Booking.com

تعرف خانيا بأنها المدينة الأكثر روعة في جزيرة كريت اليونانية، وذلك ليس لكونها أحد أرقى المدن القديمة وأكثرها حفظًا في اليونان فحسب، بل لأنها واحدة من أجمل المدن في البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث وصفها الكثير من السائحين بأنها ” فينيسيا الشرق “، ولعل الدليل على سحرها هو تاريخها الطويل الممتد على مدار آلاف السنين، حيث مر عليها العديد من الحضارات والحكام ممن اختاروا موقعها الاستراتيجي وأرضها الخصبة موقعا لهم، وتركوا بها علامات ورموز لا تمحى بمرور الأعوام، وهو ما يمكنك أن تراه عند زيارتك.

الوصول إلى خانيا

تضم مدينة خانيا مطارا خاص بها، وتبقى الحافلة هي الطريقة الأسهل والأكثر اقتصادية للوصول من المطار إلى وسط المدينة،حيث تقع محطة الحافلات مباشرة خارج مبنى المطار، وعادة ما تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة.

أفضل أوقات السفر إلى خانيا

يجذب فصل الصيف الكثير من السائحين إلى هذه المدينة الجميلة، خاصة أنه خلال شهري يوليو وأغسطس وسبتمبر، يمكن للزوار والمحليين الاسمتاع بالصيف الثقافي، وهو عبارة عن سلسلة من العروض الموسيقية والعروض المسرحية التي تقام في مناطق عدة بجميع أنحاء المدينة.

الأماكن السياحية في خانيا

الميناء الجميل

للاستمتاع بمجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية الساحرة، توجه عزيزي المسافر للتنزه على طول ميناء خانيا، لاسيما في وقت الغروب، حيث سيكون بإمكانك التقاط مجموعة لا تنسى من الصور الفوتغرافية الجميلة، مع الاسترخاء وتناول الطعام في أحد المطاعم المطلة على البحر.

وقد تم بناء ميناء خانيا من قبل حكام البندقية في القرن الرابع عشر، ورغم العديد من التعديلات التي أدخلت عليه، لكن المنارة الفينيسية هناك لا تزال تقف بفخر في مشهد جميل، ولا عجب في ذلك، فهي واحدة من أقدم المنارات في العالم ومن أجملها في اليونان، وبالفعل يمكنك اكتشاف روعة مشاهدها من على طول رصيف الميناء القديم، خاصة أنه لا يسمح للزائرين بالدخول إلى هناك.

المدينة القديمة

واحدة من أفضل الطرق للتجول في خانيا هي استكشافها سيرا على الأقدام  عبر الشوارع والأزقة الضيقة والمتعرجة في الأحياء المختلفة بالبلدة القديمة، حيث سيساعدك التجول في أزقة هذه البلدة التاريخية التي تشبه المتاهة مع القصور الفينيسية الجميلة والنافورات والكنائس المتقنة على اكتشاف المعالم التاريخية المحفوظة جيدًا في المدينة.

الحي التركي

للابتعاد عن الحشود السياحية المزدحمة في فصل الصيف، سيكون بإمكانك في خانيا زيارة الحي التركي الرائع، الذي تم ترميمه في السنوات الأخيرة، وتم تجديد منازله القديمة وإضافة الكثير من اللمسات العصرية الجميلة، وهناك ابدأ يومك مع تناول فنجانا من القهوة في ساحة سبانتزيا التي توفر الراحة للزائرين وتعد مكان لقاء السكان المحليين، بعد ذلك، اتجه لاكتشاف الشوارع الساحرة وسط روعة الأجواء المحلية.وإذا كنت هناك في زيارة يوم السبت، لا تفوت زيارة سوق المزارعين الملون في شارع مينوس.

المتاحف الرائعة

يعرض المتحف البحري في خانيا أي شيء متعلق بالحياة في البحر من العصر البرونزي حتى الوقت الحاضر،  وتتضمن المجموعة نماذج للسفن وأدوات بحرية وصور فوتوغرافية، بالإضافة إلى العديد من الأدوات والمقتنيات الأخرى.

من الأشياء المثيرة للاهتمام الأخرى التي يمكن مشاهدتها في خانيا هي المتحف الأثري الذي يضم نتائج من العصر الحجري الحديث إلى العصر الروماني، بما في ذلك الترسانة الكبرى التي بنيت خلال القرن السابع عشر الميلادي.

تاباكاريا

خانيا

هناك شيء آخر مثير للاهتمام في مدينة خانيا هو زيارة منطقة تاباكاريا المميزة، لتستمتع باكتشاف التاريخ ما بين المدابغ القديمة التي كانت تعمل حتى أوائل القرن التاسع عشر، والتي يعود تاريخ ظهورها في المنطقة إلى فترة وجود المصريين في كريت في حوالي عام 1830.

التسوق في خانيا

إن كنت تود شراء المنتجات الغذائية المحلية مثل الجبن والعسل والزيتون وزيت الزيتون عند زيارتك خانيا، يمكنك زيارة قاعة السوق الرئيسية، حيث ستجد الكثير من المتاجر الرائعة، مع فرص شراء المنتجات المحلية التقليدية مثل الفخار، والسلع الجلدية، مع العديد من الهدايا التذكارية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت