Booking.com

تقع هاسلت وهي عاصمة مقاطعة ليمبورغ في منطقة فلاندرز بشمال شرق بلجيكا، على طول نهر ديمر بالقرب من قناة ألبرت، وتعد أحد أجمل وجهات السياحة في بلجيكا، بفضل روعة معالمها السياحية وفرصها الترفيهية المتنوعة، وما تقدمه من متاحف جميلة وحدائق ساحرة تناسب جميع الزائرين من كافة الأعمار.

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

أكثر الشهور ازدحاما بالسياحة في هاسلت، بلجيكا هو شهر يوليو، يليه سبتمبر وأغسطس، وبالفعل تكون أسعار الفنادق والرحلات أغلى خلال هذه الأشهر، فيما تعد هاسلت الأفضل في شهر فبراير للباحثين عن توفير المال.

أشهر الأماكن السياحية في هاسلت

متحف الأزياء

يمكنك عبر زيارة متحف الأزياء في مدينة هاسلت، والذي تأسس في عام 1988، الاستمتاع بمجموعة من العروض المتنوعة، عن تطور الموضة منذ مئات السنوات، بما في ذلك الملابس والأحذية وحقائب اليد والاكسسوارات.

كما يستضيف المتحف كل عام أيضا عدد من المعارض المتنوعة للمصممين المعاصرين، فضلا عن مجموعة من الأنشطة الرائعة، والتي تمنح الزائرين الفرصة للتعرف على أخبار الموضة وأخر صيحاتها.

الحديقة اليابانية

تعد الحديقة اليابانية واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية بين زائري مدينة هاسلت، حيث تحتوي على بركة رائعة، مع مزيج من النباتات والزهور الجميلة، ما يجعل منها مكانا ممتعا للاسترخاء مع العائلة، خاصة وأن الحديقة تقع داخل المدينة وتوفر لزائريها من كافة الأعمار الكثير من الفرص الترفيهية الممتعة.

متنزه بلوبسا هاسلت

لمزيد من المتعة والمغامرة، قم بزيارة متنزه بلوبسا هاسيلت الترفيهي، والذي يعد أحد أجمل الأماكن السياحية المثالية للعائلات بصحبة الأطفال في المدينة، حيث يضم ملعب وعدد من الألعاب الجميلة، حتى أنك لن تشعر بالملل في هذا المكان، ففي كل زاوية تنظر إليها، ستجد هناك دوما، الكثير من الفرص الترفيهية التي لا تنسى.

قناة ألبرت

توفر هاسلت للزائرين الفرصة للاستمتاع برحلة بحرية لمدة ساعتين عبر قناة ألبرت، تشاهد خلالها العديد من المعالم السياحية الرائعة والأماكن الممتعة التي تزين جميع أنحاء المدينة، حيث تنطلق تلك الرحلات يوم الأحد من كل أسبوع، وتعد أفضل طريقة للاسترخاء، وقضاء الوقت الممتع مع العائلة في هذه المدينة الساحرة.. تعرف على فنادق هاسلت عبر بوكينج.

شوارع المدينة الساحرة

ستستمتع عند زيارة هذه المدينة البلجيكية الجميلة بروعة الأعمال الفنية التي تزين الشوارع في مشهد جميل، ولا عجب في ذلك، فهناك أكثر من سبعين واجهة في هاسلت مغطاة بالفنون والرسوم الرائعة.

ويمكنك الاستمتاع بتلك الفنون عبر الحصول على نسختك المجانية من خريطة طريق السير وركوب الدراجات في الشوارع، وذلك من مكتب السياحة في هاسيلت، حتى تتمكن من اكتشاف الكثير من الزوايا الخفية الرائعة والمميزة للمدينة، أو قم بتنزيل تطبيق “Street Art Cities” المجاني، والذي يوفر نظرة عامة كاملة لفنون الجرافيتي في المدينة.

دومين كيويت

تقع دومين كيويت شمال شرق هاسلت وهي محمية طبيعية ساحرة تمتد على مساحة 130 فدانًا، وتضم مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الساحرة والأماكن المثالية للنزهات العائلية، بما في ذلك مزرعة ممتعة للأطفال مع الحيوانات الأليفة، والتي ستجدها مصحوبة بمنطقة للعب والمغامرة.

مسارات الداجات الممتعة

تعد المنطقة المحيطة بهاسلت مثالية للاستكشاف بالدراجة، مع تضاريسها المسطحة والمسارات الواسعة، فقد تم تطوير شبكة مسارات الدراجات سهلة الاستخدام، والتي تعتمد على التقاطعات المرقمة في ليمبورغ، ثم انتشرت في جميع أنحاء البلاد، كما يوجد الكثير من أماكن الإقامة والمقاهي بالقرب من طرق الدراجات..

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.