Booking.com

دبرتسن هي ثاني أكبر مدينة في المجر بعد بودابست، وهي واحدة من أهم المراكز الثقافية في البلاد، إذ تضم العديد من المتاحف والأماكن التاريخية، فضلا عن كونها تشتهر بالكثير من مناطق الجمال الطبيعي، ما يجعل منها أحد أجمل مدن السياحة في المجر..

أفضل التجارب السياحية في دبرتسن المجرية

زيارة حديقة هورتوباغي الوطنية

تعد حديقة هورتوباغي الوطنية واحدة من أكبر الحدائق في البلاد، حيث تشتهر بتراثها الثقافي الغني ومزروعاتها الرائعة، مع مشاهدها الخضراء الجميلة، التي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، ممن يقصدونها لمعرفة المزيد من المعلومات عن كيفية تطور الزراعة في هنغاريا، فضلا عن التعرف على طبيعة الحياة التقليدية في المدينة.

وباعتبارها موطنا لعدد من السلالات النادرة، فتمنحك تلك الحديقة الجميلة الفرصة لرؤية مجموعة واسعة من النباتات الرائعة، جنبا إلى جنب مع الحيوانات المتنوعة في جميع أنحاء الحديقة.

المشاركة في كرنفال الزهور

بدأ كرنفال الزهور في المدينة منذ عام 1966، وقد نما الآن ليصبح واحدا من أكثر المهرجانات شهرة في المجر، فعلى مدار أسبوع في شهر أغسطس من كل عام، تتزين المدينة بالألوان، ويتم عرض زخارف الزهور في كل زاوية تقريبًا.

وبالإضافة إلى رؤية بعض أجمل تنسيقات الزهور في العالم، ستتاح لك الفرصة خلال المشاركة في هذا المهرجان، لمشاهدة الفن الهنغاري مع العروض الممتعة.

اكتشاف النباتات في الحدائق النباتية

تحتوي الحدائق النباتية في هذه المدينة الجميلة على مجموعة من النباتات الطبيعية المنتشرة من جميع أنحاء المجر، وبمجرد الوصول إلى الحدائق، يمكن للزوار التنزه بين حوالي 8 هكتارات من الحدائق المنحوتة والبيوت الزجاجية والحلي والغابات الطبيعية، مع قضاء أسعد الأوقات بين مشاهد الطبيعة الخلابة .

ركوب القوارب في بحيرة فيكيري

تقع هذه البحيرة على بعد حوالي 13 كم من وسط دبرتسن، وهي المكان المثالي لقضاء يوم ممتع بعيدا عن صخب المدينة، حيث تعتبر البحيرة ملاذا لمحبي الصيد، والتجديف، وركوب القوارب.

وتحظى تلك البحيرة بشعبية كبيرة بين الزائرين والسكان المحليين خلال فصل الصيف، حيث تستضيف مهرجان موسيقى رائع، ويقام على ضفافها العديد من الفعاليات المتنوعة.

الاستمتاع بحديقة دبرتسن زو بارك

تعد حديقة حيوانات دبرتسن زوبارك التي تبلغ مساحتها 17 هكتارًا، والتي تأسست بوسط غابة في عام 1958، موطنًا لأكثر من 165 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، حيث يمكن للزوار رؤية مجموعة كاملة من الحيوانات المختلفة من جميع أنحاء العالم، وكذلك الحصول على فرصة لرؤية بعض أنواع الحيواتات المجرية الأصلية، ناهيك أيضا عن زيارة منزل الفراشات بالحديقة، لمشاهدة مجموعة من أكثر حشرات العالم الملونة.

بعد الانتهاء من الإعجاب بالحيوانات، يمكنك الاستمتاع بزيارة إلى منطقة الملاهي، والتي تمنحك الفرصة لركوب الخيل، فضلا عن بعض الألعاب الممتعة.

زيارة مركز أغورا للعلوم

يهدف هذا المركز العلمي الذي افتتح مؤخرًا في دبرتسن إلى تقديم المعلومات عن الظواهر العلمية اليومية من خلال المعارض والأنشطة التفاعلية وفرص التعلم لجميع الأعمار، بما في ذلك مجال الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، وغيرها من العلوم.

الاسترخاء في دبرتسن بارك

تعد دبرتسن بارك ملاذ هادئ من المساحات الخضراء على بعد 10 دقائق فقط من وسط مدينة دبرتسن، وتعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بروعة المناطق الطبيعية المحيطة دون الحاجة إلى الانتقال بعيدا عن المدينة، ما بين مسارات السير ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والأعمال الفنية الرائعة في الهواء الطلق، إلى جانب مسارات ركوب الدراجات.. وللإقامة بالقرب من الحديقة، تعرف على أفضل فنادق دبرتسن عبر بوكينح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.