Booking.com

إن كنت تخطط لرحلة إلى كرواتيا، وتبحث عن مدينة عائلية ساحرة للاستمتاع، بعيدا عن الحشود السياحية، فلتضع مدينة كارلوفاتش على قائمتك للزيارة.

مدينة كارلوفاتش.. استمتع بروعة السياحة في كرواتيا

تاريخ المدينة

مركز مدينة كارلوفاك ، مشاهد تستحق المشاهدة في كارلوفاك كرواتيا

بنى النمساويون كارلوفاتش كموقع دفاعي في القرن السادس عشر، ويرجع ذلك جزئيًا على الأرجح إلى نهري كوبا وكورانا اللذين يوفران بعض الدفاعات الطبيعية، وبالفعل فقد تأسست المدينة كحدود عسكرية ونمت إلى مركز إقليمي صغير بين الساحل والعاصمة الكرواتية، وهو ما يبدو جليا فيما بين المباني الموجودة في جميع أنحاء المدينة بهندستها المعمارية الرائعة.

الوصول إلى المدينة

أقرب المدن الكبرى لكارلوفاتش هي العاصمة الكرواتية زغرب و رييكا الواقعة على الساحل، إذ يمكنك الوصول إلى هناك من كلتا المدينتين في حوالي ساعة واحدة بالسيارة أو وسائل النقل العام.

كما تقع عاصمة سلوفينيا ليوبليانا على بعد ساعتين بالسيارة من كارلوفاتش.

أسوار المدينة التاريخية

نظرًا لأن كارلوفاتش بدأت كحدود دفاعية، فليس من المستغرب أن تكون المدينة محاطة بالأسوار، وعلى الرغم من أنه مع نمو المدينة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وإزالة تلك الجدران للسماح بالتوسع السكاني وإقامة الحدائق، مثلما هو الحال في الكثير من المدن الأخرى في أوروبا، لكن الخطوط العريضة لهذه الحدائق لازالت تحمل ما بين جنباتها بقايا صغيرة من الجدران التاريخية.

قلعة دوبوفاك

Karlovac Croatia | The 4 Rivers City | Marzito Travel

بالنظر إلى تصميمها وموقعها الاستراتيجي، تعد قلعة دوبوفاك أحد أفضل المباني المحفوظة في البلاد، إذ تقع على تلة فوق المدينة، وتطل على الأنهار الجميلة والغابات الساحرة، فضلا عن ذلك، تتمتع القلعة أيضا بمتحف صغير يكشف عن تاريخ المنطقة، مع إطلالة خلابة لا تنسى.

المقاهي الممتعة

إذا مللت من اكتشاف التاريخ، فاسترخ في فناء أحد المقاهي العديدة في كارلوفاتش، وأيا كان اختيارك، ستكون محاطًا بظل الأشجار وستستمتع بإطلالة على المساحات الخضراء الجميلة من حولك، لذلك عادة ما تجذب السكان المحليين والزائرين على حدا سواء.

معرض الأحياء المائية

إن كنت تسافر إلى كارلوفاتش بصحبة العائلة والأطفال الصغار، فقد حان الوقت لزيارة معرض الأحياء المائية في المدينة، حيث ستجد هناك إجابات لجميع أسئلتك حول الأسماك وعالم المياه في أنهار المدينة، كما ستلقي نظرة على هذا العالم الغريب تحت الماء.

أفضل الأنشطة والتجارب السياحية

تعد هذه المدينة الرائعة وجهة مثالية للاستمتاع بروعة الأنشطة والتجارب المتنوعة، بما في ذلك ركوب الدراجات ما بين المساحات الخضراء الممتعة، ذلك فضلا عن السير على الأقدام في جولات ممتعة، وتسلق الصخور الطبيعية.

كما تمنح هذه المدينة الجميلة زائريها الاستمتاع أيضا بالاسترخاء على ضفاف الأنهار المميزة، ذلك إلى جانب قضاء بعض الوقت الممتع في ممارسة بعض التجديف أو ركوب القوارب.

أماكن الإقامة

إن كنت تتساءل عن أماكن الإقامة في تلك المدينة الجميلة، فلابد أن تعلم أنه لا يوجد الكثير من الخيارات من الفنادق والشقق، كما هو الحال في زغرب على سبيل المثال، ولكن الأسعار في كارلوفاتش أرخص مع قيمة ممتازة مقابل المال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت