Booking.com

لطالما كانت ولا تزال تركيا أحد أهم المناطق الجغرافية التي تربط الشرق والغرب ببعضهم البعض، فقد اكتسبت هذه الدولة أهمية سياحية خاصة بفضل موقعها الممتاز ومناخها المعتدل ومعالمها السياحية التي تروي لزائريها قصة الحضارات التي تعاقبت عليها والتي تركت في كل مكان علامة وأثر، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على ما هو متوفر من معالم سياحية جاذبة للسائحين من مختلف بقاع الأرض ممن يقصدون تركيا و العاصمة التركية للتمتّع بالكثير من المناظر الخلابة والمعالم السياحية المذهلة.

وقد اعتلت تركيا مراتب متقدمة على قائمة أفضل الدول السياحية في السنوات العشر الأخيرة، بل وكانت الأولى في معظم  الأحيان نظراً لاجتذابها عدداً كبيراً من السيّاح العرب والأجانب منهم من قام بتكرار تجربته السياحية فيها أكثر من مرة، وفي كل مرة تكون وجهته مختلفة عن التي قبلها.

السياحة في تركيا

وفي حين قررت أن تزور هذه الدولة العظيمة التي تتمتّع بموقع يتوسّط كلاً من القارّات الآسيوية والأفريقية والأوروبية وتعيش أجواء الفصول الأربعة في الوقت ذاته، لك أن تتطلع أولاً على أفضل عروض رحلات إلى تركيا من حجز طيران إلى أماكن سكن وفنادق وصولاً إلى الأماكن السياحية والمطاعم التي عليك زيارتها.

ولأن العاصمة التركية اسطنبول هي الأكثر جذباً للسيّاح من حول العالم، وأكثر المدن التركية التي تحظى بشعبية سياحية لا تقارن على مدار العام، لا بدّ من تسليط الضوء على أهم المعالم الموجودة فيها لرحلة سياحية أكثر مُتعة ورفاهية ولا تخلو من الثقافة أيضاً.

تعرف على أهم المعالم السياحية في العاصمة التركية اسطنبول

الجامع الأزرق

ويُدعى أيضاً مسجد السلطان أحمد الذي قام بإنشائه في عام 1916 بطريقة هندسية أكثر من رائعة، فبمجرّد النظر إلى قبّته من بعيد ينتابك شعوراً قوياً بالزيارة والتجوّل بين جدرانه وزخارفه الساحرة، فضلا عن التقاط أجمل الصور التذكارية.

متحف آيا صوفيا

يقع هذا المتحف مقابل الجامع الأزرق ولن تنتهي رحلتك في منطقة السلطان أحمد و العاصمة التركية إلا وقد قمت بزيارته؛ إذ يعود تاريخ بناءه إلى عام 359م شيّده الأرثدوكس حينها أنه كنيسة، في حين حُوّل إلى مسجد في العصور العثماني ومن ثمّ إلى متحف.

جامع السلمانية

يمثل هذا المسجد أحد المعالم الدينية التي شيّدها العثمانيون وتحديداً المهندس معمار سنان عام 1558م ويقع في منطقة السلمانية.

السوق المغطّى

يعد السوق المسقوف او جراند بازار الذي يعرف أيضا بالبازار الكبير، أحد أكبر وأقدام الأسواق المُغطاة في العالم، إذ يستقبل يوميا ما يقارب النصف مليون سائح، ويقع في منطقة بايزيد.

قصر السلاطين

العاصمة التركية

لن تكتمل السياحة في تركيا إلا بذهابك إلى قصر السلاطين أو دولمة بهجة، هذا المعلم العثماني الموجود على طول الشاطئ الأوروبي لمضيق البسفور، والذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين من كافة أنحاء العالم.

وإلى جانب ما ذُكر سابقاً وبشكل لا يقّل أهميّة عنه أضف إلى برنامجك السياحي المعالم التالية أيضاً: قصر يلدز سراي، متحف طوب كابي سراي، جسر البسفور، جامع أيوب سلطان، ميدان تقسيم، منطقة أمينونو، مينا ترك، تل العرائس، قلعة جالاتا، جامع السلطان محمد الفاتح وجرز الأميرات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.