Booking.com

بين ناطحات السحاب ووسائل النقل الحديثة والحياة المزذهرة مع مجموعة واسعة من التأثيرات الصينية والماليزية والهندية ومناخ استوائي مع طعام لذيذ وأسواق رائعة، ومشهد حيوي نابض بالحياة، يبدو السفر إلى سنغافورة فرصة رائعة للباحثين عن عطلة آسيوية مميزة، ولا عجب في ذلك فسنغافورة هي واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم والتي تستحق الاكتشاف، وقبل التخطيط للزيارة، ندعوك للتعرف معنا على مجموعة معلومات عن سنغافورة  .

معلومات عن سنغافورة قبل السفر إلى هناك..

سنغافورة بلد مزدحم

سنغافورة بلد جزري صغير، وبعدد سكان يزيد عن 5.5 مليون نسمة، فهي مدينة مزدحمة جدا، ولكنها على عكس العديد من البلدان كثيفة السكان الأخرى، تتمتع سنغافورة بأكثر من 50٪ من المساحات الخضراء، مع أكثر من 50 من الحدائق الرئيسية و 4 من المحميات الطبيعية.

سنغافورة آمنة وصارمة

سنغافورة من أكثر البلدان الآسيوية أمانا حتى للمسافر بمفرده، إذ إنها تتميز بمعدل منخفض للجريمة، مع مجموعة من القوانين الصارمة، و لابد أن تضع في اعتبارك، أن ما يعتبر جرائم صغيرة في بعض البلدان يمكن اعتبارها جرائم خطيرة في سنغافورة؛ فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تغرم على البصق في الشارع، ورمي أعقاب السجائر على الأرض، وهذه أحد أهم معلومات عن سنغافورة قبل السفر إليها.

متعددة الثقافات

سنغافورة هي دولة متعددة الثقافات مع مزيج من المغتربين والسكان المحليين، حتى إنك عند الزيارة ستشهد روعة هذا الانصهار ما بين جوانب الحياة المفعمة بالحيوية، فهذا البلد هو صورة مصغرة من آسيا، يسكنها الماليزيين والصينيون والهنود ومجموعة كبيرة من العمال والمغتربين من جميع أنحاء العالم.

تشانغي.. أفضل مطار في العالم

مطار تشانغي سنغافورة هو أحد أفضل المطارات في العالم، وهناك الكثير لرؤيته والقيام به هناك، بما في ذلك زيارة الحدائق الفريدة والاستمتاع بالسينما مع فرص التسوق اللا متناهية.

القطارات رائعة

نظام القطار فعال جدا في سنغافورة، خاصة مع كونه مكيف الهواء ومريح، وغير مكلف، لذلك ينصحك الحبراء بالاستفادة به للوصول إلى جميع أنحاء سنغافورة عند زيارتك.

ممنوع التدخين ولكن..

من معلومات السفر إلى سنغافورة أنه لا يسمح لك بالتدخين في جميع الأماكن المكيفة، مثل مراكز التسوق والمطاعم، حيث أن هناك مناطق مخصصة للتدخين في بعض وسائل الترفيه والمطاعم في الهواء الطلق.

البنوك

ساعات عمل معظم البنوك هي من الساعة 9.30 صباحا حتى 3 عصرا خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 9.30 صباحا حتى 11.00 صباحا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتقبل جميع البنوك التعامل بالشيكات السياحية وتبادل العملات الأجنبية.

جوازات السفر والتأشيرات

يجب أن تكون جوازات سفر الزوار صالح لمدة ستة أشهر من وقت الوصول.

المناخ

تتمتع سنغافورة بطقس استوائي دافئ يتسم بالهدوء والانسجام نسبيا طوال العام، فعلى مدار السنة، درجة الحرارة تقريبا ثابتة، من 24 درجة مئوية ليلا إلى 33 درجة مئوية نهارا، ويبقى متوسط ​​درجة الحرارة اليومية حوالي 27 درجة مئوية، وتعتبر الفترة من ديسمبر إلى يناير أكثر برودة، ومن مايو إلى أغسطس أكثر حرارة.

العملة

بخلاف الدولار السنغافوري، يتم قبول الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والين والجنيه الاسترليني في مراكز التسوق الرئيسية والمحلات المختلفة.

الماء

مياه الشرب في سنغافورة نظيفة وآمنة مباشرة من الصنبور دون أن يغلي، وإذا كنت تفضل المياه المعدنية، يمكنك شرائها من معظم المطاعم، فضلا عن محلات السوبر ماركت.

البقشيش

البقشيش ليس ممارسة شائعة في سنغافور، إلا أن معظم المطاعم تفرض بالفعل رسوم خدمة 10٪ على فواتير العملاء، مع العلم أن البقشيش في المطار محظور.

السفاري الليلية

معلومات عن سنغافورة

نعم، هناك سفاري ليلية في سنغافورة، إذ تمنح حديقة حيوان نايت سفاري الفرصة للزائرين الاستمتاع بجولة ليلية ما بين 120 نوعا مختلفا من الحيوانات، حوالي ثلاثين في المئة منها مهددة بالانقراض، وتشهد هذه الحديقة ما يقرب من 1.1 مليون زائر سنويا، احرص على أن تكون احدهم هذا العام.

زيارة أحد أكبر حدائق للطيور في آسيا

وأنت في سنغافورة سيكون لديك الفرصة لزيارة أحد أكبر حدائق الطيور في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ مع أكثر من 8،000 نوع من الطيور، في متنزه يورونغ الذي يضم أحد أطول الشلالات الاصطناعية في العالم على ارتفاع أكثر من 30 مترا.

كما تعد حدائق سنغافورة النباتية بقعة سياحية رائعة تعود إلى أكثر من 150 عاما، وتضم العديد من المعالم مع مجموعة مذهلة من النباتات الفريدة في جميع أنحاء العالم.

ولابد أن تعلم عزيزي المسافر أن سنغافورة لديها العديد من المعالم التي لا ينبغي تفويتها، والسياحة هي صناعة رئيسية بهذه الجزيرة الصغيرة التي تجذب أكثر من ثلاثة أضعاف سكانها من السائحين كل عام.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت