أويا هي المدينة الشهيرة في سانتوريني، والتي تتميز بالمنازل المطلية باللون الأبيض المنحوتة في قمم المنحدرات والمباني ذات القبة الزرقاء المطلة على كالديرا، حيث ينتظرك هناك فرص عدة للاستمتاع والتجول في الشوارع الساحرة خلال النهار ومشاهد غروب الشمس الأكثر سحراً في المساء. إليك بعض المعلومات المفيدة لمساعدتك في التخطيط لرحلة سعيدة..

معلومات قبل السفر إلى مدينة أويا في سانتوريني

احتفظ بالكاميرا الخاصة بك

مع مناظرها الجميلة وغروبها الذهبي، سرعان ما أصبحت مدينة أويا، واحدة من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في العالم، لذا احتفظ بالكاميرا الخاصة بك لتسجيل أجمل اللحظات التي لا تنسى.

اللغة

نظرًا لأن أويا مكان سياحي، سيتحدث العديد من أصحاب المتاجر والنوادل الإنجليزية، ومع ذلك، فإن اللغة اليونانية هي اللغة الأكثر استخدامًا في المدينة.

العملة

اليورو هو العملة في جميع أنحاء اليونان وفي العديد من البلدان الأوروبية الأخرى.

هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء أويا، وتقبل معظم الفنادق والمطاعم بطاقات الائتمان. ومع ذلك، فمن الحكمة أن تحمل بعض النقود لأن المحلات الصغيرة قد لا تقبل البطاقات.

المناخ

يمتد موسم الذروة في أويا من أواخر يونيو إلى أوائل سبتمبر، حيث تكون المدينة مليئة بالسياح في هذا الموسم والأسعار مرتفعة، وعادة ما يكون الطقس حارًا ومشمسًا، فإذا كنت مهتمًا بمشاهدة المعالم السياحية أو السير لمسافات طويلة، وإذا كنت لا تفضل الزيارة مع كثرة الحشود السياحية، فمن الأفضل تجنب موسم الذروة.

تعد الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر مثالية للاستمتاع، خاصة إن كنت تسافر بصحبة أطفال صغار.

التجول في أويا

أويا مدينة للمشاة فقط، وهذا جزء من السحر الخاص بها، لذا فتأكد من تعبئة زوج من الأحذية المريحة معك، واستعد للكثير من التجول سيرًا على الأقدام.

أويا ليست كبيرة ويمكن رؤيتها في يوم واحد، ومع ذلك، لابد أن تعلم أنه خلال أشهر الصيف (خاصة يونيو ويوليو) يمكن أن يكون الجو حارًا.

فنادق أويا

أويا هي أكثر المناطق السياحية في سانتوريني، وتقع معظم أماكن الإقامة على حافة الجرف وتتمتع بإطلالة ساحرة على الكالديرا، لكنها مرتفعة التكلفة.

فإذا كنت تبحث عن توفير بعض المال، يمكن أن تكون إحدى مدن الشاطئ القريبة على الجانب الشرقي من الجزيرة خيارًا جيدًا لك، وعادة ما تكون الفنادق حول الشواطئ أرخص بكثير من الفنادق الموجودة على طول كالديرا.

رحلات أويا

 تقع أويا على بعد حوالي 10 كم من فيرا ويمكنك التنزه من بلدة إلى أخرى سيرا على الأقدام، مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول الطريق، ويمكن أن تستغرق الرحلة من ساعتين إلى ثلاث ساعات، أو حتى أكثر، اعتمادًا على عدد المرات التي تتوقف فيها لالتقاط الصور.

هناك الكثير من الرحلات التي يمكنك القيام بها أو استئجار دراجة نارية إلى جزء منعزل من الجزيرة، للاستمتاع بروعة الطبيعة بعيدا عن الحشود.

التسوق

بمجرد وصولك إلى أويا، ستلاحظ وجود العديد من المتاجر الصغيرة التي تبيع جميع أنواع الحرف اليدوية المحلية الملونة، بما في ذلك الكثير من القطع الجميلة من المجوهرات والفساتين المصنوعة من الكتان والكثير من الأشياء التي من شأنها أن تشكل هدايا تذكارية مثالية.

غروب الشمس

أفضل ما يمكنك فعله في سانتوريني وأويا على وجه الخصوص هو الاستمتاع بمشهد غروب الشمس، فعندما تشق الشمس طريقها نحو البحر، فإنها ترسل ضوءها على الهندسة المعمارية الفريدة لهذه الجزيرة، وهو أمر يسحر الكثير من الزائرين، ولكن لا تتوقع العثور على طاولة في مطعم عند غروب الشمس، فاتصل واحجز مسبقًا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بوجبة لذيذة مع غروب الشمس كخلفية لك.

مثل باقي مطاعم سانتوريني، معظم المطاعم رومانسية للغاية، وأفضل ما يمكنك تناوله في سانتوريني هو المأكولات البحرية الطازجة.

شارك برأيكإلغاء الرد