Booking.com

على ارتفاع خمسمائة وستون متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد 170 كيلومتر من مدينة مومباي، تعد بونا واحدة من أجمل أماكن السياحة في الهند، والتي تعد زائريها بفرص عدة للاستمتاع ما بين سحر الطبيعة وأماكن التسوق والمعالم السياحية التي لا تقارن.

السياحة في المدينة

نظرًا لكونها ثاني أكبر مدينة في ولاية ماهاراشترا ومدينة صناعية سريعة التطور، فقد خرجت بونا من ظلال مدينة مومباي ونحتت مكانتها الخاصة على الخريطة الهندية، لذا لا عجب أن تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، ممن يقصدونها لقضاء عطلة هادئة في قلب الطبيعة.

يخدم المدينة مطار بيون الدولي، وهو متصل بمختلف المدن في جميع أنحاء البلاد مثل بنغالور ودلهي وجايبور وحيدر آباد وأحمد أباد وكلكتا.

بونا .. اكتشف جوهرة السياحة الهندية الساحرة

المناخ

تتمتع مدينة بونا بمناخ معتدل على مدار العام، وعلى الرغم من ذلك، يفضل الكثير من السائحين زيارتها في موسم الشتاء، الذي يستمر من نوفمبر إلى فبراير، حيث تكون الأجواء لطيفة ومثالية لاستكشاف المدينة، مع متوسط درجة الحرارة بين 28 درجة مئوية و 10 درجة مئوية، كما يشهد هذا الموسم أيضًا العديد من المهرجانات الممتعة.

الطعام الشهي

تتمتع بونا إلى جانب معالمها التاريخية، وثقافتها المحلية وتقاليدها، والجمال الطبيعي الذي توفره قمم التلال الصغيرة والحدائق والمتنزهات، بالمطبخ الشهي واللذيذ، والذي يحظى بشعبية بين الزائرين.

إذ يتميز مطبخ المدينة بالتنوع، بفضل كونها موطن للسكان مختلف الثقافات، لذلك فعلى الأرجح ستستمتع كثيرا بتجربة تناول أشهى الأطباق الهندية الأصيلة في تلك المنطقة الساحرة، لاسيما المخبوزات والحلويات، إلى جانب الدجاج ولحم الضأن.

التسوق

تعد مدينة بونا وجهة مميزة لمحبي التسوق على اختلافهم، من الباحثين عن التذكارات الرخيصة وحتى عشاق الرفاهية، حيث أن هناك العديد من الخيارات للجميع؛ بما في ذلك مراكز تجارية تبيع العلامات التجارية العالمية، وكذلك أماكن التسوق المحلية، التي تقدم عروض رائعة.

وإذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال في مراكز التسوق، فيمكنك عزيزي المسافر الذهاب إلى الأسواق المحلية، بما في ذلك سوق Laxmi Road ، الذي يشتهر بالملابس الهندية التقليدية والمجوهرات.

المعالم التاريخية

تنعم هذه المدينة الرائعة بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية، التي تمنحك الاستمتاع طوال رحلتك، بما في ذلك عدد من المعابد، وبعض الحدائق الجميلة، فضلا عن قلعة شهيرة، و قصر الآغاخان، وغيرها من المعالم التاريخية والمعمارية التي تستحق الزيارة.

الأنشطة المتنوعة

تقدم المدينة للزائرين تجربة رائعة مع مزيجًا من التقاليد والثقافة والحداثة وكافة سبل الراحة لقضاء عطلة مثالية، حيث يجذب الجمال الطبيعي والمواقع السياحية المختلفة الكثير من المسافرين الهنود والدوليين إلى بونا.

 فضلا عن ذلك تعد المغامرات المثيرة التي توفرها بونا، بما في ذلك رحلات الغابة، والطيران المظلي، والتخييم، والتسلق، من أكثر التجارب التي تجذب الزائرين للمدينة.

المساحات الخضراء

بونا هي مدينة تتعايش فيها الغابات المورقة مع المباني المهيبة، فهي بلا شك أكثر اخضرارا من معظم المدن الكبرى الأخرى، بما في ذلك روعة تلال فيتال التي تعد أحد أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة الساحرة في المدينة، ليس باعتبارها محمية طبيعية تضم العديد من النباتات والحيوانات فحسب، بل لما تقدمه تلك التلال من سبل استرخاء لا تقارن.

الفنادق المتنوعة

كونها وجهة سياحية شهيرة في ولاية ماهاراشترا، تزخر مدينة بون بخدمات الإقامة التي تتنوع من الفنادق الفاخرة إلى الفنادق الاقتصادية، كما توفر المدينة بيوت الضيافة والنزل ذات الخدمات المريحة.. وللتعرف على عروض أماكن الإقامة، تعرف على فنادق بونا عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.