Booking.com

مدغشقر وجهة سياحية مذهلة غير عادية في المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، كثيرا ما وصفت من قبل الخبراء بأنها القارة الثامنة في العالم بفضل ما تتمتع به من نباتات وحيوانات فريدة، فضلا عن مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة، إن كنت تبحث عن محبي الحياة البرية مع قلة من الحشود السياحية، فالسفر و السياحة في مدغشقر فرصة مثالية بالنسبك لك.

أنت هنا في رحلة إلى رابع أكبر جزيرة في العالم، والتي انفصلت عن القارة الأفريقية منذ حوالي 165 مليون سنة مضت، حتى تطورت حيواناتها وحياتها النباتية الاستثنائية بشكل مستقل لعدة قرون، الأمر الذي جعل منها حلمًا وملاذًا لعشاق الطبيعة، ولا عجب في ذلك.

السياحة في مدغشقر .. القارة الثامنة

مدغشقر هي موطن لما يقرب من 15 ألف نوع من النباتات، بما في ذلك أشجار الباوباب الضخمة، والغابات الفريدة من نوعها في الجنوب، مع أكثر من 800 نوع من بساتين الفاكهة، إلا أن النشاط البشري ولا سيما الحرائق المستخدمة في الأغراض الزراعية قد أضر كثيراً بالبيئة الطبيعية بالجزيرة، حتى اختفى ما يقرب من 90 في المائة من الغابات الأصلية هناك منذ وصول البشر مدغشقر.

ولكن الحدائق الوطنية الموجودة لازالت تتيح الفرصة للزائرين للاستمتاع بالكثير من الكنوز الخفية سواء البرية والطبيعية التي تستحق الاكتشاف، بما في ذلك حديقة رانومافانا الوطنية، وحديقة إيسالو الوطنية، فضلا عن منتزه أنداسيبي الوطني.

كما تفتخر البلاد أيضا بالحياة الحيوانية المثيرة للإعجاب بشكل كبير، ولا سيما مع أكثر من 100 نوع من الليمور، والتي تعتبر جميعها تقريبا نادرة أو مهددة بالإنقراض، فضلا عن أكثر من 300 نوع من الطيور، وما يقرب من 260 نوعا من الزواحف، وعدد كبير من البرمائيات والحشرات.

مدغشقر .. رابع أكبر جزيرة في العالم

تحتل مدغشقر المرتبة الرابعة بين أكبر الجزر في العالم بعد غرينلاند وبابوا غينيا الجديدة وبورنيو، ويمتد الخط الساحلي بها على مسافة تزيد عن 5،000 كم من الشواطئ الواسعة ذات الشعاب المرجانية المذهلة، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من التضاريس المميزة، بما في ذلك، سلاسل الجبال البركانية، المرتفعات الوسطى والغابات المطيرة الرطبة في الشرق، ومنحدرات الحجر الرملي الجافة في الغرب، والغابات الرائعة أيضا فى الشمال.

الوصول إلى مدغشقر

يقع المطار الرئيسى فى الجزيرة على بعد 20 كم شمال غرب انتاناناريفو عاصمة مدغشقر، ويسمى مطار ايفاتو الدولي، ومن هناك يمكن استخدام الحافلات ووسائل النقل العام للوصول إلى وسط المدينة.

أفضل وقت للسفر و السياحة في مدغشقر

مناخ مدغشقر شبه استوائي مع موسم الأمطار بين نوفمبر وأبريل، والحرارة والرطوبة على مدار العام، وتبقى الأشهر الباردة والجافة نسبيا بين مايو وأكتوبر هي أفضل وقت لزيارة الجزيرة.

اللغة

اللغات الرسمية في مدغشقر هي الفرنسية والملغاشية، وفي حين تستخدم الفرنسية بين المتعلمين ومن يعملون في مجال السياحة، الملغاشية هي اللغة الأكثر شيوعا، ومن الأفضل لك عزيزي المسافر أن تتعلم كلمات بسيطة من لغة البلد الأم؛ مثل مرحبا وداعا وشكرا لسهولة للتواصل مع السكان المحليين.

المال

على الرغم من ازدياد استخدام أجهزة الصرف الآلي وبطاقات الائتمان في المدن والبلدات والفنادق الكبيرة، إلا أن التعامل النقدي هو الأكثر شيوعا في مدغشقر، مع العلم أن العملة الرسمية هي آرياري، ويمكن التعامل أيضا باليورو والدولار الأمريكي.

التطعيمات

قبل السياحة في مدغشقر ، يجب عليك التأكد من الحصول على اللقاحات المطلوبة، والتي تشمل التهاب الكبد A والتهاب الكبد B، والتيفوئيد كذلك.

الأمتعة

مدغشقر لديها المناظر الطبيعية المتنوعة من الغابات المطيرة والغابات الجافة والصحارى والأنهار والجبال والشواطئ، ولديها أيضا مناخ متنوع اعتمادا على الوقت من العام والمكان المقصود على الجزيرة، فقد تواجه المطر، والرطوبة، أوالحرارة الجافة، وحتى الليالي الباردة تبعا لوجهتك، ولذا فاعمل عند السفر على أن يكون معك ملابس مثالية للطقس المتنوع، مع أحذية مثالية للسير، سترة للماء، وواقي من الشمس وقبعة.

التصوير

يرجى الامتناع عن التصوير الفوتوغرافي للأفراد العسكريين والمنشآت العسكرية والمطارات، اطلب دائما الإذن عند التقاط صور للسكان المحليين.

الطعام

الأرز هو الطبق الرئيسي في مدغشقر، ويمكنك أيضا الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية واللحم البقر المشوي أو الدجاج مع الخضروات الطازجة، لاسيما بين المطاعم الكبيرة في الفنادق والمنتجعات الفاخرة، كما يمكنك تذوق المأكولات المالاجاشية الأصيلة مع السكان المحليين في المقاهي.

المساومة

المساومة تقليد شائع دائما عند السياحة في مدغشقر ؛ في الأسواق، مع الباعة الجائلين، وكذلك عند استقلال سيارة أجرة، فإذا كنت في رحلة إلى هناك، فمن الضروري التوصل إلى اتفاق بشأن السعر قبل شراء بعض الهدايا التذكارية أو ركوب التاكسي.

الفنادق في مدغشقر

السياحة في مدغشقر

مدغشقر لديها مجموعة متنوعة من فئات الفنادق والمطاعم، فإن كنت تبحث عن الفخامة أو توفير المال، ستجد على الجزيرة ما يناسبك لاسيما في العاصمة أتاناناريفو، وجزيرة نوزي بي المثالية للعائلات.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت