Booking.com

هانوي عاصمة فيتنام، تضم مزيجا فريدا بين الثقافة الفيتنامية التقليدية ومسحة من العنصر الفرنسي في سواء في الطعام أو الهندسة المعمارية.. هي مدينة كغيرها من المدن الأخرى في فيتنام، تشتهر بالقهوة وبالطعام اللذيذ في الشوارع، إلا أنه يصعب إيجاد الطعام الحلال للمسافرين المسلمين مقارنة مع المسافرين الآخرين، خصوصا أن هانوي ليس بها عدد كبير من المسلمي مثل هوشي منه.

مطعم حلال في هانوي فيتنام

في هذا الموضوع اخترنا مجموعة مطاعم حلال في هانوي ، حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام الفيتنامي اللذيذ إضافة إلى المطبخ الدولي والهندي المنتشرين بكثرة أيضا، وتوجد أيضا نكهات المطبخ الماليزي والتايلاندي والأفغاني والباكستاني والتركي كذلك مطعم مغربي.

(طالع أيضا : مطاعم حلال في فيتنام ، مدينة هو شي منه )

1. مطعم ليتل إنديا أو الهند الصغرى : والمعروف أيضا باسم مطعم سورة النساء سابقا، ويقدم المأكولات الهندية والماليزية والصينية. وقد حصل المطعم على سمعته الطيبة من خلال الطهاة الهنود الذين سبق أن عملوا في 5 مطاعم الخمس نجوم من قبل.

مطعم ليتل انديا في هانوي

2. مطعم ديلاينز D’Lions : ويقدم أطباق المطعم المطبخ الفيتنامي والدولي، ويقع في فندق كوزيانا حيث يمكن لنزلاء الفندق تناول الطعام الحلال خلال الإفطار والغداء والعشاء وطوال فترة إقامتهم في الفندق.

3. مطعم ألانت Allante (فندق صنواي هانوي): يقدم مجموعة واسعة من أطباق المطبخ الفيتنامي وغيرها من الأطباق الآسيوية والدولية أيضا، كما أنه أول مطعم حلال عالمي بتصنيف 4 نجوم في هانوي، ويوفر خدماته حسب الطلب أو بوفيه لتناول الطعام.

صنواي هانوي

4. مطعم خزانة الهندي Khazaana indian : مطعم هندي حلال مع مجموعة واسعة من المأكولات الهندية وأطباق الموغلاي الأصيلة.

العنوان: 34 Duong Thanh Street, Hoan Kiem District

5. مطعم تندور Tandoor : يقدم هذا المطعم أطباق المطبخ الهندي الشمالي الأصيل وهو يقع في قلب الحي القديم.

العنوان:  24 Hàn Be Street, Hoan Kiem District, Hanoi

مطعم تندور

6. مطعم ناماستي هانوي Namaste : ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات الجنوبية والشمالية الشهيرة للمطبخ الهندي.

العنوان: 46 Tho Nhuom Street, Hoan Kiem District

7. مطعم دي نيونا بينانغ المتخصص في المأكولات الماليزية، ويوجد فرع آخر له في مدينة هوشي منه.

العنوان: B27 Hoa Ma Street, Hai Ba Trung Dist.

دي نيونا

8. مطعم نان وكبابNAN n KABAB : يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الأفغانية، الباكستانية والتركية.

العنوان: 49 Xuan Dieu, Tay Ho, Hanoi

9. مطعم ماليزيا في هانوي: مطعم ماليزي صغير بالقرب من بحيرة البامبو الأبيض.

العنوان: 136E Tran Vu, Ba Dinh

10. مطعم مراكش: ربما ترغب في تجربة المطبخ المغربي هنا في فيتنام مع مجموعة فريدة من المأكولات المغاربية الشهية والتوابل التي تميزها في هذا المطعم العائلي الجميل.

العنوان: 88 To Ngoc Van, Tay Ho Dist

مطعم مراكش

بعض من هذه المطاعم تقدم خدمة تسليم الطعام الحلال إلى جميع أنحاء هانوي لكن يجب أن تكون على استعداد لدفع المزيد مقابل التوصيل.

وينبغي التنبيه إلى أن هناك العديد من المطاعم التي ليست حلالا تماما ولكنها توفر فقط وجبات الحلال الخاصة بها بإعداد اللحم الحلال بأنفسهم لأنه لا يوجد مورد رسمي لتوزيع اللحم الحلال في المدينة، فلا تندهش إذا شاهدت بعض المطاعم تقدم الكحول، لأنها تخدم السياح الأجانب أيضا .. ويتوجب عليك أيضا أن تطلب منهم أن يكون طعامك حلالا ..

11. أطعمة الشوارع:

طعام الشوارع

تشتهر فيتنام بالأطعمة اللذيذة وكذلك تواجد الكثير من البعة في الشوارع يقدمون الأطعمة المختلفة، لكن للأسف هي ليست حلالا، حتى وإن رأيتها عبارة عن أسماك ومأكولات بحرية، لأنهم عادة ما يستخدمون زيوتا تحتوي شحوم الخنازير. من جهة أخرى ينتشر كثيرا بيع الكباب في هانوي ولكنه ليس حلالا.. يمكنك الاكتفاء بالفواكه اللذيذة الطازجة.

لا تفوت قراءة هذا الموضوع:  12 معلومة ونصيحة يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام 

12. شركات السياحة والطعام الحلال:

هالونغ باي فيتنام

معظم الجولات التي تقدمها الشركات السياحية المحلية لا تقدم خدمات متكيفة مع طبيعة السياح، لذلك يمكنك أن تكتفي فقط بطلب توفير الأطعمة النباتية أو البحرية قبل الانطلاق في الجولة، لكن الأهم والأفضل هو الانطلاق في جولات مع شركات محلية مسلمة أو تقدم خدماتها للمسلمين، وتنتشر هناك مثل hanoimuslimtours.com  و vietnammuslimtravel.com  و vietnammuslimtours.com وغيرها، حيث يمكنك الدخول إلى هذه المواقع والتعرف على عنوان تواجدهم.

شيء آخر يجب أن تجربه، وهو موجود في كل مكان .. القهوة الفيتنامية .. نكهة خاصة يعشقها كل مدمني القهوة عندما يرتشفون منها.

شارك برأيك