Booking.com

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في رحلة إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، بين أسواقها وشوارعها وبلدتها القديمة، نتعرف معا على طبيعة هذه المدينة الجميلة ومناخها ووسائل النقل العامة بها، فضلا عن معالم الجذب والأماكن السياحية هناك، فانضم إلينا إن كنت تود أن تتعرف على المزيد من المعلومات قبل السفر إلى هانوي .

معلومات للزائر قبل السفر إلى هانوي

الأسعار في هانوي

تعتبر مدينة هانوي أحد أرخص الوجهات السياحية في أسيا، ولك أن تعلم أن الدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك أصغر مدينة، ولذلك لا تهتم عند السفر إلى هانوي حمل الكثير من الدونغ الفيتنامي، أيضا، أجهزة الصراف الآلي موجودة في كل مكان، ويتم قبول بطاقات الائتمان في المنافذ الرئيسية.

المناخ

 

الآجواء ستجدها عند السفر إلى هانوي معتدلة ولطيفة لاسيما خلال فترة الربيع والخريف، ومن الأفضل بحسب الخبراء تجنب السفر خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس إذ ترتفع درجات الحرارة والرطوبة بشكل كبير.

 النقل

سيارات الأجرة في هانوي رخيصة ومناسبة للجميع، فرحلة من مطار نوي باي إلى المدينة لن تكلفك الكثير ويسري ذلك على جميع الانتقالات الخاصة بك، ونوصيك بعدم استخدام أي من سيارات الأجرة المتوقفة خارج مناطق الجذب السياحي الرئيسية أو المطاعم الشعبية، فكثير منهم سيأخذك في رحلة أطول من اللازم للحصول على المال الكثير.

الحافلات هي أرخص وسيلة جيدة لاستكشاف المدينة ولكن يرجى أن تكون مستعدا لتجاوز حاجز اللغة، أيضا، عليك أن تدفع رسوم الأمتعة الصغيرة لاستيعاب أمتعتك في الحافلة.

تجدر الاشارة الى ان فيتنام لديها اكبر عدد من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق، ولذلك فانظر يمينا ويسارا قبل عبور الطريق وانتبه جيدا لتحركاتك في الطرق السريعة.

 تناول الطعام والشرب

 

هانوي هي مدينة مثالية للذواقة من محبي الطعام، فالأطباق لذيذة ورخيصة، بما في ذلك أنواع مختلفة من الحساء، سلطة الخضار، المعكرونة، والسندويشات مع الكثير من الأعشاب الطازجة، ولعل تناول الطعام ما بين أكشاك الشوارع في الحي القديم سيساعدك كثيرا في اكتشاف ثقافة هذه المدينة وطبيعة السكان المحليين عن قرب.

 التسوق

 

حتى وإن كنت لست من هواة التسوق، مدينة هانوي ستغريك كثيرا لشراء الكثير من المنتجات المحلية والعالمية، خاصة مع انخفاض الأسعار بشكل ملفت، وفي العام يصطف حي هانوي القديم بمختلف محلات الأزياء، وأكشاك التذكارات، والباعة المحليين، فاحرص على زيارته للحصول على مجموعة لا تقارن من الهدايا التذكارية الرخيصة.

ولكن إذا كنت ترغب في الهروب من صخب وضجيج الشوارع في هانوي وتفضل مركز تجاري مكيف، توجه إلى الشوارع الرئيسية حيث ستجد العلامات التجارية الفاخرة، المطاعم الجيدة، وساحة الألعاب.

التطعيمات

ينصح المسافرون دائما بحماية أنفسهم ضد الأمراض الأكثر شيوعا، بما في ذلك: التهاب الكبد B والكزاز والدفتيريا والتيفوئيد، أيضا من الحكمة أن تأخذ التطعيمات ضد الملاريا إذا كنت ستقيم لفترات طويلة خارج المناطق الحضرية الرئيسية أو كنت ستسافر في الأشهر الحارة والرطبة.

الرحلات

يسهل ترتيب الرحلات خارج هانوي من خلال الفنادق أو وكلاء الجولات السياحية، فإذا كنت ترغب زيارة خليج هالونغ يمكنك الحجز و قضاء ليلة على متن قارب، وبهذه الطريقة يمكنك استكشاف بعض الكهوف المذهلة مع القيام بالتجديف أيضا.

 ماذا تشاهد في هانوي

زيارة بحيرة هوان كيم

استمتع في الصباح الباكر بالأجواء الجميلة وسط السكان المحليين ممن يحرصون على ممارسة الركض، وركوب الدراجات والسير قبل بدء عملهم حول بحيرة هوان كيم، فهنا ستشعر بالاستجمام والراحة في الهواء الطلق.

تسوق في سوق دونغ شوان

يقع أقدم سوق في هانوي في الحي القديم، وهو سوق دونغ شوان متعدد الطوابق والذي يبيع كل ما يمكن أن تتوقعه، ويعد أيضا من أفضل أماكن التسوق الرخيصة في هانوي.

تجول حول الحي القديم

شوارع الحي القديم في هانوي هي شبكة من الأزقة الضيقة والشوارع المرصوقة بالحصى مع أماكن التسوق والمطاعم الرخيصة، حيث يمكنك من هنا شراء الذهب والفضة والمجوهرات والملابس ومستحضرات التجميل وحتى الآلات الموسيقية مع عدد لا يحصى من السلع الأخرى، وخلال تجولك بهذا الحي التاريخي ستستمتع بين الكثير من العمارة الفرنسية القديمة والمباني ذات التصميم الفريد.

مشاهدة عروض الدمى المائية

عرائس المياه كشكل فني يعود إلى أكثر من ألف عام في فيتنام، و بالقرب من البحيرة، يمكنك أن تستمتع بعرض في مسرح المياه المخصص للعرائس، حيث ستشاهد الدمى تبدو وكأنها تسير في الماء، في تجربة ثقافية فريدة من نوعها وتستحق الاكتشاف.

زيارة البحيرة الغربية

هي بحيرة رائعة تتيج لك فرصة رائعة للتنزه وسط العديد من الفنادق الراقية والفيلات الجميلة المحيطة بالبحيرة الغربية، كما يمكنك هنا العثور على الكثير من المطاعم والمحلات الجديدة لتستمتع بيوم جميل من التسوق وتناول الطعام مع أجمل المشاهد الطبيعية.

متحف فيتنام للاثنولوجيا

السفر إلى هانوي

يجب على عشاق المتاحف وعشاق التاريخ، زيارة متحف فيتنام للاثنولوجيا في هانوي والذي يستعرض الثقافات الفيتنامية في سلسلة من المعروضات بشكل جيد، بما في ذلك القطع الأثرية والفنية المنحوتة، والأعمال المعدنية، والأزياء التقليدية.

كما أن منطقة الحديقة خارج المبنى الرئيسي تحمل بعض من المعارض الأكثر إثارة للاهتمام، هنا أيضا يمكنك أن ترى المساكن الريفية التي استخدمتها الأقليات العرقية المختلفة في جميع أنحاء فيتنام.

شارك برأيك