الحياة العصرية، ناهيك أيضا عن روعة مشهد نهر ستينا الجميل وواديه، والمزيج الساحر من قمم الجبال والجزر القريبة، ومزارع الكروم  والزيتون، التي تشكل جميعها لوحات فنية رائعة.

المدينة القديمة

تتميز مدينة أوميس القديمة بالهندسة المعمارية الدلماسية والمباني القديمة المصنوعة من الحجر، مع الشوارع الضيقة والمنازل التاريخية الجميلة في كل زاوية، ذلك بالإضافة إلى ما تتمتع به من خلفية رائعة للمناطق الجبلية الصخرية المحيطة بالمدينة، وبالفعل ستمنحك الجولة السياحية في تلك البلدة الكثير من الذكريات الجميلة مع الصور الفوتغرافية التي لا تقارن.

كما يمكنك عند الزيارة الاسترخاء في أحد مطاعم أو مقاهي البلدة التي تتنوع لتناسب كافة ميزانيات السائحين، بما في ذلك الباحثين عن توفير المال .

قلعة ميرابيل

تقع قلعة ميرابيل التي تعود للقرن الثالث عشر على تل خلف بلدة أوميس القديمة، حيث يستغرق الصعود إلى قمتها حوالي 30 دقيقة مع مجموعة من السلالم شديدة الانحدار، وبقدر هذا المجهود، ستكافأ عزيزي المسافر بإطلالة خلابة للمدينة لن تنساها ذاكرتك، لذلك فدوما ما تكون هذه القلعة على قائمة الزيارة لجميع سائحي المدينة.

للإقامة بالقرب من البلدة القديمة، تعرف على أفضل فنادق اوميس عبر بوكينج.

قلعة ستاريجراد – قلعة فورتيكا

كانت قلعة ستاريجراد أو قلعة فورتيكا كما يطلق عليها السكان المحليين، أحد الأماكن التي استخدمها القراصنة في القدم للسيطرة على المنطقة البحرية والبرية المحيطة بمدينة اوميس، ما يجعل منها وجهة تاريخية تستحق الاكتشاف، أضف إلى ذلك ما تقدمه القلعة من مشاهد ساحرة لشواطىء اوميس الجميلة.

ويوصيك الخبراء عند الزيارة أن تحمل معك زجاجات الماء، لاسيما في أشهر الصيف الحارة، والأهم من ذلك ألا تحاول الوصول إلى قمة القلعة بأحذية مفتوحة أو شبه مفتوحة .

شواطىء اوميس

تتمتع اوميس بمجموعة متنوعة من الشواطىء الجميلة، والتي عادة ما تكون السبب الرئيسي في إقبال السائحين بأعداد كبيرة لزيارة المدينة في فصل الصيف، ويعد شاطئ فيليكا أوميس الواقع بالقرب من المدينة القديمة، والذي يبلغ طوله حوالي 700 متر ويحمل شهادة العلم الأزرق لجودة المياه وسلامتها، واحدا من أكثر شواطىء اوميس شهرة.

أما إذا كنت تفضل شواطئ الحصى، فستجد أفضلها على الجانب الجنوبي من المدينة، بما في ذلك شاطىء برزيت بيتش.

السوق المحلي

 يقع السوق المحلي في اوميس بالقرب من الطريق الرئيسي الذي يمر عبر المدينة، حيث ستجد هناك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات التي يقدمها السكان المحليون، فضلا عن الأسماك الطازجة في سوق السمك الذي يوجد أيضا في نفس الموقع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.