Booking.com

بيرايوس هي واحدة من المدن الأكثر أهمية والأكثر كثافة سكانية في اليونان، وهي وجهة ساحرة تقع على بعد مسافة قصيرة من مدينة أثينا العاصمة، وقد اشتهرت منذ العصور القديمة بسبب موقعها الاستراتيجي وميناءها، الذي يعد الأكبر في اليونان، ذلك فضلا عما تقدمه من تاريخ غني وهوية ثقافية مميزة، ما يجعل منها خيار رائع عند السياحة في اليونان .

أسباب السفر إلى مدينة بيرايوس اليونانية

الموانىء الساحرة

سواء كنت في طريقك لقضاء عطلة في بحر إيجه أو على وشك الشروع في رحلة ليوم واحد إلى الجزر القريبة من أثينا، فسيكون لديك وقت كافٍ لتقضي بعض الوقت في بيرايوس، وبالفعل فبمجرد وصولك إلى ميناء بيرايوس ستجذبك المشاهد الساحرة والمناظر الرائعة لتفقد هذا المكان الجميل، الذي يتمتع أيضا بعدد وافي من المطاعم والمقاهي ذات الإطلالات الخلابة.

وفي رحلة قصيرة من الميناء الرئيسي في بيرايوس، ستصادف ميناء صغيرًا ذو مناظر خلابة، وهو ميناء زيا الجميل، الذي عادةً ما يكون مليئا باليخوت الفاخرة التي تتأرجح برفق في مشهد رائع يجذب أنظار الزائرين، ممن يجدون في المطاعم القريبة فرصة للاستمتاع وتناول الطعام ما بين أروع الأجواء.

المتاحف الرائعة

يقع المتحف البحري اليوناني في مكان مميز بجوار الميناء الرئيسي في بيرايوس، ويحتفي بتراث اليونان البحري المثير للإعجاب عبر مجموعة متنوعة من أدوت الملاحة، إلى جانب الخرائط والأعلام والصور الفوتوغرافية والكتب التي تعود إلى قرن من الزمن، فإذا كنت مهتمًا بتاريخ البحرية اليونانية، فهذا مكان رائع للزيارة.

كما يقدم المعرض أيضا سردا للنشاط البحري في اليونان الذي يعود إلى ما قبل التاريخ، وصولا إلى حروب البلقان والحرب العالمية الثانية في القرن العشرين.

إلى جانب ذلك، تقدم لك المدينة أيضا الفرصة لزيارة المتحف الأثري، والذي يعد وجهة تاريخية مفضلة للكثير من زائري المدينة، بفضل ما يحويه من أدوات ومقتنيات يونانية فريدة من مختلف العصور.

المطبخ المميز

عندما يفكر سكان أثينا في تناول المأكولات البحرية، فإن بيرايوس عادةً ما تكون في مقدمة الأماكن التي يتوجهون إليها، لاسيما مع كونها تضم مجموعة متنوعة من مطاعم الأسماك الممتازة في منطقة ميكروليمانو، والتي تتسابق بالفعل على جذب الزائرين بما تقدمه من أطباق شهية.

 الشاطىء الممتع

يعد شاطىء فوتسالاكيا أكبر شاطئ في بيرايوس، وهو مكان جميل يسمح لك عزيزي المسافر، الاستمتاع بسحر المياه الفيروزية مع خلفية رائعة من المشاهد الطبيعية الجميلة، ولعل ما يزيد من شعبيته أنه يقع على مقربة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزائرين.

السوق الأسبوع

إذا كنت في زيارة إلى بيرايوس يوم الأحد، فسيكون بإمكانك عزيزي المسافر القيام بنزهة عبر سوق السلع المستعملة الذي يقع بجوار محطة القطار مباشرةً، والذي يمنحك الفرصة لصقل مهاراتك في المساومة، مع إمكانية شراء الهدايا التذكارية الجميلة، من المجوهرات والكتب والإلكترونيات وغيرها الكثير.

حي كاستيلا

حي كاستيلا هو حي يوناني أصيل يطل على البحر، حيث يقع على أحد التلال، ويمتاز بالمباني القديمة الرائعة، وشوارع التلال الهادئة التي توفر إطلالة جميلة على المدينة من أعلى، كما يضم أيضا مجموعة من المعالم التاريخية والأثرية الممتعة للزيارة، لذا فدوما ما يكون على قائمة أجمل الأماكن في بيرايوس.

وللإقامة في هذا الحي، تعرف على فنادق بيرايوس عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.