Booking.com

ضمن حدود مدينة أوسلو هناك 40 جزيرة، و 343 بحيرة، يقصدها الزائرين للاستمتاع بمزيج من المناظر الحضرية والطبيعية التي تعطي العاصمة النرويجية جاذبيتها المميزة، مع التاريخ الغني، التصاميم الحديثة، الطعام الرائع والمشهد الفني المذهل، الأمر الذي يجعل من تلك الوجهة الساحرة، مدينة جميلة توفر بيئة مثالية للاستكشاف والاسترخاء.. تعرف معنا في التقرير التالي على بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى أوسلو .

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى أوسلو

بطاقة مدينة أوسلو

تتيح لك بطاقة أوسلو الدخول مجانًا إلى أكثر من 30 متحفًا ومعلم سياحي، كما تضمن لك التنقل مجانا ما بين جميع وسائل النقل العام، وخصومات عند زيارة المعالم السياحية.

فضلا عن ذلك عند شراء تذكرة مدينة أوسلو ستستمتع بعروض خاصة في المطاعم والمحلات التجارية وأماكن الترفيه، الأمر الذي يوفر عليك الكثير من المال لاسيما إن كنت مسافرا بصحبة العائلة.

اكتشاف التاريخ

يوجد في أوسلو بعض المتاحف الرائعة التي تعد من بين الأفضل في العالم، والتي يأتي في مقدمتها متحف الفايكنغ، المتحف الشعبي النرويجي، متحف فرام، ومتحف المقاومة النرويجية، والتي تمنحك الفرصة لاكتشاف تاريخ المدينة عن قرب.

ركوب الدراجة

إذا كان لديك فرصة لاستئجار دراجة والقيام بجولة عند السفر إلى أوسلو ، فستستمتع كثيرا عزيزي المسافر، فالعاصمة النرويجية مدينة رائعة تضم العديد من المسارات المخصصة لهذه الرياضة، الأمر الذي يمنحك الفرصة لاكتشاف روعة المباني التاريخية والمعالم السياحية، فضلا عن المشاهد الطبيعية الرائعة في الهواء الطلق.

اكتشف خليج أوسلو

لا يوجد مكان أفضل من خليج أوسلو للاستمتاع عند زيارة هذه المدينة الجميلة في الصيف، فمع ما يقدمه هذا الخليج من شاطئ نابض بالحياة وقرى ساحلية رائعة، ومطاعم مميزة وفنادق سبا عالية الجودة، ستستمتع بالفعل بامتداد جميل من المناظر الخلابة والتجارب الترفيهية الممتعة، بما في ذلك القيام برحلة بحرية عند الغروب.

لا تقضي كل وقتك في أوسلو

لا تقضي كل وقتك في أوسلو، خاصة أن نظام النقل العام في النرويج ممتاز، فعبر رحلة ممتعة بالقطار لا تستغرق سوى ساعتين من المحطة المركزية في أوسلو، يمكنك زيارة مدينة ليلهامر الجميلة، التي لم تكن المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994 فحسب، بل هي موقعا مميزا لتصوير العديد من الافلام السينمائية.

أوسلو في الشتاء

إن كنت مسافرا إلى أوسلو في الشتاء، فاحرص على أن يكون معك مجموعة من الملابس الثقيلة وأحذية مناسبة للأمطار والثلوج، حيث تشهد المدينة في هذا الفصل من العام انخفاض كبير في درجات الحرارة، وعلى الرغم من ذلك تبدو المدينة جميلة ومثالية أيضا للاستمتاع.

تناول الطعام

يمكنك توفير الكثير من المال عند تناول الطعام في أوسلو عبر شراء البقالة والطعام من السوبر ماركت وإعداد السندويشات والوجبات الخاصة بك، خاصة وأن المدينة تعرف بشكل خاص بارتفاع الأسعار.

الحجز المبكر للفنادق

السفر إلى أوسلو

قد يكون حجز فندق في أوسلو أمراً صعباً ومكلفاً، لاسيما في فترات الذروة، وفي أوقات المؤتمرات والمعارض الكبرى، لذا، سيكون من الأفضل لك الحجز المسبق، وإن كنت تبحث عن التوفير، فيمكنك إقامة مخيم مجاني في أي مكان لمدة تصل إلى 48 ساعة طالما أنه يبعد مسافة 150 مترًا عن المنازل.

لا تستخدم سيارات الأجرة

عند الهبوط في مطار أوسلو الذي يقع على بعد أقل من 50 كيلومترًا من وسط المدينة، ننصحك بعدم ركوب التاكسي، نظرا لارتفاع أسعاره بشكل كبير، بدلا من ذلك يمكنك الاعتماد على القطار الذي يعد ضمن الوسائل الأكثر شعبية في المدينة.

اللغة

لا تقلق بشأن حاجز اللغة عند السفر إلى أوسلو ، فالجميع يتحدث الإنجليزية، ولكن كالعادة نوصيك عزيزي المسافر بتعلم بعض الكلمات باللغة المحلية، فهذا الأمر سيكون محل تقدير بين السكان المحليين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت