Booking.com

إلى جانب الرياضات المائية والحياة النابضة بالحيوية، توفر باتايا إمكانيات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالسكن والترفيه، فلقد تجاوزت صورتها المدينة الشاطئية لتصبح وجهة لجمهور أوسع؛ سواء كان الأزواج أو العائلات أو المسافرين من رجال الأعمال، لذا فإن باتايا التي تقع على بعد 147 كيلومترًا فقط من بانكوك، والتي تعد أقرب المنتجعات الشاطئية الرئيسية في تايلاند إلى العاصمة، لديها بالفعل ما يناسب الجميع.. إليك مزيد من المعلومات قبل السفر إلى باتايا.

معلومات قبل السفر إلى باتايا

ما هو أفضل وقت لزيارة باتايا؟

يعد موسم الجفاف من نوفمبر إلى مايو هو أفضل وقت لزيارة باتايا إذا كنت تريد طقسًا جيدًا، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 26-27 درجة مئوية.

فيما يعتبر موسم الأمطار، من مايو إلى نوفمبر، أرخص وقت لزيارة باتايا، حيث تنخفض أسعار الفنادق عادةً بنسبة 50 بالمائة أو أكثر.

التجول في المدينة

وسيلة النقل الرئيسية في المدينة هي Songthaews وهي شاحنات صغيرة مفتوحة تتبع طرقًا معينة مثل الحافلات العامة، ولكن يجب دفع قيمة الرحلة مباشرة لسائق الشاحنة.

التسوق

ترحب الأسواق المحلية والمتاجر الخاصة بالمساومة لأنها الطريقة المثالية للزائرين لخفض السعر بشكل كافٍ، وتعد الأسواق المفتوحة هي أفضل الأماكن للبحث عن بعض الهدايا التذكارية والهدايا والحرف التي لا تنسى، بينما يجب شراء الملابس والعطور والمجوهرات من المتاجر والمتاجر المتخصصة.

وتعد العملة التايلاندية هي الأمثل لدفع ثمن الخدمات، إلا أن المتاجر والمطاعم المحلية تقبل الدولار الأمريكي واليورو أيضًا ولكن في هذه الحالة قد ترتفع التكلفة.

الجولات والأنشطة

25 Best Things to Do in Pattaya (Thailand) - The Crazy Tourist

نظرًا لكونها المدينة الأكثر شهرة بالقرب من بانكوك، فإن باتايا تتمتع بقدر كبير من التنوع من حيث ما يمكنك رؤيته والقيام به، إذ أن هناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي يمكنك مشاهدتها، ويمكن أن تساعدك الجولة المنظمة في رؤية أكبر عدد ممكن منها ومعرفة المزيد عن كل منها أكثر مما لو حاولت رؤيتها جميعًا بمفردك.

كما يوجد في باتايا مرافق من الدرجة الأولى للعب الجولف والإبحار والغوص وغير ذلك الكثير.

التخطيط الجيد

في حين أنه من الرائع أن تكون عفويًا، فإن التخطيط مسبقًا سيفيدك كثيرا، خاصة إذا كنت تسعى لتوفير المال خلال رحلتك في باتايا، لذا فمن الأفضل أن تتعرف على الأنشطة التي تقع ضمن إمكانياتك وحدد الأماكن التي ستزورها بعناية.

البقاء في باتايا

سعر الإقامة في باتايا رخيص نسبيًا، مع تنوع أماكن الإقامة، بما في ذلك الفنادق والمنتجعات والمنتجعات الشاطئية وبيوت الضيافة والشقق والمنازل الخاصة.

وتعد هذه المدينة الرائعة سوق تنافسي، مما يساعد على إبقاء الأسعار منخفضة، بما يناسب كافة الميزانيات والأذواق.

الحماية من النشل

باتايا مكان رائع يجذب كافة أنواع السائحين، كما تُعرف بكونها مكانًا آمنًا نسبيًا، إلا أنه لا يزال من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب التعرض للسرقة.

في حالة الزيارة، تجنب السير بالأشياء الثمينة وعرض النقود، بدلاً من ذلك، ضع في اعتبارك حمل معظم أموالك من خلال البطاقات، خاصة أن الكثير من المؤسسات تقبل المعاملات غير المالية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت