Booking.com

مفهوم جديد للسكن بدأ في الظهور وسيتم تطبيقه خلال السنوات القليلة القادمة، حيث قامت شركة UNStudio في ديسمبر الماضي بتصميم أول مدينة رأسية في العالم في سنغافورة، وأطلقوا عليها سكوتس تاور وذلك في محاولة لإعادة النظر في طريقة الإنتشار العمراني.

نظرة على اسكوتس تاور من أعلى

نظرة على اسكوتس تاور من أعلى

يمتد سكوتس تاورScotts Tower   على مساحة 18 ألف متر مربع عند تقاطع طريق Scotts Road مع طريق Cairnhill Road على طول نهر سنغافورة. وهو برج مكون من 31 طابقاً سيحتوي داخله على 231 وحدة سكنية  بالإضافة لجميع ما يحتاجه السكان من وسائل ضرورية وترفيهية كأي مدينة في العالم، وقام على تصميم هذه الفكرة المهندس المعماري الهولندي بين فال بيركل الحائز على جائزة دولية في هذا المجال.

مفهوم المدينة الرأسية أو العمودية هو باختصار استغلال رائع للمساحة، حيث يتم توفير مكان الإقامة والتسوق والعلاج والتنزه في مكان واحد، لا يضطر الساكن لمغادرة تلك المدينة الرأسية، ففيها كل ما يحتاجه من أنشطة، وإن غادر ذلك البرج أو المدينة الرأسية فكأنما خرج من مدينته إلى مدينة أخرى، كثير من الأنشطة الحياتية التي تحتاج إليها أي عائلة موجودة في البرج سواء كانت أسواق أو مستشفيات أو مكاتب يجدونها داخل البرج موزعة بين طوابقه في أماكن مخصصة.

صممت المدينة بهذا الشكل توفيراً لمساحة المدن وبالذات في الدول الصغيرة الحجم، فعلى مساحة صغيرة كالمساحة التي أقيم على سكوتس تاور تسكن 231 أسرة، وعلى نفس المساحة أقيمت جميع المرافق، ولولا هذا المفهوم لشغلت مساحة ضخمة جداً.

يبدأ سكوتس تاور بقاعدة أرضية يطلق عليها Sky Lobby وهي امتداد طبيعي للحدائق والمناطق الخضراء التي تحيط بالبرج من الخارج، معنى ذلك أن الـ Sky Lobby منطقة خضراء في بداية البرج تعمل على تسهيل وصول السكان والزائرين إلى بقية أنحاء البرج دون المرور على أية مناطق سكنية.

أما المنطقة السكنية في البرج تتوزع على أربعة أقسام، ويحتوي كل قسم على عدد من الشقق؛ أول هذه الأقسام يحتل أول 16 طابقاً وهو ما يعرف بالـ City Loft والذي تتميز شققه بمساحة صغيرة تقارب الـ 62 متراً مربعاً وتحتوي على غرفتين، يلي هذا القسم نوع آخر من الشقق يطلق عليه City View وهو على جزءين؛ جزء يشارك النوع الأول في الـ 16 طابق والنوع الآخر في 16 طابق تالي، ومساحات هذه الشقق 82 متراً مربعاً وتحتوي على غرفتين أيضاً.

الـ Sky Garden الموجود بين المناطق السكنية

الـ Sky Garden الموجود بين المناطق السكنية

النوع الثالث وهو Park View ويحتل الخمسة طوابق التالية، ويحتوي على ثلاث غرف على مساحة 122 متراً مربعاً، أما النوع الأخير الموزع على بقية طوابق البرج فهو الأفخم والأكبر مساحة، يتميز برؤية بانورامية لا توصف، يطل منها المقيم على غالبية معالم سنغافوره، وتحتوي على أربع غرف على مساحة 265 متراً مربعاً ويطلق عليه Penthouses.

يوتخلل المناطق السكنية السابقة الذكر منطقتين توفران جميع ما يحتاجه ساكنو البرج، وهما المنطقة Sky Garden الواقعة بعد المنطقة السكنية الثالثة، وفيها حمامات سباحة وحدائق ومولات، ومنطقة أخرى تدعى Sky Park وفيها مكاتب ومطاعم ومراكز صحية. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من مشروع مدينة سكوتس تاور العمودية عام 2016م، وستتراوح أسعار الشقق فيه من 2.5 مليون إلى 3.5 مليون دولار.

صور لمشروع برج سكوتس تاور في سنغافورة:

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت