Booking.com

السياحة في اليونان تجربة ممتعة، فهي بلا شك واحدة من وجهات العطلات الأكثر شعبية في العالم، ولديها الكثير من المفاجآت لزائريها، ولا عجب في ذلك فهي واحدة من أقدم الثقافات تنوعا في العالم، كما أنها من أكثر الوجهات جذبا للسائحين، وفيما يلي بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عن هذه الوجهة الأوروبية المذهلة.

جرافيتي اليونان

1. أول ما سيلفت انتباهك عند السفر إلى أثينا، طبيعة الشوارع العامة بالمدينة والتي يزين جدرانها “فن الجرافيتي”، حتى إن كنت لست مهتما، فروعة الأعمال الفنية حتما ستجذب عيناك، فالرسومات تغطي الجدران في كل مكان، وهي وسيلة استخدمها السكان المحليين للتعبير عن أنفسهم من خلال الصور الجميلة، فاليونان بلد الجرافيتي.

• طالع (12 نصيحة قبل السفر إلى اليونان)

سكان اليونان

2. معظم الناس في اليونان يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، ولذا فلن يكون لديك مشكلة في التواصل مع السكان المحليين في أي وقت. كما أن اليونانية هي لغة جميلة جدا وسلسة كذلك، وقد تتعلم بعض كلماتها سريعا.

3. ما سيثير إعجابك في أثينا أن الهدايا التذكارية تتوافر بأسعار معقولة جدا في المطارات، وذلك على عكس ما يعتقد كثير من السائحين، كما أنها أرخص في الجزر من المدن.

اثينا

 4. أثينا نقطة انطلاق مثالية للوصول إلى الجزر اليونانية المختلفة، وذلك عبر استخدام العبارة، ولعل هذا الأمر يضيف لديك مزيد من الاستمتاع.

5. اليونان مثالية لأي ميزانية، فإذا كنت من محدودي الميزانية سيكون لديك فرصة للسفر إلى هذا البلد الذي يمكنك من الإقامة وتناول الطعام والتنقل بسعر زهيد.

اليونان

6. درجات الحرارة في أثينا بشكل عام مرتفعة لا سيما في فصل الصيف، وهذا يعني أنه يجب عليك ارتداء قبعة عند خروجك نهارا بالإضافة إلى واقي من الشمس مناسب لبشرتك.

7. الخبز موجود في أي وجبة يونانية، حتى لو لم تطلبه فإنه سيتم تقديمه إلى جانب وجبتك في المطعم.

جبل آثوس

8. جبل آثوس أحد مناطق الجذب الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد، ومع ذلك لا يمكن إلا للرجال زيارته، ومن يخالف القانون من النساء يتعرض للسجن.

ليندوس

9. على الرغم من أن هذه الوجهة قد لا تكون شهيرة مثل سانتوريني، ليندوس منطقة جذب جميلة في اليونان وتقع في جزيرة رودس، وتقدم للزائرين إطلالة مذهلة على الموانئ والسواحل.

ميتيورا

10. ميتيورا هو مجموعة من 6 أديرة جميلة تقع على رأس تشكيلات الصخور، الوصول إلى هذه المعالم قد يكون صعبا للغاية، لكن التجربة تستحق العناء، فالمشهد عند الوصول يحبس الأنفاس.

شاطئ ميرتوس

11. شاطئ ميرتوس يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، وفي الواقع تم التصويت على هذا الشاطئ الذي يقع في الشمال الغربي من كيفالونيا كأفضل شاطئ في اليونان ما لا يقل عن 12 مرة.

المرور في اثينا

12. حركة المرور كثيفة جدا في أثينا، حتى أن الأفضل هو التحرك سيرا على الأقدام، وإذا كنت بحاجة للذهاب إلى مكان بعيد لا تأخذ سيارة أجرة، فمن المحتمل أن يشاركك شخص آخر .. نعم، سيارات الأجرة يستقلها العديد من الركاب في نفس الاتجاه، والسائق يقرر ما إذا كان يسمح للراكب بالصعود.

أثينا

13. ما يقرب من 17 مليون سائح يزورون اليونان في كل عام، وهذا أكثر من 50٪ من مجموع السكان في البلاد.

جبال اليونان

14. اليونان هي واحدة من أكثر البلدان الجبلية في أوروبا، ويعد جبل أوليمبوس هو أعلى جبل في البلاد، إذ يصل لارتفاع  2917 متر.

15. اليونان لديها من المتاحف الأثرية ما يفوق أي بلد آخر في العالم.

الحياة البرية في اليونان

16. اليونان لديها واحدة من أغنى أنواع الحياة البرية في أوروبا، بما في ذلك 116 نوعا من الثدييات و 18 من البرمائيات و 59 من الزواحف و 240 من الطيور، و 107 من الأسماك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت