Booking.com

العمارة الرائعة والمساحات الخضراء النابضة بالحياة والتاريخ الغني، مع الثقافة المفعمة بالحيوية، أمور تدفع السائحين لزيارة مدينة تيميشوارا ، وهي أحد أجمل مدن رومانيا التي تستحق الزيارة، فتعرف معنا على أفضل الأنشطة والتجارب التي يمكنك الاستمتاع بها في تلك الوجهة الساحرة، التي تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية فى عام 2021.

السياحة في مدينة تيميشوارا

توجد أشياء لا حصر لها يمكنك القيام بها في تيميشوارا، لذا يمكنك رؤيتها بسهولة في يوم واحد، وإن كان من الأفضل البقاء في المدينة ليومين، لاسيما وأن المدينة وجهة جميلة، تتمتع بالكثير من المساحات المفتوحة في الهواء الطلق، مع الساحات الرائعة والمثالية للتمتع بقضاء فترة ما بعد الظهيرة الصيفية، وسط أروع الأجواء.

أفضل التجارب السياحية في تيميشوارا

السير حول ساحة الاتحاد

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تيميشوارا، تتمثل في السير حول ميدان الاتحاد، الذي سمي على هذا النحو منذ عام 1919 في نهاية الحرب العالمية الأولى، لتصبح اليوم أحد أجمل الأماكن في المدينة، مع مجموعة رائعة من المباني التاريخية المتنوعة، بالإضافة إلى ذلك، تعد الساحة مكان جميل للاستمتاع بالمقاهي النابضة بالحياة في فصل الصيف.

اكتشف جوهر المدينة في ساحة النصر

ساحة النصر هي الساحة الرئيسية في المدينة، حيث تضم العديد من المعالم المثيرة للاهتمام، بالإضافة إلى منطقة مرصوفة رائعة،  يجتمع ويستريح فيها السكان المحليون، لذا لا عجب أن تعد تلك الساحة أفضل مكان للاستمتاع بأجواء تيميشوارا  في جوهرها الأصيل.

وتُعرف هذه الساحة أيضًا بساحة الأوبرا، نظرا لوجود دار الأوبرا الضخمة بها، ما يعني أن بانتظارك عند زيارتها العديد من الفرص الترفيهية المتنوعة.

زيارة الحديقة النبانية

تمتد الحديقة النباتية على مساحة 10 هكتارات، وتضم ما يقرب من 218 نوعًا مختلفًا من النباتات، بما في ذلك الأنواع المختلفة من الأعشاب والنباتات الاستوائية والأنواع الرومانية والنباتات المتوسطية والآسيوية، فضلا عن نباتات أمريكا الشمالية.

استمتع بوقتك في ميدان الحرية

يعد ميدان الحرية، والذي يعود تاريخه إلى عام 1700، مكانًا رائعًا أثناء زيارة تيميشوارا، حيث ستجد هناك مباني مهمة بما في ذلك قاعة المدينة، بالإضافة إلى بعض التماثيل الحديثة.

استمتع بالسير في منطقة المشاة

تضم منطقة المشاة والمعروفة باسم كورسو في تيميشوارا، الكثير من المتاجر والمقاهي، مع العديد من التراسات الخارجية المزدحمة في فصل الصيف، ولا تزال مكانًا شهيرًا للاستمتاع بالسير على مدار العام، حيث تستضيف المنطقة أسواق رأس السنة، فضلاً عن الفعاليات الثقافية المختلفة.

الذهاب في نزهة على ضفاف نهر بيجا

تعد زيارة الحدائق المحلية وسيلة رائعة للاستمتاع بوجهة جديدة، وتيميشوارا هي المكان المثالي لهذا النشاط المريح، إذ يُعد السير على ضفاف نهر بيجا نشاطًا رائعًا على مدار العام، لقضاء وقت ممتع وسط أجمل المشاهد والأجواء المحلية الساحرة.

الاشتراك في الجولات المنظمة

تنطلق الجولة المجانية في تيميشوارا أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت، الساعة 3 مساءً وتستمر ساعتين تقريبًا، وسوف تستمتع خلالها بالسير عبر البلدة القديمة، وجدران القلعة القديمة ووسط المدينة.

زيارة متحف القرية

يقدم متحف القرية بهذه المدينة الجميلة لمحة عن تاريخ الحياة الريفية في تلك المنطقة الرومانية حيث تم تصميمه في الهواء الطلق كقرية أصيلة، مع الكثير من المنازل التقليدية والحدائق وحتى طاحونة مائية.

يقع المتحف في ضواحي تيميشوارا، بالقرب من الغابة المحلية، وهو مكان جميل للزيارة في الموسم الدافئ، حيث يمنحك الفرصة للاستمتاع ببعض الهواء النقي بعيدًا عن المدينة المزدحمة.

الرحلات اليومية

يتيح موقع تيميشوارا في سهول غرب رومانيا، الوصول بسهولة إلى بعض أجمل المواقع السياحية في رومانيا؛ إذ يمكنك تخطيط العديد من الرحلات النهارية المثيرة للاهتمام من المدينة إلى وجهات مثل؛ متنزه ريتيزات الوطني، وشلال بيجار، وغيرها من الجبال الساحرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.