Booking.com

تقع مدينة نابيير الجميلة في منطقة خليج هوك في نيوزيلندا، وتشتهر عالمياً بكونها عاصمة آرت ديكو، حيث تعرضت المدينة لزلزال مدمر في عام 1931 ثم خضعت لمشروع إعادة بناء ضخمة على نمط آرت ديكو، ولا زالت هذه المباني محفوظة جيداً حتى الوقت الحالي باعتبارها تراث وطني يعطي المدينة طابع فريد، وبجانب العمارة والتاريخ تقدم نابيير لزوارها مساحات واسعة من البساتين والحقول والحدائق الجبلية.

أبرز المعالم السياحية في نابيير

1- عمارة آرت ديكو

نابيير - عمارة آرت ديكو

بعد زلزال نابيير 1931 الذي دمر منطقة وسط المدينة، ركز مشروع إعادة البناء على نمط الآرت ديكو وأساليب البعثة الإسبانية، وكانت النتيجة مذهلة بجمع لا يصدق من المباني على طراز الآرت ديكو مما أعطى نابيير لقب “عاصمة الآرت ديكو في العالم”، وقد كانت معظم التصاميم من قبل المهندس المعماري المحلي لويس هاي الذي نقش زخارف الماوري على العديد من واجهات المباني لإعطائها طابعاً محلياً، وقد أصبحت هذه الهندسة المعمارية أكبر معالم الجذب السياحي في المدينة.

2- حوض السمك الوطني في نيوزيلندا

نابيير - حوض السمك الوطني في نيوزيلندا

حوض السمك الوطني في نيوزيلندا هو موطن لأكثر مجموعة متنوعة من الحياة البحرية في البلاد، حيث يمكن للزوار مشاهدة أنواع مختلفة لأسماك القرش والشعاب من خليج هوك، فضلاً عن الكثير من الأسماك الاستوائية والسلاحف والأخطبوط من المحيط الهادئ، وهناك بعض الحيوانات المتوطنة في نيوزيلندا مثل زواحف تواتارا والبطريق الأزرق الصغير.

3- واجهة نابيير البحرية

نابيير - واجهة نابيير البحرية

تحتضن واجهة نابيير البحرية عدداً من معالم الجذب أبرزها حدائق مارين باراد والحدائق الغارقة، فضلاَ عن الكثير من المنشئات الفنية على طول الطريق منها البانيا البرونزية وتمثال حورية البحر ونصب روح نابير ونافورة توم باركر وقوس مارين باراد.

4- مهرجان ترمينز آرت ديكو

نابيير - مهرجان ترمينز آرت ديكو 2

ينطلق هذا الحدث الأكبر في البلاد سنوياً ولمدة أربعة أيام خلال شهر فبراير، حيث تحتفل المدينة بفخرها في عمارة الآرت ديكو مع مهرجان تحت عنوان 1930، وتشمل الفعاليات التي تشهد مشاركة أكثر من 40 ألف شخص عروض السيارات والأزياء والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.

5- قرية أوتاتارا با

نابيير - قرية أوتاتارا با

تعتبر قرية أوتاتارا با أو قرية ماوري المحصنة واحدة من أهم المواقع الأثرية في نيوزيلندا، حيث كانت موطن الرئيس توروها الذي سيطر على المنطقة، واليوم أصبحت هذه القرية التي تقع فوق تلة وتغطي 40 هكتار موقعاً أثرياً يضم أساسات المساكن الأصلية وتقدم مناظر لا متناهية على الريف المحيط وكيب كيدنابيرز وصولاً إلى نابيير وجبل روابيهو.

6- كيب كيدنابيرز

نابيير - كيب كيدنابيرز

تقع جزيرة كيب كيدنابيرز الصخرية إلى الجنوب من نابيير على ساحل البحر، وتضم الكثير من المنحدرات والشواطئ الجميلة فضلاً عن كونها موطن لأكبر مستعمرة من طيور غانيت المهاجرة في العالم.

7- ام تي جي خليج هوك

نابيير - ام تي جي خليج هوك

يعرض هذا المتحف المميز تاريخ وفنون منطقة خليج هوك مع التركيز على زلزال نابير الشهير عام 1931، وتشمل المجموعة الدائمة معرض مخصص للزلزال الذي يوضح تأثيره على المنطقة ومشروع إعادة البناء الضخم، ومعرض الماوري الذي يعرض المجوهرات والمنحوتات والملابس، ومعرض فني للفنانين النيوزيلنديين من القرن الـ20، بالإضافة إلى  مجموعة تاريخية مثيرة للإعجاب مع عظام طيور موا المنقرضة.

8- تل بلوف

نابيير - تل بلوف

يقع هذا التل إلى الشمال من وسط مدينة نابيير، ويمكن للزوار الوصول إلى قمة التل عن طريق الدرب المتعرج الذي ينتهي عند نقطة المراقبة والتي كانت مأهولة من قبل الجيش خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة بانورامية تصل إلى شبه جزيرة ماهيا في الشمال الشرقي وكيب كيدنابيرز في الجنوب الشرقي.

9- قمة تي ماتا

نابيير - قمة تي ماتا

يقع متنزه قمة تي ماتا بجوار مدينة هافيلوك نورث بارتفاع 339 مترا فوق المناطق الريفية المحيطة، ويغطي مساحة 99 هكتاراً من الغابات الأصلية، ويقدم للزوار شبكة واسعة من مسارات المشي لمسافات طويلة مع إطلالة شاملة على خليج هوك.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت